توقيت القاهرة المحلي 12:39:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضحت أنه سيتم تنفيذ 6 مدن ضمن محور قناة السويس

مجموعة إماراتية تعتزم استثمار 300 مليار درهم بشراكات عالمية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجموعة إماراتية تعتزم استثمار 300 مليار درهم بشراكات عالمية في مصر

مجموعة "إم .بي.إف" الإماراتية
القاهرة - مصر اليوم

تبحث مجموعة "إم .بي.إف" الإماراتية ضخ استثمارات بقيمة 300 مليار جنيه لبناء 6 مدن استثمارية في مصر بالتعاون مع تحالف دولي تعكف على تكوينه و يضم شركات عالمية ومصرية متخصصة وبنوكا.وأعلنت المجموعة الإماراتية، عزمها تدشين مكتب لها في " كايرو فستيفال سيتي" مصر خلال الفترة القليلة المقبلة للإشراف على الإجراءات اللازمة لإنشاء وإقامة هذه المدن ومتابعة الخطوات الإدارية والتنسيقية بشأن هذه المشاريع، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال رئيس مجموعة "إم .بي .إف" الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، إنه سيتم تنفيذ المدن ضمن محور قناة السويس وستضم 6 مدن ملاحية وسياحة ومالية وسكنية وترفيهية وطبية و مصانع و أبراجا عالية و محطات كهرباء.وأكد أهمية وجدوى الاستثمار في بلدنا الثاني مصر، وشجع على المضي قدما في هذا الاتجاه لما تتمتع به مصر من فرص استثمارية واعدة، واستيعاب سوقها الاقتصادي لمختلف أنواع المشاريع.

وأرجع اختيار هذه المشاريع إلى كونها تقع ضمن القطاعات الجاذبة للاستثمار حاليا، لافتا إلى أنه سيتم الاستفادة من تجربة دبي في إنشاء هذه المشاريع.وأعلن الشيخ محمد بن فيصل القاسمي أنه تم تحديد معظم أطراف التحالف الدولي الذي سينفذ هذه المشاريع.وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الاتفاق على بعض التفاصيل ومن ثم البدء في تنفيذ هذه المشاريع الذي سيكون على مراحل ووفق جدول زمني يمتد سنوات.

وأكد أن مصر تعيش مرحلة ازدهار اقتصادي وهي بيئة مشجعة جدا ومحفزة على الاستثمار في الوقت الراهن لما تشهد من استقرار سياسي واقتصادي، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر يتميز في الوقت الراهن بالسهولة والمرونة وسرعة الإنجاز.ونوه إلى بروز مصر باعتبارها سوقا ذات أهمية كبيرة في المنطقة ويعزز ذلك وصول العشرات من العلامات التجارية العالمية إليها إلى جانب توسع عال في مبيعات التجزئة في العامين الماضيين وعزا ذلك جزئيا إلى الحجم الهائل لسكان مصر.

وأشاد بجهود القيادة المصرية التي وجهت بتوفير كل سبل تشجيع الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية أو العربية ما كان له عظيم الأثر في دفعة عجلة التنمية في مصر الشقيقة وتحقيقها تقدما ملحوظا في هذا المجال.وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الحكومة المصرية التي تمكنت خلال فترة وجيزة من تحريك عجلة الاقتصاد وتحقيق نمو ملحوظ إلى جانبها قطعها شوطا على صعيد تسهيل إجراءات الاستثمار وتوفير البيئة المناسبة له.

قد يهمك أيضا :  

وزير البترول والثروة المعدنية يبحث مع مسؤولين أميركيين أنشطة الشركات العاملة في مصر

وزير مصري يُؤكِّد وجود ترحيب سياسي بانضمام واشنطن لمنتدى غاز شرق المتوسط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة إماراتية تعتزم استثمار 300 مليار درهم بشراكات عالمية في مصر مجموعة إماراتية تعتزم استثمار 300 مليار درهم بشراكات عالمية في مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon