توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيلم "حامل اللقب" فانتازيا كوميدية تَستلْهِم أجواء كرة القدم و أول بطولة مستقلة لهشام ماجد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيلم حامل اللقب فانتازيا كوميدية تَستلْهِم أجواء كرة القدم و أول بطولة مستقلة لهشام ماجد

الفنان المصري أحمد فهمي
القاهرة - مصر اليوم

عام 2008، كانت السينما المصرية على موعد مع محطة جديدة من محطات الكوميديا عبر فيلم «ورقة شفرة» الذي قدمه أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد كفنانين جدد لهم أسلوبهم المختلف في إضحاك الجمهور عبر تلقائية الأداء والاعتماد على الموقف الدرامي نفسه وليس إطلاق «الإفيهات»، فحقق الفيلم نجاحاً لافتاً وتوالت أعمال «الثلاثي» معاً في العديد من التجارب، أبرزها «سمير وشهير وبهير»، و«الحرب العالمية الثالثة» و«الفرنجة»، لكن سرعان ما أراد فهمي البحث عن تجربة مستقلة، مقرراً «الانفصال» عن رفيقيه وقدم فيلمه الأول «كلب بلدي» عام 2016. ظلّ هشام ماجد وشيكو يقدمان أعمالاً مشتركة كثنائي يحبه الجمهور كما في «حملة فريزر» و«قلب أمه»، ليأتي الموسم الحالي محملاً بانفصال ثانٍ متمثل في هشام ماجد الذي قرر هو الآخر أن يتمرد على رفيق دربه ويقدم تجربته الأولى في البطولة المنفردة في فيلم «حامل اللقب».

قصة الفيلم تنتمي إلى السياق المميز نفسه لتجارب «الثلاثي» قديماً وهي الاعتماد على فكرة غريبة غير متوقعة تتسم بقدر كبير من القدرة على إثارة الدهشة بل قد نصفها بأنّها «مجنونة»، كما سبق ورأينا في «بنات العم» حيث الفتيات الباحثات عن الأنوثة يصبن بلعنة تحولهن إلى رجال و«الحرب العالمية الثالثة» وحيث يتجمع عظماء التاريخ في حي شعبي بالقاهرة. هنا يستعرض الفيلم معاناة لاعب كرة قدم يدعى «يايا» يجسد دوره ماجد، اللاعب تقترب مسيرته الرياضية من خط النهاية ويصبح قاب قوسين أو أدنى من الاعتزال. يتراجع مستواه الفني داخل المستطيل الأخضر فتهاجمه الصحافة وينتقده رواد وسائل التواصل الاجتماعي مستندين إلى تراجع فادح في أرقام وإحصائيات أدائه. تتزايد الضغوط عليه فيفقد أعصابه في أحد المؤتمرات الصحافية فيسخر بشكل مسيء من النساء الحوامل اللواتي يطاردنه في الطريق وعلى صفحته الشخصية متمنيات أن يجرب يوماً معاناة كل حامل!

هنا تحدث نقطة التحول في الحبكة إذ تتحقق الأمنية الشريرة للحوامل ضحية التنمر ويصبح اللاعب الشهير بأحد الأندية المصرية حاملاً بدلاً من زوجته الدكتورة «مسك»، التي تجسد دورها دينا الشربيني، التي تعاني من تأخر شديد ومشاكل جدية في الإنجاب! يأتي هذا التحول بمثابة حدث مركزي تتفجر عنه العديد من المفارقات الكوميدية النابعة من الموقف ذاته بعيداً عن النكات المبتذلة أو الإيحاءات الخارجة التي كثيراً ما يلجأ إليها صناع هذه النوعية من الأفلام، ورغم وجود عدد من نجوم الكوميديا في العمل مثل محمد ثروت ومحمد فتحي، فإنّ محمد سلام الذي جسد شخصية مدير أعمال «يايا» استأثر بنصيب الأسد من كعكة الضحك ساعده في ذلك الإطلالة والإكسسوارات التي ظهر بها وجعلته يبدو مثل شخصية عجيبة خارجة لتوها من حقبة الثمانينات!

شكلت دينا الشربيني ثنائياً جيداً مع هشام ماجد، وبدا أداؤها مهماً بشكل خاص في النصف الثاني من الفيلم حيث تراجعت جرعة الضحك ومال العمل أكثر إلى الدراما بما يتخللها من لحظات شجن وحزن. ويؤكد مخرج الفيلم هشام فتحي سعادته بردود الفعل التي أثارها العمل، مشيراً في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إلى أنّ الرهان هنا قام على أساس تقديم فكرة غير مستهلكة و«ثيمة» جديدة بالنسبة للجمهور، رغم أنّ إسماعيل ياسين سبق وقدم فكرة الرجل الحامل كما قُدّمت في خمسة أفلام أجنبية، لكن التناول كان جديداً كلياً. ويضيف فتحي: «لم نتوقف كصناع للعمل عند مفارقة أن يكون البطل حاملاً، حتى لا ينتهي العمل بعد مرور عشر دقائق فقط من العرض، ولكن كانت هناك خطوط درامية كثيرة موازية جعلت الدراما مستمرة وضمنت لنا أن يظل الجمهور مشدوداً حتى اللحظة الأخيرة». وعن تعاونه مع هشام ماجد، أكد أنّ بطل الفيلم يمتاز بالالتزام والحرص على التفاصيل، موضحاً أنّهما ظلا يتقابلان أسبوعياً على مدار عام لمناقشة كل التفاصيل المتعلقة بالعمل والاشتغال على المسودات الأولى للسيناريو الذي كتبه لاحقاً في شكله النهائي إيهاب بليل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هاني رمزي وداليا البحيري في "أحلى كلام" مع أحمد فهمي

أحمد فهمي يحتفي بليلة الإسراء والمعراج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم حامل اللقب فانتازيا كوميدية تَستلْهِم أجواء كرة القدم و أول بطولة مستقلة لهشام ماجد فيلم حامل اللقب فانتازيا كوميدية تَستلْهِم أجواء كرة القدم و أول بطولة مستقلة لهشام ماجد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك

GMT 03:31 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

توقعات ماغي فرح لبرج الأفعى الصيني للعام 2021
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon