توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عرض فيلم الأنميشن السعودي الياباني «الرحلة»في صالات السينما في 9 دول عربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض فيلم الأنميشن السعودي الياباني «الرحلة»في صالات السينما في 9 دول عربية

الرياض ـ مصر اليوم

يعرض فيلم الأنميشن السعودي الياباني «الرحلة» هذا الأسبوع بصالات السينما في تسع دول عربية، بعدما أطلقت شركة «مانجا» للإنتاج التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان «مسك الخيرية» عرضه الأول مؤخراً بالرياض.ويعد «الرحلة» الذي يوفر للمشاهدين تجربة سينمائية استثنائية، أول فيلم سينمائي سعودي يعرض للجمهور بتقنية الـ4DX، وسيكون متاحًا لرواد السينما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر ولبنان والعراق وغيرها، ومن المخطط عرضه في السينما باليابان الأسبوع المقبل.وحقق المقطع التشويقي له منذ أطلقته «مانجا» في مارس (آذار) الماضي باللغتين العربية واليابانية، ثلاثين مليون مشاهدة عالمية مع ردات فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.ويرسم الفيلم الروائي المرتقب عدة تطلعات في السعودية ليس لكونه أول فيلم رسوم متحركة سعودي منتج بالتعاون بين «مانجا» مع شركة توئي أنيميشن اليابانية فقط، بل لكونه يعد أيضًا الفيلم السعودي الأول من نوعه الذي ستطرح له منتجات في السوق مبنية على شخصيات الفيلم في تجربة نوعية لصناعة الأفلام السعودية والعربية.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لـ«مانجا» والمنتج التنفيذي في الفيلم الدكتور عصام بخاري، أن «الرحلة» يعكس المستوى العالي للفنانين الموهوبين من السعودية بالتعاون مع كبار الخبراء من اليابان، إضافة إلى السعي نحو التميز في إظهار الأعمال المحلية في المجال الفني، مبيناً أنه «سيكون متاحًا عالمياً وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط لدعم رؤيتنا لتصدير الثقافة السعودية والقصص التاريخية التي تتسم بها شبه الجزيرة العربية».
فيلم «الرحلة» مستوحى من تاريخ شبه الجزيرة العربية، حيث يروي قصة أوس الخزاف صاحب الماضي الغامض، الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته، ويعد العمل الفني إنتاجا مشتركا مع الاستوديو الياباني الرئيسي «توئي أنيميشن» وأخرجه شيزونو كوبون، الذي قام بإخراج قائمة طويلة من الأعمال الشهيرة، ومنها المحقق كونان و Godzilla: City on the Edge of Battle، ومن بين فناني الدبلجة اليابانيين أسماء مشهورة في المنطقة اليابانية مثل تورو فرويا وتكايا كورودا وهيروشي كيميا، بينما تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية مثل نصار النصار وعبد الرحمن الورثان، وعدد من الفنانين المشهورين مثل جاسم النبهان وعبده شاهين ورشا رزق.
من جهته، قال الممثل الصوتي السعودي للبطل «أوس» نصار النصار: «تشرفت بالحصول على فرصة تأدية صوت الشخصية الرئيسية في فيلم الرحلة»، لكوني جزءا من فريق عمل إنتاج يعرض جمال وثقافة المملكة العربية السعودية هي تجربة عظيمة، وأنا على يقين بأن العمل سيترك المشاهدين متشوقين للمزيد من الأعمال الفنية من أبناء المملكة. فيما أفادت مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص المصورة في «مانجا» المنتجة والمخرجة الفنية للفيلم سارة محمد، بأن «ثقافة الأنمي واسعة ومنتشرة في الشرق الأوسط وخاصة في المملكة، وحوفظ على أصالة الثقافة السعودية في (الرحلة) مع الالتزام بأسلوب إنتاج الأنمي، لذلك كان تحقيق التوازن الدقيق أمرًا بالغ الأهمية». وتركز «مانجا»، على إنتاج رسوم متحركة وتطوير ألعاب فيديو وقصص مصورة ذات قيمة ومحتوى إبداعي وإيجابي يستهدف جميع فئات المجتمع محلياً ودولياً. كما حرصت على توفير فرص تدريبية للمواهب السعودية في استوديوهات توئي أنيميشن في اليابان بهدف نقل المعرفة وتوطين الصناعة الإبداعية في المملكة.
يشار إلى أن فيلم الرحلة اختير مؤخراً ليكون أول فيلم سينمائي سعودي معفي من رسوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية في صالات السينما.

قد يهمك أيضًا

«المتحدة» توقع بروتوكول تعاون مع نقابة المهن التمثيلية المصرية لتطوير الدراما

صديق عفيفي يكرم سوسن بدر وغادة عبد الرازق وبوسي شلبي في مسابقة للبحث العلمي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض فيلم الأنميشن السعودي الياباني «الرحلة»في صالات السينما في 9 دول عربية عرض فيلم الأنميشن السعودي الياباني «الرحلة»في صالات السينما في 9 دول عربية



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon