توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سببّ رحيله صدمة على المستوى الشعبي والرسمي

تشييع جثمان الفنان الأردني ياسر المصري إلى مثواه الأخير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تشييع جثمان الفنان الأردني ياسر المصري إلى مثواه الأخير

جنازة الفنان ياسر المصري
عمّان - مصر اليوم

ودع الآلاف، الجمعة، الفنان الأردني والعربي ياسر المصري الذي وافته المنية جراء حادث سير مساء الخميس، حيث شارك الأردنيون في الصلاة على الفنان الراحل في مسجد الفلاح بحي الزواهرة في مدينة الزرقاء قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة الهاشمية.

وكان الفنان ياسر المصري، 47 عامًا، فارق الحياة جراء حادث مؤلم في مدينة الزرقاء، بينما كان يحاول مساعدة أحد جيرانه على تشغيل سيارته، ويعد واحدًا من أهم نجوم الدراما الأردنية والعربية، وصاحب العديد من الألقاب التي يطلقها عليه جمهوره الممتد في كافة البلدان العربية، ومنها فارس الدراما البدوية. 

وسبب رحيل المصري صدمة في الشارعين العربي والأردني على المستوى الشعبي والفني والرسمي، ونعى رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الفنان الراحل، وقال في تغريدة على "تويتر": "برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحدًا من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال."

ونعت وزارة الثقافة الفنان الراحل "الذي يعد من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير الكثير" من أبرزها دوره في مسلسل "نمر بن عدوان" ودوره في تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، واعتبرت فقده خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي الذي تركت أدواره بصمة واضحة في وجدان المشاهد العربي، كما استذكرت دوره مدربًا للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.

وقدمت وزارة الثقافة تعازيها لأسرة الفنان الراحل ولزملائه الفنانين الأردنيين والعرب، وجمهوره العربي الذي أحبه وتابعه في جميع أدواره الجادة والهادفة، كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لحادث السير الأليم الذي تعرض له الفنان الأردني ياسر المصري وأدى إلى وفاته وإصابة أحد أقاربه في ذات السيارة التي كان يستقلها.

وقال نشطاء على مواقع التواصل نقلًا عن مصادر مقربة من الفنان الراحل، إن الأخير كان بزيارة لوالدته في منزل شقيقه في مدينة الزرقاء شرقي العاصمة عمان، بضاحية مكة، وحال مغادرته منزل شقيقه – بحسب المصادر- وجد جاره يحاول تشغيل مركبته فما كان من الفنان المصري إلا أن ركبها محاولًا تشغيلها عن طريق "التعشيق".

ولأن الشارع كان منحدرًا لم يستطع المصري السيطرة على المركبة ما أدى لتدهورها واصطدامها بجدار أحد المنازل ومركبة كانت مركونة بجواره ما أدى إلى وفاته وإصابة شخص تصادف وجوده مع لحظة وقوع الحادث.

ووفق وسائل إعلام أردنية نقلًا عن مصادر أمني،ة فإن وفاة الفنان ياسر المصري جاءت في حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء الخميس بتوقيت الأردن في محافظة الزرقاء  غربي العاصمة عمان، وأشارت إلى وقوع حادث صدم بين مركبة خصوصي وكانت متوقفة بدون سائق وبين باص خصوصي، حيث نتج عن الحادث وفاة  الممثل الأردني ياسر المصري، وإصابة شخص آخر حالته بليغة.

وحظي تعليق للفنان الأردني الراحل ياسر المصري كتبه لصديقه المخرج فايز دعيبس، قبل وفاته بحادث سير بساعات، باهتمام كبير من قبل النشطاء الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي،  فقد علق الفنان الراحل على منشور لصديقه دعيبس على فيسبوك قائلًا "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا"، وجاء هذا الرد على منشور دعيبس الذي قال فيه، "ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان الفنان الأردني ياسر المصري إلى مثواه الأخير تشييع جثمان الفنان الأردني ياسر المصري إلى مثواه الأخير



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon