توقيت القاهرة المحلي 00:19:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«نتفليكس» تهيمن على الدورة الثالثة والسبعين من جوائز «إيمي»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «نتفليكس» تهيمن على الدورة الثالثة والسبعين من جوائز «إيمي»

جوائز إيمي
القاهره - مصراليوم

بعد طول انتظار، توّجت «نتفليكس» بكبرى الجوائز التي كانت تصبو إليها، إذ نال مسلسل «ذي كراون»، الذي يروي حياة العائلة الملكية البريطانية جائزة أفضل عمل درامي وحصد مجموعة أخرى من الجوائز في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز إيمي» التي أقيمت، مساء أمس الأحد، في لوس أنجليس.أما في فئة الأعمال الكوميدية، فقد كانت حصّة الأسد من نصيب «تيد لاسو» الذي صُنّف أفضل مسلسل في هذه الفئة وفاز ثلاثة من الممثلين فيه بجوائز «إيمي» الرديفة للأوسكار في مجال التلفزيون الأميركي.وحازت «نتفليكس» جائزة كبرى أخرى في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز «إيمي» هي تلك الخاصة بأفضل مسلسل قصير مُنحت لـ«ذي كوينز غامبيت»، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

ونالت «نتفليكس» ما مجموعه 44 جائزة في هذه الدورة، مرتقية إلى الرقم القياسي المسجّل لحساب «سي بي إس» سنة 1974 عندما كانت المسلسلات تبثّ حصراً على الشاشات التلفزيونية وبوتيرة أسبوعية.وقد حصدت منصّة الفيديو هذه منذ إطلاقها في عام 2007 غلّة وافرة من الترشيحات، لكنّها لم تظفر يوماً بجائزة في أبرز الفئات.واحتشد (الأحد) نجوم التلفزيون للمرّة الأولى منذ بدء الجائحة في لوس أنجليس في حفل لتوزيع جوائز «إيمي»، وسط حضور محدود بخمسمائة شخص تمّ انتقاؤهم بعناية وتدابير صحية مشدّدة.وتعذّر على جزء كبير من طاقم «ذي كراون» الحضور وتابعوا الحفل من لندن بواسطة ربط بالقمر الصناعي. وقال مؤلّف المسلسل بيتر مورغن «لا أجد الكلمات المناسبة... وأنا ممتنّ جدّاً جدّاً».

ويدور الموسم الرابع من هذا المسلسل الناجح حول زواج الأمير تشارلز وديانا الذي تعصف به المشاكل. وقال البريطاني جوش أوكونور الذي نال عن تأديته دور الأمير تشارلز في هذا العمل جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي إن «تصوير (ذي كراون) شكّل أفضل سنتين في حياتي».أما مواطنته أوليفيا كولمان التي تلعب دور الملكة إليزابيث الثانية في المسلسل، ففرضت نفسها في فئة أفضل ممثلة في هذا النوع من الأعمال، متقدّمة خصوصاً على زميلتها إيما كورين التي تؤدّي دور الأميرة ديانا.

وحصل «ذي كراون» أيضاً على مكافآت في مجال السيناريو والإخراج، فضلاً عن جائزتي أفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي كانتا من نصيب توبياس مينزيز وجيليان أندرسون (التي أدّت دور مارغريت ثاتشر).وإذا ما أضفنا الجوائز الممنوحة في الفئات التقنية، يصبح في رصيد «ذي كراون» 11 جائزة «إيمي» بالتساوي مع «ذي كوينيز غامبيت» وبفارق جائزة واحدة لا غير عن المجموع القياسي المسجّل لمسلسل «غيم أوف ثرونز».وافتتح الحفل بتحية موسيقية إلى مغني الراب بيز ماركي الذي توفّي هذا الصيف ومُنحت بعد ذلك أولى الجوائز التي كانت من نصيب المسلسل الكوميدي «تيد لاسو» من إنتاج «آبل تي في+» مع نيل هانا وادينغام وبريت غولدستين جائزة أفضل أداء في دور ثانوي.

أما جيسون سوديكيس الذي يؤدّي الدور الرئيسي في «تيد لاسو»، فنال جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي في هذا العمل المتمحور حول مدرّب أميركي لكرة القدم يضيع بالكامل عند تولّيه الإشراف على فريق إنجليزي.وفرض «تيد لاسو» نفسه في مجال الأعمال الكوميدية الذي كان يعدّ فيه منذ البدء الأوفر حظّاً لنيل جوائزه.لكن «هاكس» من «إتش بي أو» سلب منه جائزة أفضل سيناريو وإخراج وممثلة في هذه الفئة التي كانت من نصيب جين سمارت في دور نجمة في لاس فيغاس تعود إلى الساحة الفنية.وفي فئة المسلسلات القصيرة، حازت كايت وينسليت جائزة أفضل ممثلة عن دور الشرطية المحبطة الذي تؤدّيه في «مير أوف إيستاون» (إتش بي أو).

وكُرّم أيضا كلّ من جوليان نيكولسون وإيفن بيتيرز بجائزة أفضل أداء ثانوي في هذا العمل.ولم تنجح «ديزني+»، منصّة البثّ التدفقي التي أطلقتها قبل سنتين المجموعة الأولى عالمياً في صناعة الترفيه بخطف الأنظار من «نتفليكس»، رغم أعمال تزخر بشخصيات مشهورة من أجواء «حرب النجوم» وأبطال «مارفل» الخارقين.وكان مسلسلها «ذي ماندالوريان» حصد العدد عينه من الترشيحات مثل «ذي كراون» من «نتفليكس» (24 ترشيحاً)، في حين أن مسلسلها القصير «واندافيجن» لقي استحسان النقاد لكن الفوز لم يكن من نصيبه.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

قناة "RT" الروسية تحصل على ترشيحها التاسع لجوائز إيمي العالمية في فئة الأخبار

إقامة حفل توزيع "جوائز إيمي" عبر الفيديو بسبب أزمة "كورونا"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«نتفليكس» تهيمن على الدورة الثالثة والسبعين من جوائز «إيمي» «نتفليكس» تهيمن على الدورة الثالثة والسبعين من جوائز «إيمي»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon