توقيت القاهرة المحلي 12:25:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أن المفاوضات مستمرة بشأن المنطقة الصناعية الروسية

مهاب مميش يعلن عن ارتفاع إيرادات قناة السويس بنحو 14%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهاب مميش يعلن عن ارتفاع إيرادات قناة السويس بنحو 14%

رئيس هيئة قناة السويس
القاهرة- أكرم علي

أعلن رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، أن المفاوضات مستمرة مع الجانب الروسي حول المنطقة الصناعية الروسية، بعد أن تم توقيع الاتفاقية الاطارية للمنطقة الصناعية الروسية بين الحكومتين المصرية والروسية خلال الشهر الماضي على أن يتم عرضها على مجلس النواب ثم يتم التنفيذ مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوقيع العقد النهائي بجميع بنوده بين الجانبين، المنطقة الصناعية الروسية ستكون واعدة استثماراتها تصل إلى 7.5 مليار دولار وتوفر  مايقرب من 35 ألف فرصة عمل أكثرهم من العمالة المصرية

استثمار الـ 20 مليار دولار وتوفير فرص عمل جديدة:

وبشأن الاتفاق مع موانئ دبي العالمية في المفاوضات لشركة السخنة العالمية، قال مميش هناك توجيهات للقيادة السياسية للبلدين بالاهتمام بهذا الملف لما للعلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والإماراتي وكذلك التكامل بين البلدين، ونحن نعمل بهذه السياسات مع الوضع في الاعتبار المصلحة العليا لكل طرف، وحالياً تسير مفاوضات اللجنة المشتركة بشكل طبيعي وهناك تقدم مع كل اجتماع ونحن بصدد المرحلة الأخيرة لوضع اللمسات النهائية في تأسيس هذه الشركة بعد المراجعات القانونية للاتفاق، وأري أن هذا المشروع من أهم المشروعات التي ستقام علي أرض المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به موانئ دبي العالمية من خبرات وسياسات تسويقية عالية، كما أن المشروع يستهدف استثمارات فوق الـ20 مليار دولار مع وجود مستثمرين عالميين بالمنطقة وتوفير عمالة بنحو 500 ألف فرصة عمل بجانب المجمعات الصناعية والترفيهية والسكنية والخدمية التي ستقام بالعين السخنة لتكون أكبر مركز لوجيستي علي البحر الأحمر.

وقال رئيس الهيية "تعاقدنا بالفعل علي مشروع "بشرة خير" للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع جمعية مستثمري الصناعات الصغيرة، وهذا المشروع يقام علي ثلاث مراحل لمدة 6 سنوات بمساحة 1 كيلومتر مربع باستثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه وتوفير مايقرب من 35 ألف فرصة عمل، وهو يستهدف الشباب خاصة شباب مدن القناة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة".

عقود جديدة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس:

وكشف مميش أن هذا العام سيعلن للشعب المصري عن عقود جديدة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وعن ارتفاع معدل عائدات قناة السويس وزيادة للدخل القومي بالعملة الصعبة. وقال الفريق مهاب مميش إن حركة الملاحة بقناة السويس، تسجل أرقاماً قياسية في أعداد وحمولات السفن التي تعبر في الاتجاهين للمجري الملاحي، بمؤشرات كبيرة كل أسبوع ودون انتظار وبحمولات ضخمة.

وأكد مميش أن القناة الجديدة ساهمت في ارتفاع عائدات دخل قناة السويس لأعلي معدلاتها في تاريخ الهيئة، حيث يتم تسجيل عبور القافلتين الشمالية والجنوبية يومياً، وإصدار الإحصاءات الأسبوعية والسنوية لمؤشرات عبور السفن التي ترصد زيادة الحركة داخل القناة.

مؤشرات حركة الملاحة في القناة

وأضاف أن مؤشرات حركة الملاحة بالقناة منذ بداية العام الجاري تعطي دلالة واضحة علي حصاد قناة السويس لثمار مشروع القناة الجديدة ونجاح السياسات التسويقية المرنة التي اتبعتها الهيئة مؤخراً في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل، وهو الأمر الذي انعكس إيجاباً على زيادة إيرادات القناة بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني باعتبارها رافدًا أساسيًا للعملة الصعبة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس أن إيرادات القناة لشهر مايو الماضي بلغت 501.8 مليون دولار مقارنة بمايو/أيار 2017 الذي بلغ 439.8 مليون دولار أي زيادة بنحو 14% بالدولار وزيادة بنسبة 12.4% عائد بالجنيه المصري، موضحاً أن التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري وتحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية أثبتت نجاح رؤية الدولة المصرية في الاهتمام بتطوير المجري الملاحي للقناة ورفع مستوى الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة، بالإضافة إلي استغلال الموقع الفريد للقناة بإنشاء مناطق صناعية ولوجيستية ضمن المشروع القومي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمخطط لها تغيير مستقبل المنطقة بجذب الاستثمارات العالمية وتوفير فرص عمل للشباب تقارب المليون فرصة عمل، وأضاف أنه سيتم إعلان أخبار مفرحة خلال يوليو/تموز المقبل بزيادة الدخل القومي بالعملة الصعبة من عائدات قناة السويس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاب مميش يعلن عن ارتفاع إيرادات قناة السويس بنحو 14 مهاب مميش يعلن عن ارتفاع إيرادات قناة السويس بنحو 14



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 10:57 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي
  مصر اليوم - مفاجآت كبيرة في فيلم الست لمنى زكي

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة

GMT 22:12 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الإنتاج الحربي يتخطى دجلة بهدفين دون رد فريق

GMT 17:30 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

لوكاكو يتطلع لتوقيع عقد رعاية مع إحدى الشركات الرياضية

GMT 22:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمة مسرح مصر ويزو تحتفل بزفافها في التجمع الخامس الإثنين

GMT 08:47 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

ماركو رويس يكشف عن طموح ألمانيا في يورو 2016
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon