توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزهم دنيا ماهر في "بـ100 وش" وأحمد الرافعي في "الاختيار"

ممثلون مصريون يخطفون الأضواء عبر أدوار ثانوية في رمضان 2020

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ممثلون مصريون يخطفون الأضواء عبر أدوار ثانوية في رمضان 2020

مسلسل "الاختيار"
القاهرة-مصر اليوم

خطف عدد من الممثلين المصريين الذين يقدمون أدوارًا ثانوية في مسلسلات الموسم الجاري، الأضواء بسبب نجاعتهم وموهبتهم اللافتة في تجسيد الشخصيات المسندة إليهم، خصوصًا في مسلسلات "بـ100 وش"، و"النهاية"، و"الاختيار"، و"البرنس"، و"خيانة عهد" وغيرها من الأعمال.

 

الفنان المصري الشاب أحمد الرافعي الذي قدم دور "عمر رفاعي سرور" مفتي جماعة أنصار بيت المقدس في مسلسل "الاختيار" كان من أكثر الفنانين الذي حصدوا إشادات الجمهور رغم حداثة عهده بالدراما التلفزيونية وصغر حجم دوره بالعمل. ولفت الرافعي الأنظار إليه بشدة بسبب أدائه السلس والمتمكن الذي ينم عن موهبة حقيقية تنتظر التألق في الأعمال المقبلة، وفق نقاد مصريين.

 

وبعد حالة الجدل التي أثيرت ضده، بشأن انتمائه السياسي، يقول الرافعي لـ"الشرق الأوسط": "أنا لا أنتمي إلى أي تنظيم سياسي أو جماعة تعمل ضد وطننا أو جيشنا، أنا فقط ممثل قدمت دوري على أكمل وجه، وسعيد بإشادة الجمهور". مشيرًا إلى أنّ "صديقه الفنان عابد عناني الذي يقدم دور (عماد عبد الحميد) في العمل نفسه، هو الذي رشحه لتقديم دور مفتي جماعة أنصار بيت المقدس". مؤكدًا أن "دوره بمسلسل الاختيار شرف كبير بالنسبة له لا سيما بعد إشادة الناس به وإعجابهم بطريقته في الأداء بجانب عمله تحت قيادة المخرج بيتر ميمي وبجانب ممثلين كبار".

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم: محمد إمام، وآسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرون، وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

 

في السياق، لفتت الفنانة المصرية دنيا ماهر الأنظار إليها بشدة عبر دورها في مسلسل "بـ100 وش"، الذي قدمت به دور ممرضة يتيمة، وتخلّت عن الشكل الجمالي المتعارف عليه تحت قيادة المخرجة كاملة أبو ذكري التي جعلت دنيا بطلة مميزة في دورها.

 

أمّا الفنان الشاب محمد جمعة، الذي اشتهر بجملته "كله رايح" عبر مسلسل "الوصية" رمضان 2018 يشارك في عملين خلال الموسم الدرامي الرمضاني هما: "البرنس"، و"النهاية"، ويقول جمعة لـ"الشرق الأوسط" إنّه "يحاول تقديم دور يضع له بصمة بالعمل، وإن الأداء الجماعي يجعله يقدم كل ما لديه".

 

فيما تمثلت مفاجأة هذا العام في عودة الفنان رمزي العدل، الذي اشتهر بتجسيد شخصية وكيل النيابة في مسرحية "شاهد مشفش حاجة" مع الفنان عادل إمام، قبل أن يغترب خارج مصر مدة طويلة قبل أن يعود مرة أخرى عام 2017، للمشاركة في فيلم "مولانا"، ثم مسلسل "بالحجم العائلي" مع الفنان يحيى الفخراني عام 2018، ويتألق هذا العام من خلال مسلسل "خيانة عهد" ويقدم شخصية رجل أعمال فاسد يتنافس مع بطلة العمل الفنانة يسرا.

 

وعبر مسلسل "البرنس" لفت الممثل الشاب محمد علاء، الأنظار إليه بقوة بعدما استطاع تقديم دوره بإتقان وسلاسة شديدة، ورغم مشاركته في مسلسل "جمع سالم" مع الفنانة زينة، فإنه أجاد في دوره بـ"البرنس" أكثر، وفق نقاد.

 

وتقول الفنانة الشابة رباب ممتاز، التي قدمت أداءً لافتًا في مسلسل "لما كنا صغيرين" مع الفنانة ريهام حجاج، لـ"الشرق الأوسط": "أحب هذه النوعية من الأدوار، وأعتقد أنّني أقدمها بإتقان لا سيما أنني قدمتها من قبل في الكثير من الأعمال، أهمها مسلسل "الكبريت الأحمر". مؤكدة أنّها "ومجموعة كبيرة من جيلها لديهم الكثير ليقدموه مستقبلًا، منتظرين أدورًا أكبر تبرز موهبتهم الفنية".

 

ويرى نقاد فنيون من بينهم جمال عبد القادر أن "الأدوار الثانوية مهمة جدًا، لأنها تعد مكملة للسياق الدرامي، ففكرة البطل الذي يستحوذ على أحداث العمل بمفرده، لم تعد موجودة"، مشيرًا إلى أن "هناك الكثير من الممثلين قدموا أدوارًا جميلة جدًا عندما سنحت لهم الفرصة، وأنهم بالفعل يستحقون الدعم والإشادة".

 

وأضاف عبد القادر أنّ المخرج الباحث عن الممثل الموهوب والمناسب للشخصية هو أساس نجاح العمل، كما أنه يعطي الفرصة لموهبة جيدة لم تنل حظها من الوجود، وهو ما فعلته المخرجة كاملة أبو ذكري مع دنيا ماهر وزينب غريب ومحمد عبد العظيم، حيث سبق لهم العمل مع كاملة في أعمال سابقة وهي على يقين وثقة من أدائهم.

قد يهمك أيضا :  

قائد بيت المقدس يطالب هشام عشماوي باغتيال أحمد المنسي

أحمد العوضي يبيّن أنه حاول إقناع الجمهور بأنه هشام عشماوي

   
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلون مصريون يخطفون الأضواء عبر أدوار ثانوية في رمضان 2020 ممثلون مصريون يخطفون الأضواء عبر أدوار ثانوية في رمضان 2020



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 01:29 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

"واشنطن" تدعو "فيسبوك" و"تويتر" لتعليق حسابات قادة إيران
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon