توقيت القاهرة المحلي 20:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيلم "جزيرة الغفران" التونسي يترشح لـ3 جوائز في مهرجان "سبتيموس" الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيلم جزيرة الغفران التونسي يترشح لـ3 جوائز في مهرجان سبتيموس الأوروبي

بوستر الفيلم التونسي جزيرة الغفران
تونس ـ مصر اليوم

اختارت إدارة مهرجان سبتيموس الدولي، الذي يقام في هولندا، الفيلم التونسي "جزيرة الغفران"، للمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان، التي تقام نهاية شهر سبتمبر المقبل في العاصمة الهولندية أمستردام. وترشح الفيلم للتنافس في ثلاث جوائز، هي: "أفضل فيلم إفريقي"، و"أفضل طفل ممثل" ينافس فيها بطل الفيلم كميل كانيارد، و"أفضل ممثلة" وتنافس فيها كاتيا جريكو.
ويعتبر مهرجان جوائز سبتيموس احتفالاً دولياً مرموقاً، لتوزيع الجوائز على الأعمال الدولية، التي تحتفي بالإبداع، والمشاركون في حفل جوائز سبتيموس سبق أن حصلوا على جوائز: البافتا والأوسكار والإيمي. ويحل مخرج فيلم "جزيرة الغفران"، التونسي رضا الباهي، وبطلاه: كميل كانيارد وكاتيا جريكو، ضيوفاً على سهرة المهرجان التلفزيونية، على شاشة التلفزيون الهولندي الرسمي يوم 25 سبتمبر، في الليلة التي تسبق توزيع الجوائز.
وأعرب المخرج رضا الباهي، في تصريحات صحافية، عن سروره بتلقي فيلم "جزيرة الغفران" ثلاثة ترشيحات، وقال: "باعتباري مخرج الفيلم ومنتجه، أجد أن تلقي ثلاثة ترشيحات من جوائز سبتيموس المرموقة، كأنني قد حصلت على امتياز ما، لأنني نلت فرصة العمل مع الممثلة الموهوبة للغاية كاتيا جريكو، والممثل الصاعد كميل كانيارد".
وأضاف: "الترشح لجائزة أفضل فيلم أفريقي بمثابة شهادة قوية على الاعتراف المتنامي بالمخاطر التي تفرضها الطفرة الأخيرة في أشكال مختلفة من الأصولية، ما يهدد التعايش المتناغم والتسامح اللذين كانا موجودين بشكل اعتيادي بين الثقافات المختلفة والأعراق والمعتقدات الدينية، حيث يؤكد هذا الاعتراف أهمية تسليط الضوء على هذه القضايا الملحة من خلال الفيلم".

وكان فيلم "جزيرة الغفران" قد ترشح لنيل جائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجان واشنطن دي سي السينمائي، وأيام القاهرة السينمائية بزاوية، ومهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، ومهرجان القدس للفيلم العربي.
تدور أحداث الفيلم في مدينة جربة بتونس، تلك المدينة الساحلية الساحرة، التي يعيش فيها العديد من الأعراق والديانات، حيث يعود أندريا، الكاتب البارع الذي يبلغ من العمر 60 عاماً إلى الجزيرة، موطنه الأصلي، لينفذ آخرة أمنيات والدته روزا، وهناك تستيقظ بداخله ذكرياته القديمة، لتدفعه إلى ماضٍ مؤلم.
وأبرز الفيلم التنوع المجتمعي في جزيرة جربة، حيث تختلف الديانات والجنسيات واللغات هناك، لكن يظهر جلياً وجود طرق للتفاهم والتعايش، لأن ما يجمعهم بالدرجة الأولى هو المكان والأرض التي يقيمون عليها، والتبادل التجاري والحرفي والمهني والخدماتي.
فيلم "جزيرة الغفران" تأليف وإخراج رضا الباهي، ويشارك في بطولته الطفل كميل كانيارد، وعلي بنور، ومحمد علي بن جمعة، وباولا فيني، وكاتيا جريكو، وباديس الباهي، والنجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي، وتقوم ""MAD Solutions بمهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم جزيرة الغفران التونسي يترشح لـ3 جوائز في مهرجان سبتيموس الأوروبي فيلم جزيرة الغفران التونسي يترشح لـ3 جوائز في مهرجان سبتيموس الأوروبي



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon