توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شيرين تلغي جولة حفلاتها الأوربية وحماقي يؤجل ألبومه وتامر يتعافي

"الأحبال الصوتية" كلمة السر في تعطّل المشاريع الفنية لكبار نجوم الغناء العربي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأحبال الصوتية كلمة السر في تعطّل المشاريع الفنية لكبار نجوم الغناء العربي

الفنانة شيرين عبد الوهاب
القاهرة – أمير محمد خالد

تعرّض عدد كبير من المطربين خلال الفترة الماضية إلى أزمات تسببت في تعطّل مشاريعهم  الغنائية، وفي السطور التالية يكشف "مصراليوم" أبرز هذه الأزمات.

شيرين تلغي حفلاتها في أوروبا
ألغت الفنانة شيرين عبد الوهاب جميع الحفلات المقبلة التي كانت ستحييها في أوروبا، وهو ما أثار العديد من التساؤلات، وبخاصة مع تعاقدها عليها منذ فترة طويلة ونفاد جميع التذاكر، الأمر الذي أغضب الجاليات العربية بهذه المناطق وكذلك الشركة المنظمة، لكن شيرين اضطرت إلغاء الحفلات بسبب إصابتها بالتهاب بسيط في الأحبال الصوتية عقب المجهود الكبير الذي بذلته على مدار الشهور الماضية في تسجيل الألبوم.

ومن جهة أخرى، تواجه شيرين العديد من الأزمات، وذلك بعد أن قامت نقابة الموسيقيين بإرسال إنذار لها بالحضور إلى مقر النقابة للمثول للتحقيق بشأن أزمتها بعد الإخلال ببنود التعاقد بينها وبين شركة "نجوم ريكوردز".

حماقي يؤجل طرح ألبومه
منذ شهور عدة يتحدث الفنان محمد حماقي عن استعداده لطرح ألبومه الغنائي الجديد، ولكنه حتى الآن لم يخرج إلى النور بالرغم من انتهاءه من اختيارات الأغاني وتسجيل بعضها، لكن توقف تسجيل باقي أغاني الألبوم جاء بسبب حدوث مشاكل صحية له  تأثرت فيها أحباله الصوتية، ولكنه يتكتم علي هذه الأزمة، ولا يريد الإفصاح عنها، حتى لا يثير قلق جمهوره.

ويحاول حماقي قدر الإمكان الحصول علي الراحة لتماثل الشفاء، بالرغم من ارتباطاته الفنية الكثيرة خلال الفترة المقبلة، كما يفكر باللجوء إلى فكرة "البلاي باك" في حفلاته لحين تماثله الشفاء بالكامل مع عدم تعطل أعماله.

 ميريام فارس تعاني من التهابات
كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن إلغائها عدد من حفلاتها الغنائية بسبب إصابتها بالتهاب في الأحبال الصوتية حيث أكد طبيبها المعالج عن ضرورة حصولها علي راحة حتى لا تخسر صوتها نهائيًا، ولكنها انتهت من تسجيل ألبومها بالكامل منذ فترة قبل تعرضها لهذه الأزمة، ومن المُرجّح أن يكون سبب التهابات أحبالها الصوتية هو كثرة نشاطها الفني الفترات الماضية.

تامر حسني يتعافي
وفي نفس السياق، ألغى المطرب تامر حسني حفله الخاص باستقبال الطلاب الجدد بالجامعة الكندية والاحتفال بمرور 15 عامًا على تأسيسها، في يوم 11 من الشهر الجاري، عقب إصابته بأزمة صحية وإصابته بالتهاب في أحباله الصوتية، خلال تسجيله إحدى حلقات "صاحبة السعادة" التي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، ونشرت الصفحة الرسمية للفنان المصري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم نقله إلى أحد مستشفيات منطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة غرب مصر، مشيرة إلى احتمال خضوعه لعملية جراحية عاجلة في أحباله الصوتية، وسافر بعد ذلك إلى أميركا من أجل العلاج هناك وعاد بعد ذلك، وأعلن عن أستأنف نشاطه الفني عقب تعافيه وأكد عن استعداده لإحياء حفل في الجامعة الأميركية مطلع شهر نوفمبر/تشين الثاني.

بلقيس فتحي تلغي حفلتها بروسيا وسوما عانت بسبب نفس المشكلة
واضطرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي إلى إلغاء حفلها الغنائي على مسرح "تشايكوفسكي" بالعاصمة الروسية موسكو، إثر تعرضها لأزمة صحية أدت إلى اختفاء صوتها عقب إجرائها البروفات النهائية للحفل، ونشرت بيانًا توضيحيًا عبر حسابها على "إنستغرام"، لإلغاء الحفل، قالت فيه "لا تتخيلوا كيف كنت متحمسة لهذا الحفل وأجريت البروفات، وللأسف وأنا في البروفة شعرت بوهن غير طبيعي ومرضت فورًا وارتفعت حرارتي واختفى صوتي بسبب تغيّر الجو واضطريت أن ألغي فقرتي المقررة"، مضيفة "مشيئة الله والحمد لله على كل شيء سعيدة ومقتنعة".

أما المطربة الشابة سوما فتدهورت حالتها النفسية بعد تلقي العلاج لمدة عامين دون جدوى حتى وصل الأمر إلى الابتعاد عن الغناء، وأمرت أهل بيتها بعدم تشغيل أي مقطع أو أغنية قامت بغنائها، حيث استمرت عامين تحاول معالجة أحبالها الصوتية التي أصيبت بما هو أشد من النتوءات والذي لم يمنعها فقط من الغناء لكنه منعها من التحدث أيضًا.

وحاولت سوما خلال العامين تلقي العلاج بالأدوية وتناول "الكورتيزون" الذي تسبب في زيادة كبيرة بوزنها ما زاد الأمر سوءًا، وبعد غياب أعوام طويلة عن الغناء والمشاركة في الحفلات الغنائية، قررت خلالها الابتعاد والحفاظ على سرية مرضها، ظهرت مجددًا، في لقاء متلفز روت فيه قصتها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحبال الصوتية كلمة السر في تعطّل المشاريع الفنية لكبار نجوم الغناء العربي الأحبال الصوتية كلمة السر في تعطّل المشاريع الفنية لكبار نجوم الغناء العربي



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon