توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منافسة أفلام عيد الأضحى تبدأ مبكرا وتستمر حتى سبتمبر في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منافسة أفلام عيد الأضحى تبدأ مبكرا وتستمر حتى سبتمبر في مصر

القاهرة ـ مصر اليوم

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائى، انتعاشة كبيرة ومنافسة طويلة قد تمتد لـ 3 أشهر؛ حيث بدأ السباق مبكرا قبل إجازة العيد بـ 3 أسابيع تقريبا، ويستمر طرح الأفلام حتى بدايات شهر سبتمبر، بعدما أصيب الموسم بشلل تام فى العام الماضى، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد ــ 19»؛ حيث عادت دور العرض للعمل بنسبة حضور 50% منذ شهور، وانحسرت الموجة الثالثة من فيروس «كوفيد 19»، وهو جعل عدد من صناع الأفلام يتشجعون واحدا تلو الآخر لطرح أفلامهم، ونجاح بعضها جعل الكثير من المنتجين وصناع الأفلام يفكرون فى طرح أفلامهم المؤجلة، وأعلنوا مواعيد طرح الأفلام، حتى قبل زيادة نسبة الحضور إلى 70% قبل أسبوعين.
وأخذ الفنان تامر حسنى الريادة، وجازف بطرح فيلمه «مش أنا»، والذى يعد أول الأفلام الجماهيرية الكبيرة، التى تطرح بعد اندلاع جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ــ 19»، والمؤجل منذ عامين، يوم 23 يونيو الماضى، ليقطف ثمار مخاطرته وتصل إيراداته فى أول الأسبوع الثالث من طرحه إلى ما يعادل 111 مليون جنيه بمصر وجميع الدول العربية.
وتسببت أزمة الفنانة حلا شيحة مع تامر حسنى، فى رفع أسهم الفيلم بشباك التذاكر، لما أثير حول عدم رضائها عن مشاهدها بالفيلم، «مش أنا» من تأليف تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، وبطولة تامر حسنى، حلا شيحة، ماجد الكدوانى، حجاج عبدالعظيم، سوسن بدر، فايز المالكى، ياسمين البشبيشى، عصام السقا، اسما سليمان، محمد الجوهرى، وتدور قصة فيلم «مش أنا»، حول حالة نفسية ما تصيب «حسن»، الذى يجسده تامر حسنى، وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة، التى تقوم بدورها سوسن بدر، ويحرص دائما على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهى محور حياته، ويبدو أن الفيلم سوف يحتوى على بعض الأحداث بالمملكة العربية السعودية، بسبب مشاركة الفنان السعودى فايز المالكى ضمن فريق عمل الفيلم.
وبعد أيام من إعلان الفنان كريم عبدالعزيز قراره بطرح فيلمه المؤجل لعامين «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، والذى حدد له يوم 7 يوليو، يحالفه الحظ، ويتم الإعلان عن السماح بزيادة نسبة الحضور بدور العرض السينمائية إلى 70% بدلا من 50%، ليبدأ الفيلم أول عرض له بهذه النسبة، ويحقق فى أول 3 أيام عرض له أكثر من 5 ملايين جنيه.
«البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، بطولة كريم عبدالعزيز، ودينا الشربينى، وماجد الكدوانى، وبيومى فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف منهم مصطفى قمر، وعمرو عبدالجليل، ونسرين أمين، وشيكو، ومحمد ثروت، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندى. ويطرح الفيلم عدة تساؤلات حول تجربة الزواج والصراعات التى يمر الزوجان بها، وذلك من خلال قصة المذيع خالد، ومشاكله الدائمة مع زوجته خبيرة العلاقات الزوجية ثريا، واللذين لا يتفقان فى حياتهما أبدا، مما يُشعل النيران بينهما، ولخطأ غير مقصود يحذف أسماء جميع المتزوجين من النظام الاجتماعى، فيتولى صديق خالد عقد لجنة للصلح بين الجميع.
وقبل إجازة عيد الأضحى بأيام، طرح الفنان أحمد عز فيلمه المؤجل لعامين «العارف: عودة يونس»، والذى حقق فى أول يومين من طرحه أكثر من 3 ملايين جنيه.
«العارف.. عودة يونس» بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، محمود حميدة، كارمن بصيبص، مصطفى خاطر، أحمد خالد صالح، وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف على رأسهم محمد ممدوح تايسون، وتأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، وتم تصويره بين 8 دول من بينهم مصر وليبيا والجزائر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا. وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن حول الحرب التكنولوجية بين الدول المختلفة والمنظمات الإرهابية.
ويستعد الفنان محمد هنيدى، لطرح فيلمه «الإنس والنمس»، والذى فضل طرح الفيلم بعد العيد، وحدد له يوم 4 أغسطس، وذلك بعد عدة تأجيلات على الرغم من انتهاء الفيلم.
«الإنس والنمس» يدور فى إطار كوميدى، من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة، وبطولة محمد هنيدى، منة شلبى، عمرو عبدالجليل، بيومى فؤاد، شريف دسوقى، صابرين، محمود حافظ، دنيا ماهر، سليمان عيد، عارفة عبدالرسول، محمد جمعة، وتدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يعمل فى وظيفة حكومية يتعرض للوقوع فى مشاكل وعقبات بسبب مهنة والده، وفى الوقت ذاته يتعلق بحب صديقته التى تحاول مساعدته فى حل مشاكله.
فيما قرر المخرج بيتر ميمى طرح فيلمه «موسى»، الذى ينتمى إلى نوعية الخيال العلمى، يوم 11 أغسطس القادم، حيث وعد جمهوره بأنهم سيرون نقلة نوعية فى الجرافيك وأفلام الخيال العلمى والتى ستكون جديدة على المشاهد المصرى.
وكان تصوير فيلم «موسى» بدأ فى أكتوبر 2019، وانتهى فى شهر يوليو الماضى، وشهد التصوير عدة توقفات بسبب انشغال المخرج بيتر ميمى بتصوير جزئى مسلسل «الاختيار»، وأيضا بسبب جائحة كورونا، واستغرق العمل عليه 4 سنوات.
«موسى» من تأليف وإخراج بيتر ميمى، وبطولة إياد نصار، وكريم محمود عبدالعزيز، وصلاح عبدالله، وأسماء أبو اليزيد، وسارة الشامى، ومن إنتاج سينرجى فليمز ونيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، وتم فيه استخدام أحدث تقنيات الجرافيكس العالمية، وتدور أحداثه فى إطار من الخيال العلمى الذى يجنح نحو دراما الأكشن والإثارة.
بينما لم يتخذ المخرج عثمان أبو لبن القرار النهائى بشأن عرض فيلمه الجديد «الكاهن»؛ حيث يفاضل بين طرحه فى النصف الثانى من شهر أغسطس المقبل أم ينتظر حتى الأيام الأولى من شهر سبتمبر.
«الكاهن» من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن، وبطولة جمال سليمان، ودرة، وفتحى عبدالوهاب، وإياد نصار، ومحمود حميدة، وحسين فهمى. وتدور أحداث الفيلم حول التكنولوجيا وتحكمها فى البشر وما الأضرار التى تترتب على ذلك.
ويستمر من موسم عيد الفطر الماضى حتى الآن، 4 أفلام وهى «ديدو» الذى وصلت إيراداته إلى أكثر من 14 مليون جنيه، وهو من تأليف كريم فهمى، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة كريم فهمى، حمدى الميرغنى، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، محمد ثروت، هدى المفتى، نور قدرى، ومن المقرر أن يعرض الفيلم على أحد المنصات الرقمية فى أيام العيد.
وفيلم «أحمد نوتردام»، الذى وصلت إيراداته إلى أكثر من 18 مليون جنيه، وهو من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة رامز جلال، وغادة عادل، وخالد الصاوى، وبيومى فؤاد، وحمدى الميرغنى، وانتصار.
و«ثانية واحدة»، الذى وصلت إيراداته إلى أكثر من 3 ملايين جنيه، وهو من تأليف مصطفى حمدى، وإخراج أكرم فريد، وبطولة دينا الشربينى، ومصطفى خاطر، وفتحى عبدالوهاب، وسوسن بدر، وأحمد الفيشاوى، وبيومى فؤاد، ومحمد أسامة (أوس أوس)، ومحمود حميدة، وويزو، ولِلّا فضة، وعلا رشدى، وحمادة صميدة.
و«ماما حامل»، الذى وصلت إيراداته إلى أكثر من 4 ملايين جنيه، وهو من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوى، وبيومى فؤاد، وحمدى الميرغنى، ومحمد سلام، وهدى الإتربى، ونانسى صلاح.

قد يهمك ايضا 

حلا شيحة تجدد الجدل حول مستقبلها الفني بعد ظهورها بـ«غطاء الرأس»

حنان ترك تدعو جمهورها إلى التبرع لـ"الغارمين" بمناسبة عيد الأضحى

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة أفلام عيد الأضحى تبدأ مبكرا وتستمر حتى سبتمبر في مصر منافسة أفلام عيد الأضحى تبدأ مبكرا وتستمر حتى سبتمبر في مصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon