توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعم بريطاني لحصول مصر على قرض النقد الدولي

ترحيب بالخطط المصرية للإصلاح الإقتصادي وإيفاء الشروط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترحيب بالخطط المصرية للإصلاح الإقتصادي وإيفاء الشروط

السفارة البريطانية في القاهرة
القاهرة - أحمد عبدالله

كشفت السفارة البريطانية في القاهرة، النقاب اليوم الاثنين عن بعض عناصر البيان البريطاني أثناء مناقشات مجلس صندوق النقد الدولي في 11 نوفمبر تشرين الثاني فيما يتعلق بقرض مصر.

وذكرت السفارة - في بيان صحافي اليوم - أن البيان الرسمي سيصدر خلال الأسابيع  المقبلة، وأن التفاصيل التي يتم الإعلان عنها تعطي نظرة مباشرة عن تفاصيل الدعم الدولي لخطة الإصلاح المصرية خلال الإجتماع.
 
وأوضح بيان السفارة، أن مشاركة الممثل البريطاني في الصندوق وجه التركيز  إلى ضمان الحماية الإجتماعية والإشتمال وخلق مناخ إيجابي للإستثمار كوقود للإقتصاد المصري على المدى الطويل، مؤكدا أن موافقة صندوق النقد على قرض بقيمة 12 مليار دولار لمساعدة الإقتصاد المصري على إدراك قدراته الكامنة الهائلة.
 
وأشار البيان، إلى أن هذا البرنامج الإقتصادي الذي نما محليا في مصر سوف يسهم في إحياء آفاق النمو عبر إستعادة الإستقرار والثقة في الإقتصاد، وجذب الإستثمار وخلق فرص عمل، مؤكدة أن المملكة المتحدة لعبت دورا حيويا في قرار صندوق النقد الدولي كعضو مؤسس ومشارك فعال في التمويل.
 
وأشارت السفارة  إلى أن بيان المملكة المتحدة جاء فيه "نهنئ الحكومة على وضع هذه الرؤية الواضحة للإصلاح الإقتصادي وأخذ الخطوات الأولى على هذا الطريق الصعب و الضروري. خبرة المملكة المتحدة تقول أن هذه الإصلاحات، ورغم كونها صعبة على المواطنين، إلا أن هذه الإصلاحات حين تكتمل ستؤدي إلى إقتصاد أكثر تماسكا في المستقبل. ترحب المملكة المتحدة على وجه الخصوص بثلاثة نصوص في إتفاق القرض".
 
وجاءت النصوص الثلاثة متضمنة (الإلتزام بزيادة مخصصات حماية المواطنين الفقراء بنسبة 1% من الناتج المحلي الإجمالي، والإجراءات الجديدة لزيادة مشاركة الرجال والنساء في سوق العمل، وخطة تسديد الديون المستحقة لشركات البترول العالمية العاملة في مصر).
 
وتضمن بيان المملكة المتحدة "كأكبر مستثمر أجنبي في مصر، نرحب بخطة تسديد الديون المستحقة لشركات البترول العالمية العاملة في السوق المصري. لاحظ المستثمرون العالميون ذلك وسيكونوا مطمئنين عندما يعلموا أن الحكومة المصرية ستفي بإلتزاماتها"، وتابع "المملكة المتحدة أحد أكبر حاملي الأسهم في صندوق النقد الدولي كانت داعما قويا لهذا البرنامج، وتنوي مضاعفة مستوى المساعدة الفنية لدعم صانعي السياسات الإقتصادية في مصر".
 
وأشار البيان إلى التدفقات الإستثمارية البريطانية والتي تبلغ 5ر30 مليار دولار منذ 2011، وهو ما يفوق بكثير قرض صندوق النقد الدولي نفسه، بالإضافة إلى إعلانات إستثمارية أخرى مستقبلية، لافتا إلى توقيع إستثمار 3 شركات بريطانية كبرى، الشهر الماضي وهي (فودافون ويونيليفر وجلاسكو سميث كلاين) ما قيمته 3.785 مليار دولار، بالإضافة إلى إستثمار شركة BP ما قيمته 30 مليار دولار في مصر منذ أن دخلت السوق المصري وحتى الآن ولديها خطط لإستثمار 13 مليار دولار أخرى قبل 2020".
 
وقال السفير البريطاني بالقاهرة - في ختام بيان السفارة - "إنها لحظة حاسمة لإقتصاد مصر. وبريطانيا تقود الطريق عبر الأقوال والدعم الإقتصادي حتى نضمن أن خطوة الإصلاح الصعب ستنتج نموا إقتصاديا حقيقيا يستفيد منه كل المصريين"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترحيب بالخطط المصرية للإصلاح الإقتصادي وإيفاء الشروط ترحيب بالخطط المصرية للإصلاح الإقتصادي وإيفاء الشروط



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon