توقيت القاهرة المحلي 05:38:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يقدّم الحفل رامي مالك وسكارليت جوهانسون وتشارليز ثيرون

هوليوود تترقب توزيع جوائز "غولدن غلوب" لأفضل الأعمال السينمائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هوليوود تترقب توزيع جوائز غولدن غلوب لأفضل الأعمال السينمائية

النجم رامي مالك
نيويورك - مصر اليوم

يعلن اتحاد الصحافيين الأجانب فى هوليوود فى ساعة متاخرة من مساء الأحد، وحتى الساعات الأولى من صباح الإثنين عن الفائزين بجوائز "غولدن غلوب" فى دورتها الـ77، لأصحاب الأعمال التليفزيونية والسينمائية لعام 2019، ويختار الفائزين بجوائز غولدن غلوب سنويا، ما يقرب من 100 عضو فى رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود، وهم معروفون بتأثيرهم على سباق الأوسكار كأول حفل جوائز يجرى إقامته وبثه على الهواء مباشرة هذا العام، فغالبا ما تأتى جوائز الأوسكار مطابقة أو قريبة لنتائج جوائز غولدن غلوب التى يجرى الإعلان عنها قبل نحو شهر من الأوسكار

ومن المقرر أن يقدم حفل توزيع الجوائز النجم الأمريكى من أصل مصرى رامى مالك، إلى جانب عدد كبير من نجوم هوليوود منهم سكارليت جوهانسون وتشارليز ثيرون ودانييل كريج ومارجوت روبى وهارفى كايتل وسلمى حايك وإيمى بوهلر وكريس إيفانز وتيفانى حاديش وأوكتافيا سيينسر وصوفيا فيرجاران، كريس إيفانز، وداكوتا فانينج وويل فاريل وكيرى واشنطن، كما تتسلم المذيعة الشهيرة إلين دى جينريس جائزة Carol Burnett Award، التى أعلنت رابطة الصحفيين الأجانب عن منحها لها مؤخرا.

ويتنافس على جائزة أفضل فيلم درامى لعام 2019، أفلام "الأيرلندى" The Irishman، و"قصة زواج" Marriage Story

و"1917" 1917، و"الجوكر" Joker، و"الباباوان" The Two Popes، إلا أن أغلب التوقعات تشير حول انحسار المنافسة الشرسة بين فيلمى "الأيرلندى" و"الجوكر"، وربما يكون هناك رأى آخر للصحفيين الأجانب مانحى الجوائز، يكشفها الحفل المرتقب غدا.

وعلى جائزة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدى تتنافس أفلام "مرة فى هوليوود"، Once Upon a Time in Hollywood، و"الأرنب جوجو" Jojo Rabbit، و"روكيت مان" Rocketman، و"اسمى دولميت" Dolemite Is My Name، و"نايفز أوت" Knives Out.

وترشح على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية كل من The Farewell للمخرجة الصينية لولو وانج، وLes Miserables، للمخرج الفرنسى من أصل مالى "لادج لى"، وPain and Glory للمخرج الإسبانى بيدرو ألمودوفار، وParasite، للمخرج الكورى "بونج جون هو" وTraitor للمخرج الأمريكى "جيفرى ناشمانوف".

 

وعلى جائزة أفضل إخراج يتنافس 5 مخرجين مارتن سكورسيزى مخرج فيلم The Irishman، وكوينتين تارانتينو مخرج فيلم Once Upon a Time in Hollywood، وبونج جون مخرج فيلم Parasite، وسام سام منديز مخرج فيلم 1917، وتود فيليبس مخرج فيلم Joker، وغابت المخرجات عن الترشيحات هذا العام، رغم أن عام 2019 تميز بعدد قياسى من الأفلام التى قدمتها مخرجات، ومنها Hustlers وThe Farewell، وفقا لموقع variety المتخصص، الذى اعتبر غياب ترشيحات المخرجات تجاهلا كبيرا لإنجازات النساء فى صناعة السينما للعام المنصرم، ومثل صدمة جديدة، لأنه طوال 77 عامًا من تاريخ جوائز غولدن غلوب، تم الاعتراف بـ 5 مخرجات، وفازت منهن واحدة فقط هى باربرا سترايسند، فى عام 1984، لإخراجها فيلم Yentl، وتم ترشيح "سترايسند" مرة أخرى لجائزة أفضل مخرج فى عام 1992 عن فيلم The Prince of Tides.

 

وأشارت "فارايتى" إلى أن المرشحة الأكثر احتمالا للإناث ربما كانت جريتا جيرويج، بعد إخراجها Little Women، الذى حصل على العديد من الترشيحات، منها أفضل ممثلة لبطلته "ساويرس رونان"، كما أنه قبل عامين، أصبحت جيرويج خامس امرأة فى حفل توزيع جوائز الأوسكار التى تم ترشيحها على الإطلاق لأفضل إخراج عن فيلم "Lady Bird".

 

ولفت التقرير إلى أن المرشحات الأخريات من السنوات الماضية لجوائز غولدن غلوب، فى فئة الإخراج، هن جين كامبيون فى عام 1994 عن The Piano، وصوفيا كوبولا عام 2004 عن Lost in Translation، وكاثرين بيجيلو عام 2010 عن The Hurt Locker، والتى ترشحت مرة أخرى عام 2013 عن Zero Dark Thirty، وترشحت أفا دوفيرناى عام 2015 عن Selma.

 

وتتنافس على جائزة أفضل ممثلة فى فيلم درامى كل من "سينثيا إيريفو" عن Harriet، وسكارليت جوهانسن عنMarriage Story، و"سايروس رونان" عن Little Women، و"تشارليز ثيرون" عن Bombshell، و"رينيه زيلوجر" عن Judy، بينما تتنافس على جائزة أفضل ممثلة فى فيلم غنائى أو كوميدى كل من "أوكوافينا" عن The Farewell، و"آنا دى آراماس" عن Knives Out، و"كيت بلانشيت" عن Where’d You Go، Bernadette، و"بيانى فيلدستاين" عن Booksmart، و"إيما طومبسون" عن Late Night.

 

وعلى جائزة أفضل ممثلة مساعدة تنافس كل من جينيفر لوبيز عن فيلم Hustlers، وذلك منذ آخر ترشيح لها قبل 20 عاما كأفضل ممثلة عن فيلم "سيلينا"، وترشحت "لوبيز" أمام كل من "كاتى بيتس" عن Richard Jewell، و"آنيت بينينج" عن Richard Jewell، و"لورا ديرن" عن Marriage Story، و"مارجوت روبى" عن Bombshell.

 

وتشتد المنافسات على جائزة أفضل ممثل لفيلم درامى هذا العام، فى ظل ترقب النقاد لفوز "جواكين فونيكس" عن فيلم "الجوكر"، لكنه أيضا يشهد مواجهات شرسة من قبل "كريستيان بيل" عن فيلم Ford v Ferrari، و"أنطونيو بانديراس" عن Pain and Glory، و"آدم درايفر" عن Marriage Story، و"جوناثان برايس" عن The Two Popes.

 

ويتنافس على جائزة أفضل ممثل فى فيلم غنائى أو كوميدى كل من "دانييل كريج" عن Knives Out، و"رومان جريفين دايفيس" عن Jojo Rabbit، و"ليوناردو دى كابريو" عن Once Upon a Time in Hollywood، و"تارجون إيجيرتون" عن Rocketman، و"إيدى ميرفى" عن Dolemite Is My Name.

 

فى حين يتنافس على جائزة أفضل ممثل مساعد كل من "توم هانكس" عن A Beautiful Day in the Neighborhood، و"أنطونى هوبكنز" عن The Two Popes، و"آل باتشينو" عن The Irishman و"جو بيسي" عن The Irishman، و"براد بيت" عن Once Upon a Time in Hollywood.

 

ومن المفارقات المثيرة فى ترشيحات "غولدن غلوب" هذا العام ترشح الممثلان العالميان من أصل مصرى رامى مالك ورامى يوسف لجائزتى أفضل ممثل درامى وأفضل ممثل كوميدى، حيث ينافس "مالك" عن دوره "إليوت أندرسون" فى المسلسل الشهير Mr Robot

قد يهمك أيضًا:

دواين جونسون فخور بابنته التي تود أن تكون مصارعة

إيميلى بلانت تنضم لفريق عمل فيلم "Jungle Cruise" مع دواين جونسون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوليوود تترقب توزيع جوائز غولدن غلوب لأفضل الأعمال السينمائية هوليوود تترقب توزيع جوائز غولدن غلوب لأفضل الأعمال السينمائية



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 04:13 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:28 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
  مصر اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019

GMT 17:06 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يبدأ المفاوضات لضم لاعبي تشيلسي

GMT 23:49 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أيمن يونس يؤكد غياب الحماس و الروح سبب خسارة الأهلى

GMT 23:44 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

المقاولون يُكافئ لاعبيه بعد الفوز على الأهلى فى الدورى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon