توقيت القاهرة المحلي 12:19:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يستعرض فرص الاستثمار المٌتاحة في الدولتين لتعزيز العلاقات

طارق قابيل يعلن الاستعداد لعقد ملتقي التعاون المصري الكويتي في 2018

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يعلن الاستعداد لعقد ملتقي التعاون المصري الكويتي في 2018

المهندس طارق قابيل والسيد محمد جاسم الصقر
القاهرة-سهام أبوزينة

أعلن وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، أنه يُجري حاليًا الإعداد لعقد ملتقي التعاون المصري الكويتي (الشراكة والصداقة)، والذي من المقرر أن تستضيفه دولة الكويت الشقيقة خلال الرُبع الأخير من العام الجاري، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي، لافتًا إلى انه سيترأس الوفد المصري المٌشارك والذي من المقرر أن يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصري وبصفة خاصة المهتمين بالسوق الكويتية.

وقال الوزير إن الملتقي يستهدف إلقاء الضوء على الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعلاقة المتميزة التي تربط الشعبين الشقيقين، لافتا إلى انه من المقرر عقد اجتماعات مشتركة بين رجال الأعمال في البلدين خلال فعاليات الملتقي لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كل من مصر والكويت، بما يسهم في تعزيز علاقات الشراكة الاستثمارية لبدء مشاريع جديدة مشتركة خلال المرحلة المقبلة .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح الأربعاء، بالسيد محمد جاسم الصقر رئيس الجانب الكويتي بمجلس التعاون المصري الكويتي، حيث تم بحث التفاصيل المتعلقة بعقد الملتقي بدول الكويت كافة، إلى جانب استعراض سُبل تفعيل دور مجلس التعاون المصري الكويتي لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين .

 وشدّد قابيل على ـن العلاقات التي تربط الشعبين المصري والكويتي تمثل حجر الزاوية لتنمية التعاون المشترك في كافة المجالات وعلى الأصعدة كافة، مؤكدًا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت خلال شهر مايو/أيار من العام الماضي قد مهّدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بهدف إحداث نقلة نوعية تنعكس آثارها إيجابا على اقتصاد الدولتين.

 

وفى هذا الصدد، أكد أهمية دور مجلس التعاون المصري الكويتي المشترك للمساهمة في توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الجانبين والسعي لحل كافة المشكلات التي تقف عائقًا أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات المتبادلة خاصة في ظل روح الود والتفاهم التي تجمع المسؤولين في البلدين .

ومن جانبه أوضح محمد جاسم الصقر رئيس الجانب الكويتي في مجلس التعاون المصري الكويتي، موقف بلاده الثابت والداعم لمصر في مواجهة التحديات كافة، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بمكانة متميزة لدى كل دول الوطن العربي بصفة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة، وهو ما يؤكد استمرار وتطور العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات، كما أشاد بجهود وزير التجارة والصناعة المصري في الإعداد لعقد ملتقى التعاون المصري الكويتي لإنجاحه والخروج بنتائج إيجابية تسهم في تنمية العلاقات المشتركة ليس فقط على المستوى الاقتصادي، وإنما في مجالات التعاون كافة بين البلدين الشقيقين.

ولفت الصقر إلى انه من المقرر عقد اجتماعا في القاهرة لمجلس التعاون المصري الكويتي بحضور أعضاء المجلس من الجانبين، وذلك خلال الفترة القريبة المقبلة للتباحث حول إقامة هذا الملتقى، وكذا لبحث الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يعلن الاستعداد لعقد ملتقي التعاون المصري الكويتي في 2018 طارق قابيل يعلن الاستعداد لعقد ملتقي التعاون المصري الكويتي في 2018



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon