توقيت القاهرة المحلي 11:50:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعلن توصيل الغاز لـ41 منطقة جديدة خلال 6أشهر

البترول المصرية تمد 724 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بالغاز الطبيعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البترول المصرية تمد 724 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بالغاز الطبيعي

وزير البترول طارق الملا
القاهرة - مصر اليوم

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية بمصر، الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى 724 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يوليو/تموز 2019 إلى يناير/كانون الثاني 2020 ليصل إجمالي الوحدات السكنية التي تم توصيلها إلى 10.75 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية يناير/كانون الثاني 2020.

وأوضح الوزير طارق الملا، أنه قد تم الانتهاء خلال النصف الأول من العام المالي الحالي من توصيل الغاز الطبيعي إلى 45 منطقة وقرية يدخلها الغاز لأول مرة بمختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك اجتماع المتابعة الدورية للموقف التنفيذي للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والتوسع في استخداماته كوقود للسيارات خلال العام المالي الحالي 2019-2020، بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة.
وأضاف الملا أنه جار حاليا التوصيل إلى 476 ألف وحدة سكنية أخرى استكمالا لتنفيذ خطة العام المالي الحالي، التي تستهدف التوصيل وإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية.

وأكد الملا أن المعدلات الحالية للتوصيل تعد أحد ثمار مبادرة وزارة البترول للتقسيط الميسر بدون مقدم أو فوائد على 6 سنوات للمبلغ الذي يساهم به المواطنون في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية وذلك في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.
وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الاجتماع تطرق إلى الموقف التنفيذي لخطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والتي تشير إلى الاستمرار في تنفيذ شبكات جديدة للتوصيل إلى مناطق ومدن وقرى تستفيد بالغاز الطبيعي لأول مرة.

وأضافت أنه سيتم التوصيل إلى 41 منطقة خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي ليصل إجمالي المناطق والقرى التي تم توصيلها لأول مرة إلى 86 منطقة وقرية وذلك إلى جانب استكمال أعمال التوصيل في باقي المناطق.

المناطق التي تم توصيل الغاز الطبيعي إليها لأول مرة خلال النصف الأول

تشمل الحوامدية وعرب أبوساعد والشوبك والمنيا بمركز الصف بالجيزة وعزبة البرنس بالإسكندرية وقرى شنديد بمركز ايتاي البارود وكفر غنيم بالبحيرة وقرى دهمشا بمركز مشتول السوق وصبيح والمهدية والزرزمون والعدوة والشيخ المسلمي بههيا والقرين والحلوات ومدينة الإبراهيمية بالشرقية بالإضافة إلى قرى كبيش بالغربية ودرين بنبروه بالدقهلية ومدينة القوصية بأسيوط.

وتشمل الإجراءات المتخذة للمساهمة فى تنفيذ الخطة بالمعدلات الحالية والتى تشمل التركيز على مناطق ذات كثافة سكانية عالية وتطبيق مبادرة وزارة البترول للتقسيط الميسر والتنسيق المكثف مع الجهات المعنية لسرعة استخراج تصاريح العمل فضلا عن دعم كفاءة فرق العمل المؤهلة فى شركات التوصيل لتحقيق معدلات أداء متميزة.

توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى الأكثر احتياجا

وأشارت الوزارة إلى متابعة الوزير خلال الاجتماع لموقف تنفيذ مشروع التوصيل للقرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي حيث جري الانتهاء من 65 ألف وحدة سكنية تم توصيل الغاز الطبيعي إليها بالقرى الأكثر احتياجا ومن المخطط التوصيل إلى 60 الف وحدة أخرى ليرتفع العدد إلى 125 ألف وحدة سكنية.
 أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان، عددا من القرارات الخاصة بتكوين لجان فرعية واسترداد موجودات وحل مجالس إدارات عدد من البنوك والمؤسسات، وإعفاء مديري عدد من البنوك والمؤسسات.

وأعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة صلاح مناع في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بالقصر الجمهوري مساء الخميس، عن استرداد موجودات وممتلكات منظمة معارج للتنمية ومجمع النور.
وشملت تلك الموجودات والممتلكات، عددا من الأراضي والمباني والعربات التي تبلغ قيمتها حوالي ترليون جنيه على أن تؤول ملكيتها لوزارة المالية.
وأوضح مناع أن اللجنة أصدرت قرارا بحل مجالس إدارات البنك المركزي وبنك العمال والثروة الحيوانية، مصرف البلد، السعودي، بنك الأسرة، مصرف الادخار.

وأضاف أن اللجنة أصدرت قرارا بإعفاء مديري بنوك، العمال، البلد، الثروة الحيوانية، النيلين، العقاري، السعودي السوداني، مصرف المزارع، ومصرف التنمية الصناعية.
كما أعلنت اللجنة عن حل مجالس إدارات صندوق ضمان الودائع، الوكالة الوطنية للتمويل وشركات (شهامة، الاقطان، سودابست، الصمغ العربي) والصندوق القومي للمعاشات بجانب إنهاء خدمة مديري كل من صندوق ضمان الودائع، شركة سودابست، الأقطان، الصمغ العربي.

وأصدرت اللجنة قرارا بتكوين لجان فرعية لها بكل الولايات برئاسة والي الولاية ولجنة لكل محلية بولاية الخرطوم على أن ترفع تلك اللجان تقاريرها للجنة المركزية.
وفيما يخص المؤسسات الإعلامية التي اوقفتها اللجنة فقد قررت اللجنة تعيين مفوض منها للإشراف على إدارتها لتمكينها من معاودة نشاطها والحفاظ على حقوق العاملين بها.

قد يهمك أيضا :

مصر توقّع اتفاقيتين مع شركة أميركية لحفر 7 آبار في المتوسط

  وزير البترول المصري يكشف عن 3 فوائد من خفض دعم الطاقة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول المصرية تمد 724 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بالغاز الطبيعي البترول المصرية تمد 724 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بالغاز الطبيعي



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon