توقيت القاهرة المحلي 01:49:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نجوم الفن يشاركون الإمارات فرحة نجاح "مسبار الأمل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نجوم الفن يشاركون الإمارات فرحة نجاح مسبار الأمل

الفنانة أحلام الشامسي
القاهرة - مصر اليوم

أبدى عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي سعادتهم، وفرحتهم الشديدة بوصول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كوكب المريخ. وحرص عدد كبير من النجوم على تهنئة دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا على هذا الإنجاز العلمي الكبير، والاحتفال بوصول "مسبار الأمل" إلى مداره حول كوكب المريخ. وتهدف هذا المهمة العلمية الدقيقة إلى تقديم صورة متكاملة للغلاف الجوي لكوكب المريخ، وفهم التغيرات المناخية على سطح الكوكب الأحمر. وفي مقدمة النجوم المتفاعلين مع هذا الحدث العظيم يأتي الفنان حسين الجسمي الذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "الإمارات، رؤية كونية، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، لمقام سيّدي صاحب السمو، رئيس الدولة ونائبه وولي عهده، وأصحاب السمو الحكام، وشعب الإمارات والعرب جميعًا نجاح مهمة مسبار الأمل"

كما كتبت النجمة أحلام أكثر من تغريدة تعبيرا عن فرحتها بالحدث وقالت في آخر تغريدة لها: "يوم تاريخي، ولحظة لا تنسى، وإنجاز يجسد طموح زايد بأجيال إماراتية لا تعرف المستحيل". وتابعت: "مبارك لرئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد، وحكام الإمارات وأولياء العهود ولأهل الإمارات وللعرب جميعا، نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى الكوكب الأحمر.. العرب ـ إلى المريخ".

وتفاعلت المطربة اللبنانية إليسا مع الحدث وكتبت عبر "تويتر": "بوقت العالم عم يمر بأكثر الظروف سوداوية، مسبار الأمل كان فعلًا اسم على مسمى.. فخري بهذا الإنجاز ما بينوصف، وثقتي أكبر بالإنجازات المقبلة لدولة الإمارات يللي وضعت خير الإنسانية وتطورها أهم هدف عندها ونجحت بتحقيقه". وهنأ الفنان ناصيف زيتون دولة الإمارات، عقب نجاح مسبار الأمل في دخول مداره حول كوكب المريخ، كأول دولة عربية تحقق هذا الإنجاز الكبير. وقال "ناصيف" عبر حسابه على "تويتر": "‏تمت المهمة بنجاح، العرب إلى المريخ ألف مبروك للإمارات العربية المتحدة وللعرب أجمع على هذا الإنجاز العظيم ، مسبار الأمل ما من شيء مستحيل، الإمارات لا شيء مستحيل".

فيما تفاعل المطرب راغب علامة وكتب قائلا: "مبروك وألف مبروك نجاح مسبار الأمل في دخول مدار الكوكب الأحمر ، ودخول الإمارات العربية المتحدة التاريخ كأول دولة عربية تصل إلى هذه المكانة العالمية، ألف مبروك للإمارات وحكامها وشعبها هذا الإنجاز العظيم". ومن مصر تفاعلت النجمة رانيا يوسف وكتبت عبر "أنستقرام": "طموح العرب يعانق اليوم الفضاء، لا شيء يصبح مستحيلًا مع العمل والجهد، وحان وقت انتظار نتيجة هذا العمل الضخم العربي، كل الدعم لمسبار الأمل".

وعلقت الفنانة لطيفة على نجاح وصول مسبار الأمل الإماراتي إلى مداره حول كوكب المريخ، ونشرت عبر حسابها بتطبيق "أنستقرام" صورة لمسبار الأمل وعلقت قائلة:‏ "تمت المهمة بنجاح ‫،العرب_إلى_المريخ‬، ألف مبروك للإمارات وكل الأمة العربية والإسلامية على هذا الإنجاز التاريخي". وصل "مسبار الأمل"، الذي أطلقته دولة الإمارات، مساء الثلاثاء، إلى كوكب المريخ، لتكون بذلك أول دولة عربية تحقق هذا الإنجاز الكبير ، بعد رحلة استمرت 7 أشهر قُطعت خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر، ويجعل هذا الإنجاز من الإمارات، خامس دولة تصل إلى المريخ.

قد يهمك ايضا

أحلام تحتفي بتصدر ألبومها "فدوة عيونك" عالميًا

الفنانة أحلام الإماراتية تنعى عزت العلايلي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الفن يشاركون الإمارات فرحة نجاح مسبار الأمل نجوم الفن يشاركون الإمارات فرحة نجاح مسبار الأمل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon