توقيت القاهرة المحلي 08:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيَّنت وجود أعمال ذات رؤية سينمائية عميقة وموضوعات جديدة

إلهام شاهين تُؤكّد على وجود أفلام قويّة لا تنال حظّها في المهرجانات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إلهام شاهين تُؤكّد على وجود أفلام قويّة لا تنال حظّها في المهرجانات

الفنانة إلهام شاهين
القاهرة- محمد عمار

صنّف العديد مِن النقاد بعض الأفلام، فأصبحت هناك أفلام مهرجانات مثل أعمال الراحل يوسف شاهين، وهناك أفلام جماهيرية مثل أعمال الراحل حسن الإمام، وفي ظلّ هذا التصنيف كان علينا إجراء هذا التحقيق للتفرقة بين أفلام المهرجانات وأفلام السوق.

وقال الكاتب الصحافي حسن الوكيل إنه لا يعترف بهذا التعريف، لأن السينما مصنوعة لتسلية الناس في المقام الأول، وليس هناك داعٍ للتسمية، فأفلام المهرجانات أعمال مصنوعة بشكل حرفي لها عدة أعماق فنية لا يفهمها الإنسان البسيط، فقديما كان المسرح في إنجلترا يعمل للبسطاء من الناس ولم يبتعد عنهم.

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين أن التسمية والتفريق به نوع من الظلم، فأفلام المهرجانات أعمال بها موضوعات جديدة ورؤية سينمائية عميقة وتكنيك جديد، وهو نفس المتبع في السينما الجماهيرية التفرقه به أنواع كثيرة من الظلم، لأن هناك أفلاما قوية وبها كل شيء حديث في صناعة السينما لكن لا يكون لها حظ في المهرجانات.

وبيّن الفنان الكبير عزت العلايلي أن السينما سينما الأفلام، فالفرق الوحيد بين الأفلام في جودة الصناعة من حيث الإخراج والأداء والموسيقي وكل شيء، لكنّ هناك أفلاما مبتذلة ليس بها مضمون بها رقص ومغنى فقط، وهذه السينما مصنوعة للتسلية فقط.

وأشار الكاتب نبوي حامد إلى أنّ أفلام المهرجانات الدولية أعمال مصنوعة من أجل أن تنال إعجاب النقاد والمثقفين، أما الأفلام العادية فبها مضمون وبها أيضا وسائل تسلية كثيرة حتى لا يملّ المشاهد العادي منها، موضحا أنه يتمنى أن يرى نجما من نجوم الكوميديا يقدّم فيلما لمهرجان دولي، لكن هذا صعب لأن من شروط المهرجانات أن يتم عرض الفيلم لأول مرة في المهرجان قبل العرض التجاري وأي منتج يريد المكسب بسرعة وبخاصة إذا كان المنتج يرتزق من صناعة السينما.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تُؤكّد على وجود أفلام قويّة لا تنال حظّها في المهرجانات إلهام شاهين تُؤكّد على وجود أفلام قويّة لا تنال حظّها في المهرجانات



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon