توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن اطار النهوض بمستوى الأداء الوظيفي في الدولة

هالة السعيد تؤكد اهتمام الحكومة ببرامج "تأهيل القيادات الشابة" بالجهاز الإداري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هالة السعيد تؤكد اهتمام الحكومة ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري

هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
القاهرة: سهام أبوزينة

افتتحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الندوة التعريفية للدفعة السابعة لبرنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية والذى يتم بالتعاون بين وزارة التخطيط والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا مصر لعدد 1500 كادر من مختلف الوزارات، وذلك بحضور غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري وعدد من قيادات الوزارة.

وأكدت هالة السعيد أن الدولة المصرية توجه اهتمامًا خاصًا ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب، مضيفة أن هناك توجها بأن تغطى برامج التدريب تلك كافة الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبى متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وأضافت السعيد أن الدولة لديها خطة استراتيجية قومية طموحة بالاستثمار في العنصر البشرى في كافة المجالات، مشيرة إلى أن تلك الخطة تراعى تنمية سمات ومهارات العاملين، مشيرة إلى القيادات الوسطى بالجهاز الإداري ممن سيتولون بدورهم القيادة في الفترات القادمة، لذا فإن هناك استثمار كبير في تلك الفئة، حيث إن الاستثمار في البشر إذا كان ذو مستوى وجودة ضعيفة فهذا يعد إهداراً للوقت، لذا يجب أن تكون التدريبات وبناء القدرات على أعلى مستوى ومع احسن المؤسسات المحلية والدولية.

أقرأ أيضًا:   وزارة التخطيط توفّر حزمة برامج تدريبية للعاملين بالجهاز الإداري بالتعاون مع الإمارات

وأشارت غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري إلى الخطة الشاملة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة والتي وضعتها الحكومة المصرية واقرها رئيس الجمهورية، مؤكدة أن برامج بناء القدرات والتدريب جاءت كمحور رئيسي في خطة الحكومة لتحقيق الإصلاح الإداري إلى جانب المحاور الأخرى التي لا تقل أهمية وتشمل الإصلاح التشريعي والتطوير المؤسسي وميكنة وتطوير المعاملات والخدمات الحكومية فضلاً عن محور أنشاء قواعد البيانات وتعزيز علاقة المواطن مع الدولة، مشيرة إلى أن الدولة تعمل على تعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة، والتعامل مع تكنولوجيا العصر، والقادرة كذلك على تلبية متطلبات برامج ومشروعات التنمية المستدامة.

وأوضحت لبيب أن برنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية يأتي تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطى والعليا كل في مجال اختصاصه، بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب للمناصب القيادية بالدولة، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا مصر لتأهيل عدد 1500 كادر بالجهاز الإداري للدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال الحكومية، مؤكدة أنه برنامج متكامل يهدف إلى العمل على تحويل كامل في الشخصية عن طريق برامج تدريبة ومهارات شخصية، مثل بناء فريق العمل ومهارات العرض وغيرها.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت قد خاطبت جميع الوزارات والمحافظات لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، كما تم مد فترة البرنامج إلي عام 2021 بدلا من 2020 حتى تتاح الفرصة لتدريب وتأهيل عدد أكبر من شباب الجهاز الإداري.

قد يهمك أيضًا :  

مصر تطلع على تجربة الهند في الإصلاح الإداري لدمجها ضمن خطط الحكومة

وزيرة التخطيط تؤكد الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة السعيد تؤكد اهتمام الحكومة ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري هالة السعيد تؤكد اهتمام الحكومة ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon