توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد استطلاعها لآراء 25 ألفًا من محافظي البنوك المركزية

"جلوبال ماركت" تمنح محمد معيط جائزة أفضل وزير مال في الشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جلوبال ماركت تمنح محمد معيط جائزة أفضل وزير مال في الشرق الأوسط

جلوبال ماركت" تمنح محمد معيط جائزة أفضل وزير مال
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت صحيفة «GlobalMarkets» جلوبال ماركت، التي تصدر على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، منح جائزتها السنوية لأفضل وزير مال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019 للدكتور محمد معيط.

وتمنح الصحيفة المسجلة في صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الآسيوي وبنك البلدان الأمريكية، جوائزها بناء على استطلاع آراء 25 ألفًا من صانعي السياسات حول العالم من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص، ونال الدكتور معيط أعلى الأصوات هذا العام نظرًا لما أظهره من اهتمام بمتطلبات السوق، حيث عمل على تحسين أداء المؤشرات الاقتصادية الكلية لمصر مما أسهم في رفع مؤسستي التصنيف الائتماني Moody’s و Fitch لدرجة التصنيف الائتماني لمصر لهذا العام.

أكدت الصحيفة أن وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط نجحت في خفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالي لمصر بفضل ما اتخذته من إجراءات لاستعادة الضبط المالي وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق.

وأشارت إلى أن مصر نجحت في تحقيق المستهدفات المالية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه صندوق النقد الدولي وبدأ تنفيذه عام 2016، حيث تم خفض معدلات الدين الحكومي، وأصبح لدى البنوك مساحة أكبر لإقراض القطاع الخاص وتحفيز النمو، وهو ما بدأ يتحقق بالفعل حيث كان لإصلاحات الاقتصاد الكلى دورًا أساسيًا في إعادة توازن الاقتصاد المصري واستعادته الاستقرار.

أعلنت الصحيفة تسليم جائزتها للدكتور معيط في احتفال خاص تعقده في واشنطن يوم 19 أكتوبر2019، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بنادي الصحافة القومي الأمريكي بواشنطن.

وفى إنجاز جديد لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، أعلنت الصحيفة العالمية أيضًا عن منح وحدة إدارة الدين العام بوزارة المالية بمصر برئاسة أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية وخالد عبدالرحمن مساعد الوزير لإدارة الدين العام جائزة أفضل وحدة لإدارة الديون السيادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت الصحيفة أن مصر شاركت في السوق الدولية مرتين هذا العام بإصدار سندات دولية على ثلاث شرائح بالدولار وشريحتين باليورو - وهو ثاني إصدار لها على الإطلاق باليورو، وأثنت الصحيفة على أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي وخالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لعمليات أسواق المال، وعلى فريق إدارة الخزانة العامة وذلك لرؤيتهم الطموحة في الطروحات الدولية التي تمت في وقت مثالي وبتكلفة جيدة لمصر، مشيرة إلى أن مصر ومن خلال تنفيذها برنامجها الإصلاحي مع صندوق النقد الدولي، تمكنت من إعادة بناء منحنى العائد وإثقال سمعتها في أسواق رأس المال من خلال إتباع نهج نشط في تهيئة المستثمرين لتقبل إصدارات باستحقاقات جديدة، وسيتم تسليم جائزة أفضل وحدة دين عام لأحمد كجوك وخالد عبد الرحمن في احتفال واشنطن لتوزيع جوائز GlobalMarkets .

وتعليقا على هذا الانجاز لمصر، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هذه الجوائز تعكس دعم القيادة السياسية القوى لجميع سياسات الحكومة ولبرنامجها للإصلاح الاقتصادي بجانب الجهد الكبير الذي تبذله حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وجميع أعضائها وفريقي عمل البنك المركزي ووزارة المالية من أجل الارتقاء بالاقتصاد المصري وتحسين جميع الخدمات العامة لرفع مستوى معيشة المواطنين، مشيرا إلى أن صحيفة جلوبال ماركت تعد من أهم الصحف العالمية المعنية بتحليل وتقييم أداء الأسواق الناشئة في العالم وتحظى بمتابعة من خبراء الاقتصاد على مستوى العالم، وصانعي السياسات ومديري كبرى المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار، وبالتالي فإن إشادتها بمصر سيكون لها انعكاسات على تدفق الاستثمارات الأجنبية على السوق المصرية في الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضًا

الحكومة المصرية لا صحة لإقرار زيادات في بدل السفر

محمد معيط يؤكد أن الهدف من القرار تشجيع الصناعة المحلية والحفاظ على العمالة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلوبال ماركت تمنح محمد معيط جائزة أفضل وزير مال في الشرق الأوسط جلوبال ماركت تمنح محمد معيط جائزة أفضل وزير مال في الشرق الأوسط



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon