توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نجوم عانوا من فوبيا غريبة لازمتهم منذ الصغر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نجوم عانوا من فوبيا غريبة لازمتهم منذ الصغر

الفنان المصري محمد هنيدي
القاهرة - مصر اليوم

يعانى العديد من نجوم الفن من الفوبيا فى العديد من الأمور وتلازم بعضهم بمواقف معينة منذ الطفولة، وتجعله يشعر بالرهبة والخوف حتى الكبر، وتختلف من فنان لآخر، وعلى الرغم من محاولة البعض التخلص منها إلا أن الخوف يسطير عليهم لمجرد التفكير فيها، والتي كثيرًا ما تسبب لهم الإحراج الشديد.

صلاح عبد الله يخاف من "الشموع" والسقا من "الحشرات" تايسون لا يجتمع مع المانجا فى مكان وأحمد عيد مخاصِم اللحمة يأتى على رأسهم النجم الفنان محمد هنيدي الذى قال أن هناك فوبيا يعانى منها ارتبطت معه منذ الصغر، حيث انه يخشى الأماكن المرتفعة، واستمر الأمر معه حتى الآن، ولم يستطع التخلص من هذه المشكلة.

وكشفت الفنانة نيللى كريم عن الفوبيا الخاصة بها قائلة:"كلنا عندنا فوبيا مفيش بني ادم معندوش فوبيا حتي لو مش بيقول.. انا مش بحب الأدوار المرتفعة خالص ومش بحب الأماكن المقفولة يعنى حتى لو مش جنينة أو مكان على الأرض بحب يكون فيه بلكونة او حاجة مش بحب أحس بالخنقة أبدًا.. بس مش بخاف من الأسانسيرات عادى".

وقالت الفنانة منة شلبي أنها تخاف من الدم ولا تتحمل رؤيته وتهرب دائمًا من المنزل في عيد الأضحى الذى يكثر فيه ذبح الأضاحى.
وأكدت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم أنها تخاف من ركوب الطائرة لاسيما أنها من أكثر المطربات سفرًا وترحالاً بين الدول العربية والأجنبية نظرًا لكثرة حفلاتها العامة.

ويعانى الفنان صلاح السعدنى أيضًا من ركوب الطائرات ويرفض العديد من الأعمال التى تحتاج السفر.وأكد الفنان صلاح عبدالله أنه لديه فوبيا من "الشموع"، وذلك لأنه تعرض لحادث مروع باشتعال منزل جده منذ صغره من خلال شمعة كان يحملها بيده، وتسبب ذلك فى عقدة نفسية له لم تستطع أن تمحوها الأيام.

أما الفنان أحمد السقا أكد أنه يعانى من فوبيا الحشرات حيث اضطر خلال زيارته لغابات جنوب افريقيا أثناء تصويره فيلم "أفريكانو" إلى تحاشى الحشرات برغم كثرتها وفي إحدى المرات قفز في الماء خوفًا من إحدى الحشرات التي رآها تقترب منه.وقال الفنان أحمد عيد أنه يعانى من فوبيا "تناول اللحوم"، فهو يخشى تناول اللحم خوفًا أن تكون لحوم خيول أو حمير لذلك يقطع الشك باليقين ويعزف عن تناول اللحوم.

وتعاني الفنانة منى زكى من فوبيا المناطق الضيقة أوالمزدحمة وتخشاها إلى حد كبير لأنها تشعر بالاختناق وضيق التنفس، لذلك تتحاشى الوقوع في مثل هذه المواقف.وتخشى الفنانة إلهام شاهين الحسد وتتجنب المعروفين بالحسد وأصحاب العيون الحارة وتأتي هذه الفوبيا بسبب تعرضها لمواقف كثيرة تسببت في خسائر مادية ومعنوية لها حيث أنها تتأثر نفسيًا بهذا الأمر، وتحرص على قراءة آيات قرآنية قبل خروجها من المنزل، لافتة إلى أن الحسد مذكور في القرآن، وأنها تخشى على نجاحها من الحاسدين.

كشف الفنان محمد ممدوح أنه يُعانى من "فوبيا المانجا"، مؤكدًا أنه لا يستطيع أن يتواجد مع هذه الفاكهة في مكانٍ واحد.أما الفنانة سمية الخشاب فتعاني فوبيا رؤية الدم حيث ارتبط ذلك مع موقف حدث لها منذ الصغر عندما كانت طفلة وشاهدت نحر أضحية العيد فأصيبت بالإغماء ولم تستطع براءتها تحمل هذا المشهد المخيف بالنسبة لها.

كما تشعر الفنانة مي عز الدين بالخوف من الدماء أيضًا و لديها فوبيا مشاهدة الدم.وقال الفنان كريم فهمي إنه يعاني من مشكلة مع الطيران والسباحة في الماء البارد، مشيرًا إلى أنه لم يتعرض لموقف معين جعله يشعر بهذه الحاله، وأنه يحاول تجاوز هذه المشكله مع مرور الوقت.
كشفت الفنانة مي سليم، أنها تعاني من فوبيا السواقة، ولذلك لا تسطيع قيادة السيارات بسب شعورها بالخوف الذي يسيطر عليها، مشيرة إلى أن هذه المشكله تسيطر عليها منذ الطفولة ولم تستطيع التخلص منها حتى الآن.

أما الفنانة دنيا عبدالعزيز، قالت أنها تعاني من فوبيا الحقن، وأنها ضد مقولة "دي زي شكة الدبوس" التى يحاول البعض التخفيف بها من هذا الموضوع، مشيرة إلى أنها لم تجرى تحليل دم فى حياتها إلا مرات معدوده فى معمل تحليل معين وشخص محدد هو الذى يجري لها التحليل فى كل مره.

وأضافت أن هذا الأمر يؤثر عليها حتى عندما تشاهد مشهد في إحدى المسلسلات والأفلام يتم حقن أحد الأشخاص بها يحدث لها حالة دوخه وإغماء، لذلك لن تقدم فى حياتها على إجراء عمليات تجميل.كشفت النجمة اللبنانية نيكول سابا عددًا من الأمور التي تمثِّل فوبيا بالنسبة إليها، من بينها الطائرة والأماكن المُغْلَقة.

وأضافت أن ركوب المصعد يمثِّل الفوبيا الأكبر بالنسبة إليها قائِلة: "أوقات كتير أطلع 15 طابقًا على رجلى؛ بسبب خوفى من ركوب الأسانسير".
وتعانى الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور من فوبيا مُختلفة تمامًا، وغريبة بشكل كبير حيث تواجه اختناقًا أثناء تناولها الطعام.أكد الفنان الكبير يحيى الفخراني أنه يعاني من فوبيا الفئران، مشيرًا إلى أنه تعرض لمواقف محرجة أثناء التصوير بسبب الفئران قائلًا: "إذا وجدت فأرًا داخل بلاتوه التصوير أهرب من أمام الكاميرا حتى يختفي الفأر أو يتم القبض عليه حيًا أو ميتًا".

وقال الفنان أمير كرارة أنه يشعر بالخوف من "الكلاب" قائلًا: "لو دخل كلب الاستوديو هسيبه وأمشى.وأكدت خيرية هشام زوجة الفنان خالد سليم، إن زوجها يخاف من "الفأر"، مشيرة إلى أنه خلال سفرهم وجدوا فأرًا كبيرًا داخل المطبخ، فأغلق زوجها الباب وجرى مسرعًا، وأضافت قائلة: "مسك المقشة ورجع كأنه داخل حرب".من جانبه علق الفنان خالد سليم على الأمر مؤكدًا أن الفأر كان يشبه التمساح، لافتاً إلى أنه صرخ وهرب.

قد يهمك ايضا

محمد هنيدي يوجه رسالة لمتابعيه

محمد هنيدي يفجر مفاجأة عن شخصية عفت الشربيني في جاءنا البيان التالي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم عانوا من فوبيا غريبة لازمتهم منذ الصغر نجوم عانوا من فوبيا غريبة لازمتهم منذ الصغر



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon