توقيت القاهرة المحلي 10:06:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُتيح فرصًا أكبر لتوفير العملة الصعبة لتقديم سلع أساسية للمواطنين

وزير الاستثمار المصري يشهد توقيع اتفاق مع المؤسسة الدولية الإسلامية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الاستثمار المصري يشهد توقيع اتفاق مع المؤسسة الدولية الإسلامية

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
القاهرة ـ سهام أبوينة

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخميس، توقيع الاتفاق التنفيذي بين المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والسيد أحمد يوسف، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، لدعم توفير سلع تموينية لمصر بقيمة مليار دولار، يستفيد منها 67 مليون مواطن، وذلك في إطار الاتفاق الموقع بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم توفير سلع أساسية للمواطنين.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أن هذا الاتفاق في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم توفير سلع أساسية للمواطنين لنحو 67 مليون مواطن، وفي إطار زيادة التعاون الوثيق وتنسيق الجهود بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وتنفيذا للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، حيث يتضمن دعم مواد تموينية وغذائية وذلك لصالح مصر.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال الأعوام المقبلة في ظل استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك حتى 2021 لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، مشيرة إلى أهمية استمرار المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، في تقديم برامج دعم فني لمؤسسات دعم التجارة في مصر وذلك بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

وقدمت الوزيرة الشكر إلى الدكتور هاني سنبل، وحرصه على التنوع في مصادر التمويل بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية، موضحة أن الاتفاقيات السابقة تركز على البترول فقط، لكن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى حرصت على التنسيق مع وزارة التموين لدعم السلع التموينية نظرا لدورها فى توفير الأمن الغذائي، وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على زيادة التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة من أجل زيادة التجارة البينية وجذب المزيد من الاستثمارات لمصر، وذكرت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي، على جذب استثمارات في قطاع التموين.

وأكد المصيلحي أن هذا الاتفاق يتيح فرص أكبر وتوفير للعملة الصعبة لوزارة التموين من أجل تقديم المزيد من السلع الأساسية للمواطنين، مقدما الشكر والتقدير للدكتورة سحر نصر، بما توليه من توفير دعم لهذا الاتفاق، موضحا أن هذا الاتفاق سيسهم في سد الفجوة الخاصة بالزيت والسكر، وتأمين توفير سلع تموينية للمواطنين.

وقال المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: "إننا في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ندرك مدى الأهمية الاستراتيجية الهائلة التي تنطوي عليها هذه الاتفاقية والتي من شأنها ترسيخ أواصر علاقتنا مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية، وهناك أيضا فوائد جمّة تعود بالنفع الكبير على جهود التنمية الاقتصادية والتطور الاجتماعي والتجارة الداخلية، وهي سمات لا يمكن الاستهانة بها أو التقليل من شأنها، ونحن بدورنا نتطلع إلى شراكة ناجحة ومزدهرة على مدى الأعوام المقبلة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار المصري يشهد توقيع اتفاق مع المؤسسة الدولية الإسلامية وزير الاستثمار المصري يشهد توقيع اتفاق مع المؤسسة الدولية الإسلامية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير

GMT 17:32 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أتليتكو مدريد ينسحب من بطولة دوري السوبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon