توقيت القاهرة المحلي 12:22:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنه يستهدف طرق أبواب أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا

عمرو نصّار يعلن عن استضافة مصر لمعرض "باك بروسيس" في 2019

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمرو نصّار يعلن عن استضافة مصر لمعرض باك بروسيس في 2019

معرض "باك بروسيس" في 2019
القاهرة - سهام أبوزينة

 أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن مصر ستستضيف ,للمرة الأولى معرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط  وأفريقيا هو أحد أهم المعارض الدولية التي تنظّمها هيئة معارض دوسلدورف حيث سيتم تنظيمه سنويًا في القاهرة بدءً من شهر ديسمبر/كانون الأول 2019 وبالتزامن مع معرض فوود أفريكا، مشيرًا إلى أن المعرض يشمل مجالات المواد الغذائية والمشروبات والمستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل والحلويات والمخابز والسلع الاستهلاكية والصناعية  بالإضافة إلى قطاعات مواد ووسائل التغليف والتكنولوجيات الصناعية ذات الصلة ومجالات إعادة التدوير والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وقال الوزير إن المعرض سيقوم بتنظيمه اتّحاد انترباك بهيئة معارض دوسلدورف  الألمانية بالتعاون مع الشركات المنظمة لمعرض فوود أفريكا حيث يستهدف المعرض طرق أبواب أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا من خلال السوق المصري باعتباره نافذة للسوق الأفريقي ومن خلال اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في القارة.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" والتي ألقاها نيابة عنه المهندس سامي يونس رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات .

وأضاف أن الاهتمام بالمعارض الداخلية والخارجية يعكس حرص الوزارة على تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية والارتقاء بنوعية وجودة المنتجات المحلية والمستوردة المتداولة بالسوق المصري، مشيرًا إلى أن استضافة مصر لهذا المعرض الدولي المهم, تأتي في إطار الخطة الطموحة التي تتبناها الوزارة حاليًا لجذب العديد من المؤتمرات والمعارض الدولية لإقامتها في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن مصر تمتلك الإمكانات كافة التي تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا ودوليًا لصناعة المعارض والمؤتمرات حيث تعتمد خطة الوزارة على دعوة كبار المشترين وممثلي سلاسل المحال العالمية لإقامة معارضهم بمصر الأمر الذي سينعكس إيجابيًا على قطاع السياحة وعلى الترويج للمنتجات المصرية وزيادة نفاذها للأسواق العالمية وتجعل من مصر محورًا تجاريًا وتسويقيًا رئيسيًا على المستويين الإقليمي والقاري.

وأوضح نصار أن تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية واستعادة التواجد المصري كإحدى الدول المحورية في القارة الأفريقية يأتيان على رأس أولويات الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا حرص الوزارة على دعم الفعاليات والمبادرات الرامية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط مصر بالدول الأفريقية وتأكيد دورها الريادي في القارة.

وأشاد الوزير بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الرابعة لمعرض "فوود أفريكا" من خلال مشاركة 320 شركة محلية وعالمية رائدة في مجال التصنيع الغذائي تمثل 32 دولة من كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات، والصين، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، وبيلاروسيا، وبولندا، وأوكرانيا، والهند، وباكستان، لافتًا إلى أن المعرض يسهم في تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وعدد كبير من الشركاء التجاريين على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية.

وأضاف أن المعرض يمثّل تجمعًا هائلًا للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف في القارة الأفريقية، كما يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة الأفريقية ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن نجاح المعرض للعام الرابع على التوالي يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية في السوق الأفريقي وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

وأشار نصار إلى ضرورة الاهتمام بالسوق الأفريقي باعتباره سوق استهلاكي ضخم قادر على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية تشهد زخمًا كبيرًا وجهود مكثفة من جانب الحكومة لتعزيز منظومة النقل اللوجيستي وتسهيل حركة التجارة البينية مع مختلف دول القارة.

وقال بيرند يابلونوفسكي , المدير التنفيذي لمعرض دوسلدورف لعمليات التشغيل و التغليف إن منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا (MEA region) بصفة عامة والسوق المصري بصفة خاصة تتمتع بالديناميكية والجاذبية الكبيرة للشركات الدولية الكبرى ، مشيرًا إلى أهمية السوق المصري كبوابة لأسواق القارة الأفريقية وذلك من خلال الاتفاقيات الموسعة العديدة  للتجارة الحرة مع  عدد كبير من الدول بالمنطقة .

 وأوضح ويرنر دورنشايدت , رئيس مجلس إدارة هيئة معارض دوسلدورف أن معرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يقدم لزائريه المواضيع الخاصة بساحة الابتكارات(innovationpark)" و "حافظ على الطعام (SAVE FOOD)" و التي قدمتها هيئة معرض دوسلدورف في ألمانيا أيضًا و أصبحت من الثوابت الناجحة الرائدة في هذا المعرض بمدينة دوسلدورف.

وقال إنه سيتم تشكيل مجلس استشاري رفيع المستوى للإشراف على المعرض من ممثلي الشركات الدولية العاملة في مجالات الصناعات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية وصناعة الحلوى والمخبوزات بالإضافة إلى عدد من المنظمات الحكومية والاتحادات المصرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو نصّار يعلن عن استضافة مصر لمعرض باك بروسيس في 2019 عمرو نصّار يعلن عن استضافة مصر لمعرض باك بروسيس في 2019



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon