توقيت القاهرة المحلي 10:22:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لفتح أسواق سياحية جديدة بالاستعانة بالتقنيات التسويقية الحديثة

رانيا المشاط تعلن تفاصيل الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات العالمية للترويج مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رانيا المشاط تعلن تفاصيل الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات العالمية للترويج مصر

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، إقامة شراكات متعددة للترويج لمصر بصورة جديدة؛ لفتح أسواق سياحية جديدة، وجذب شرائح مختلفة من السائحين، وتغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية. وأوضحت أن ذلك يجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، بالاستعانة بالتقنيات والأساليب التسويقية الحديثة، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدة.

 وكشفت عن تفاصيل الشراكات الدولية وتتضمن: شركة Beautiful Destination العالمية، وشبكة CNN العالمية التي كانت وزارة السياحة قد أعلنت عن تفاصيل شراكتها في مايو الماضي، وشركة Ctrip الصينية، ومؤسسة Discovery العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية ، وشركة Isobar.

 وحضر حف أقيم بهذه المناسبة جيرمي جونسي مؤسس شركة Beautiful Destination العالمية،  أماندا وانج مدير عام التسويق والمبيعات للوجهات العالمية بمجموعة Ctrip، أماندا تورنابول نائب الرئيس المدير العام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة Discovery العالمية، ميريام يونس مدير تطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند بمجموعة Expedia العالمية، طارق الداعوق المدير التنفيذي لشبكة Dentsu Aegis في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتبعها شركة Isobar.

أقرأ أيضًا:

ورشة عمل حول نظام تدريب الشباب بعنوان "الفرص والتحديات" في مصر

 كما حضر المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والسيد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء الغرف السياحية الخمسة، وبعض قيادات وزارة السياحة، إلى جانب عدد من الإعلاميين والكتاب والشخصيات العامة.

 وقدم مسؤولو كل شركة عرضًا تقديميًا عن الشركة وجوانب من شراكتها مع وزارة السياحة.

 وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من إقامة مثل هذه الشراكات هو جذب شرائح مختلفة من السائحين وتغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية أمام العالم لرفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري، وتقديم مصر للعالم بصورة حديثة وعصرية، وإلقاء مزيد من الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع في مقاصدها السياحية المعروفة منها والفريدة، إلى جانب ابراز ما يتمتع به الشعب المصري من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

 وأضافت الوزيرة أن كل هذا يأتي في ضوء محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وركائزه الثلاثة وهم: People to People والتي تهدف إلى تقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة، ولكن أيضًا تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري؛ والدعاية لكل محافظة سياحية على حدة مثل أسوان والاقصر وسهل حشيش وشرم الشيخ ومرسى علم Branding by Destination؛ والترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM2020.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، المهندس أحمد يوسف، على أهمية الشراكات الدولية التي سيتم الإعلان عنها اليوم والتي تهدف للترويج لمصر بصورة مختلفة وجذب شرائح مختلفة من السائحين.

 وأشار المهندس أحمد يوسف، إلى التعاون الكامل مع القطاع السياحى الخاص الممثل بالاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية الخمس لوضع خطة متكاملة للترويج والتسويق لمصر بالتوافق مع القطاع الخاص.

وأعرب السيد جيرمى جونسى مؤسس شركة Beautiful Destination عن سعادته بالتعاون مع وزارة السياحة والترويج لمصر عبر منصات الشركة المختلفة، وأشار إلى أن الشركة وضعت استراتيجيتها الترويجية لمصر في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية.

 وأضاف: "نعمل معًا منذ بداية العام في إطار شراكة وثيقة مع وزارة السياحة للترويج لمصر وقمنا بجمع بيانات عن الأسواق المستهدفة من قواعد بيانات شركتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا".

 ومن جانبها أشارت السيدة أماندا وانج Amanda Wang، المدير العام لتسويق الوجهات السياحية في شركة CTRIP، إلى النمو الكبير في أعداد السائحين الصينين الذين زاروا مصر خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث تعتبر مصر واجهة سياحية جاذبة في ظل ما تتمتع به من مقومات سياحية كثيرة وحضارة وثقافة مميزة، موضحة أن إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول ساعدت أيضًا في زيادة أعداد السائحين الصينيين.

وأعربت نائب الرئيس والمدير العام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة ديسكفرى، أماندا تورنبول، عن سعادتهم بشراكتهم الجديدة مع وزارة السياحة المصرية لتعزيز العلاقات التي استمرت لسنوات، مشيرة إلى أن خبرات الشركة تتيح لهم إلقاء الضوء على الإمكانيات السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر كجزء من العروض الترفيهية غير المسبوقة التي تقدمها الشركة للعالم.

 وأعرب المدير التنفيذي لشبكة Dentsu Aegis في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتبعها شركة Isobar، طارق الداعوق، عن سعادته وفخره بهذه الشراكة للترويج للسياحة المصرية وخلق محتوى رقمى مبتكر لها فى الوسائط الرقيمة حول العالم.

ولفت إلى أن التسويق لمصر بصورة جديدة غير تقليدية يعد موضوعًا حيويا ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية.

وقد يهمك أيضًا:

عمرو نصار يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع وفد حكومي ياباني

تعرّف على حصيلة قناة السويس الجديدة للمصريين بعد أربعة أعوام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا المشاط تعلن تفاصيل الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات العالمية للترويج مصر رانيا المشاط تعلن تفاصيل الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات العالمية للترويج مصر



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon