توقيت القاهرة المحلي 01:41:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحدّثت عن بداياتها الفنّية وعبّرت عن سعادتها بالتواجد

إيناس الدغيدي تكشف كواليس تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيناس الدغيدي تكشف كواليس تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي

المخرجة المصرية إيناس الدغيدي
القاهرة - مصر اليوم

كشفت المخرجة إيناس الدغيدي لكاميرا صدى البلد عن كواليس تكريمها في الدورة الحالية من مهرجان الأسكندرية السينمائي التي تتواصل فعالياته حاليا، وعبّرت عن سعادتها بهذا التكريم، كما تحدثت عن جديدها الفني المقبل، وكذلك قدمت مخرجا شابا لأول مرة ىدعى نور الدين علي قدم فيلما عن سينما ايناس الدغيدي.

وكرّم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة، أمس الأحد، المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، وأدار الندوة الناقد رامي المتولي، وقد عقدت الندوة وسط إجراءات احترازية مشددة على جميع الحضور من قبل مندوبي وزارة الصحة، فقد التزم الجميع بالتباعد وارتداء الكمامات.

وحضر الندوة عدد من النجوم منهم الفنان عزت العلايلي، ، والهام شاهين، ورئيس جهاز الرقابة خالد عبد الجليل، وهالة صدقي.

عبرت ايناس الدغيدي عن سعادتها الكبيرة بتكريم مهرجان الإسكندرية، وقالت انها تعتبر المهرجان بيتها، وطلبت من الحضور ان تقدم مخرجا شابا يدعى نور الدين علي اراد ان يقدم فيلما عن سينما ايناس الدغيدي، وقدمته للحاضرين وبعدها عرض الفيلم للجمهور، واثناء مشاهدة ايناس للعمل بكت كثيرا وتأثرت بحفاوة الحضور بها.

حكت ايناس عن بدايتها في الإخراج، وقالت انها قدمت في معهد سينما لانها رفضت في اكثر من مكان، ونصحتها احد صديقتها بأن تشارك في معهد سينما فوافقت، ونصحها مدرسيها ان تقدم على قسم إنتاج، وقبلوها بالفعل، وعرفت من هناك معنى كلمة فن.

وتابعت حكايتها وقالت": وجدت هناك عمالقة الفن المصري، ولم أكن اعرف ماذا افعل، ونصحني المخرج صلاح ابو سيف ان اتجه الي الاخراج لانني متفوقة في كل دروسه، ومن هناك انطلقت الي هذا العالم وأصبحت مخرجة".

قالت ايناس انها لم تكن متخيلة أن يكون هناك امرأة تخرج اعمالا، لافتة الي ان تلك الفترة كانت صعبة للغاية، ولايوجد مساحة لظهور أى مخرج جديد، ولفتت الي انها واجهت مشكلة اخرى، وهى انها كانت تبحث عن ثقة المنتجين فيها، واعطائها اموال لتقدم أعمالا للجمهور.

وحرص الفنان عزت العلايلي ان يلقى كلمة ل"إيناس"، وقال انها اول نموذج أنثوي في الإخراج، ولفت الى انه منبهر بأدائها ويحب أعمالها، وأكد أن إيناس عاشقة لعملها، حتى وهى مساعدة مخرج، واشار الي ان تعلمها من المخرج كمال الشيخ ساعدها كثيرا في ان يكون لديها طبه على الجمهور، وأكد ان حفرت اسمها بين الكبار بعملها".

حيت الفنانة إلهام شاهين مهرجان الإسكندرية السينمائي لتكريمه المخرجة الكبيرة ايناس الدغيدي، وقالت انه تكريم للفكر التنويري، ولفتت إلى أن "إيناس" مميزة في أعمالها وجريئة في موضوعاتها، مؤكدة أنها قدمت قضايا لايستطيع الكثير من المخرجين أن يتناولوها.

وأكدت إلهام ان إيناس انسانة صادقة، واوضحت انها تمنت  ان تعمل معها بعدما شاهدت لها فيلم عفوا ايها القانون، واشارت الي ان ايناس الدغيدي في الخارج لها قيمة كبيرة وأعمالها يحتفى بها.

كما تحدثت عن فيلم لحم رخيص، وقالت انه مأخوذ عن قصص حقيقية، وتعتبره من أهم الأفلام على الإطلاق.

قالت الفنانة هالة صدقي إنها أتت خصيصًا من أجل أن تحضر تكريم إيناس الدغيدي، لافتة إلى أنها مخرجة كبيرة، وأكدت أن لديها ثقة كبيرة في مواضيعها التي تقدمها.

كما حكت هالة صدقي عن كواليس عملها مع إيناس الدغيدي في فيلم ماتيجي نرقص، وقالت انها كانت تضحك كثيرًا هى ويسرا، ولكن وجدت إيناس صارمة جدًا وجعلتها جائفة منها، لافتة إلى أنها حازمة في عملها لتعرف التعامل مع كل الموجودين.

وفي نهاية الندوة تم تكريم إيناس من غرفة صناعة السينما، ومن أدباء الإسكندرية.

يُذكر أن مهرجان إسكندرية السينمائي ألغى حفل الافتتاح بسبب سوء الأحوال الجوية، وقررت إدارة المهرجان تكريم المكرمين أثناء ندوات تكريمهم.

المهرجان يكرم في دورته الـ 36 كل من الفنان الكبير عزت العلايلى، كما أن دورة هذا العام تحمل اسمه، ويكرم المهرجان أيضًا الفنان الكبير صلاح عبد الله، والمخرجة السينمائية إيناس الدغيدى، ومدير التصوير محسن أحمد والفنانة الكبيرة رغدة.

قد يهمك ايضا

إيناس الدغيدي تكشف حقيقة زواجها من هالة سرحان وعلاقتها بالمثليين

أبرز تصريحات عمر كمال مع المخرجة إيناس الدغيدي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيناس الدغيدي تكشف كواليس تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي إيناس الدغيدي تكشف كواليس تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon