توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شاهيناز تنفي اعتزالها وتعود بباقة مميزة من الأغاني المختلفة

منتجون وملحنون يكشفون سر الاختفاء السريع للفائزين في المسابقات الغنائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتجون وملحنون يكشفون سر الاختفاء السريع للفائزين في المسابقات الغنائية

نسمة محجوب نجمة ستار أكاديمي
القاهرة- شيماء مكاوي

إيساف.. شاهيناز.. نسمة محجوب.. محمد عطية وغيرهم ممن لمعوا في برامج المسابقات الغنائية ثم اختفوا ولم يكملوا الطريق، وقد تكررت هذه الظاهرة كثيرًا، لذلك رصد "مصر اليوم" أسباب غياب بعضهم عن الأضواء بعدما كانوا في أوج شهرتهم.

وكشفت المطربة شاهيناز عن سر غيابها قائلة: مشكلة هذه البرامج أن معظمها دون راعي، والمطرب بعد فوزه لابد أن ينحت في الصخر ليثبت وجوده وهذا يبرر اختفائهم، فالمجال الغنائي صعب جدًا في مصر أما هذه البرامج في أميركا فتحقق نجاحًا أكبر لوجود راعي للمطرب بعد فوزه.

وبشأن اعتزالها وارتدائها الحجاب، نفت ذلك مؤكدة: أنا لم أعتزل الغناء مثلما تصور البعض ولكن نوعية الأغاني التي سأقدمها ستكون مختلفة تمامًا عما قدمته من قبل.

وأضافت: المشكلة في مصر أن البعض لم يقتنع أن الفنان مثل أي شخص من حقه ممارسة عقيدته مثلما يرى، وثقافة وجود المحجبة في الدراما والسينما والغناء أمر مرفوض وأنا لا أعرف سبب هذا للأسف، وآمل أن تتغير هذه الثقافة خلال الأيام المقبلة.

وبشأن إمكانية تقديمها الأغاني الرومانسية ذكرت: الحب موجود وربنا لم ينهانا عن الحب فالله محبة، ولكن إذا تحدثنا عن الحب فلابد من ذكره في إطاره الحقيقي، وليس في إطار تحريك الغرائز والشهوات، فمن الممكن أن أقدم أغان رومانسية ولكن بشكل لا يخدش الحياء وترجمة الحب في الكثير من الأشياء.

وعلق الموسيقار حلمي بكر على تلك الظاهرة قائلًا: برامج المسابقات الغنائية ما هي إلا مجرد خطوة أو بداية مشوار للفائز أو الفائزة، ومن يريد استكمال موهبته الغنائية عليه أن يبذل قصارى جهده، فهذه البرامج تبني لهذا الفائز جمهور ومستمعين، وهذا الجمهور ينتظر أن يسمع هذا الفائز فإذا اختفى ينساه الجمهور ولا يمنحه أي اهتمام، خاصة أن معظم الفائزين في تلك المسابقات يفوزون بتصويت المستمعين لهم لذا فهذا الفائز لابد أن يواصل مسيرته الغنائية.

وأضاف: نحن جميعًا بذلنا جهودًا حتى وصلنا لما نحن عليه، وبرامج المسابقات الغنائية تقطع على هذا المطرب نصف المشوار، لذا فعليه أن يبذل مجهودًا من أجل النصف الآخر من المشوار وهو المحافظة على الشهرة والنجومية وحب الجمهور له.

وقال الناقد الموسيقي محمد الشافعي: بالفعل فهي ظاهرة واضحة أن معظم الفائزين في تلك البرامج لم يكتب لهم إكمال المشوار ويختفون سريعًا، ولكن من الملاحظ أن هناك برامج أخرى يستمر بها الفائز في النجومية والشهرة، فنجد على سبيل المثال برنامج "ذا فويس" أو "آراب أيدول" لأن تلك البرامج متخصصة قائمة على مجموعة من الموسيقيين من ذوات الخبرة فهم يقدمون مجموعة من الأصوات التي لا يوجد اختلاف عليها.

وأضاف: الفائز في هذه البرامج يوجد له راعي رسمي يتبناه ويرعى موهبته ويقوم بإنتاج ألبوم غنائي، لذا فنجد على سبيل المثال محمد عساف، وأحمد جمال وغيرهما كتبت لهم النجومية وهم الآن يحافظون عليها، وعلى الرغم من أن المطرب أحمد جمال لم يكن الفائز في برنامج "آراب أيدول" إلا أنه استطاع أن يحقق النجومية ويبني لنفسه جمهور ويقدم له الكثير من الأغاني الناجحة.

وأكمل الشافعي: لكن هناك فائزين يختفون إما لعدم وجود راعٍ أو منتج يتبنى موهبتهم الغنائية فلم يستطيعوا أن يقدموا المزيد، خاصة أن الإنتاج الغنائي الآن ضعيف، وإما أن المطرب لا يوجد لديه عامل الإصرار والمثابرة من أجل الوصول لهدفه أو الحفاظ على ما وصل له من نجاح قد حققه عبر تلك البرامج الغنائية.

وذكر المنتج الموسيقي محمد الدسوقي: الإنتاج الغنائي في مصر ضعيف للغاية وأنا كمنتج أفضل أن يكون المطرب له شعبية كبيرة وجمهور كبير حتى أستطيع أن أنتج له ألبومات غنائية، أما مطربي برامج المسابقات الغنائية فمن الصعب الإنتاج لهم إلا أنني فعلت ذلك مع موهبة واحدة وهو المطرب إيساف في بداية مشواره الفني إلا أنه اختار لنفسه طريقًا غنائيًّا خاصًا به.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجون وملحنون يكشفون سر الاختفاء السريع للفائزين في المسابقات الغنائية منتجون وملحنون يكشفون سر الاختفاء السريع للفائزين في المسابقات الغنائية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon