توقيت القاهرة المحلي 19:34:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

19 مصريًا في قائمة أثرياء العالم البالغ عددهم 2170 مليارديرًا

بنك "يو بي إس" للخدمات الماليَّة ينشر دراسة عن أغنى الأغنياء في 2013

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنك يو بي إس للخدمات الماليَّة ينشر دراسة عن أغنى الأغنياء في 2013

بنك "يو بي إس" للخدمات الماليَّة
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

أعَدَّ بنك "يو بي إس" للخدمات المالية بالاشتراك مع مؤسسة "ويلث أكس" للمعلومات المالية دراسة شاملة عن عدد وتوزيع المليارديرات في العالم في العام 2013، وقدَّرَهم بقرابة 2170 مليارديرًا على مستوى العالم، بثروة مجتمعة تبلغ قرابة 6.5 ترليون دولار.ووفقًا للدراسة التي نُشِرَت نتائجها هذا الشهر هناك فقط 42 من هؤلاء المليارديرات في قارة أفريقيا، (19) في مصر، تليها جنوب أفريقيا (9)، ونيجيريا (7)، والمغرب (4)، وكينيا (1) ، تونس (1) وأنغولا (1).وأكَّدَت الدراسة أنه على الرغم من أن مصر لديها أكبر عدد من المليارديرات في المنطقة، إلا أن متوسط صافي ثروات أصحاب المليارات في جنوب أفريقيا، بمتوسط 3.3 مليار دولار، أي بما يقارب ضعفَيْ ما هو عليه في مصر بمتوسط 1.7 مليار دولار.وأوضحت الدراسة أن عالم المليارديرات في القارة السوداء ما زال حكرًا على عالم الرجال، حيث إن 93٪ من المليارديرات الأفارقة ذكور، ومتوسط أعمارهم هو 62 عامًا، وكلهم متزوجون.أمَّا عن أغنى رجل في أفريقيا فهو النيجيري عليكو دانجوت، وهو رجل أعمال عصامي بثروة قدرها 17 مليار دولار، جمعها بتأسيس شركة شركة تجارية صغيرة في العام 1977، التي نمت لتصبح واحدة من التكتلات التجارية الأكثر تنوعًا في أفريقيا، والمورد الرئيسي لشركات المشروبات الغازية، ومصانع الجعَّة النيجيرية والحلويات.
وأشارت الدراسة إلى أن ما يزيد قليلا على 47 % من ثروات مليارديرات أفريقيا هي من صنع الذات، بينما ورثت فقط 14٪ منهم ثرواتهم، و 39% منهم بدؤوا ثرواتهم بجزء موروث ثم تمَّ تنمية الاعمال الخاصة بهم ليحققوا المليارات بعد ذلك.
وكشَفَت الدراسة عن أن 7٪ فقط من المليارديرات في القارة جمعوا ثرواتهم من العمل في قطاع البترول، بينما الغالبية (19٪) من أصحاب المليارات يعملون في القطاع المالي، يليها الصناعة (12٪) والعقارات (12٪)، والمنظمات الاجتماعية (10٪)، والبناء والهندسة (7٪).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك يو بي إس للخدمات الماليَّة ينشر دراسة عن أغنى الأغنياء في 2013 بنك يو بي إس للخدمات الماليَّة ينشر دراسة عن أغنى الأغنياء في 2013



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ مصر اليوم

GMT 22:38 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon