توقيت القاهرة المحلي 16:20:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال افتتاح معرض المصنوعات اليدوية لأهالي المدن الحدودية

أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة

احمد كجوك نائب وزير المال للسياسات المالية
القاهرة - سهام أبوزينة

أكّد احمد كجوك نائب وزير المال للسياسات المالية والتطوير المؤسسي , أهمية خلق فرص عمل جديدة وتشجيع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع الشباب علي إقامة هذه المشاريع حيث تلعب المشاريع الصغيرة الدور الريادي المطلوب منها في تعظيم دور الصناعة الوطنية بالإضافة إلى حل مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.
أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة

جاء ذلك خلال افتتاحه للمعرض التاسع للمصنوعات اليدوية والحرفية للمدن الحدودية والمنتجات الزراعية لأهالي المدن الحدودية تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المال الأحد, داخل أبراج وزارة المال وتستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوع حتى الخميس المقبل.

وأوضح كجوك أن إقامة هذه المعارض داخل وزارة المالية تعمل علي مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي لأهالي المدن الحدودية في تحسين أوضاعهم والمحافظة علي التراث المصري القديم من خلال عرض المنتجات اليدوية البسيطة الناتجة عن الصناعات اليدوية التي يتميز بها أهالي تلك المدن الي جانب خلق فرص عمل جديدة وتشجيع المشاريع الصغيرة بتوفير منافذ بدون مقابل لبيع منتجاتهم وتسويقها بكل الوسائل الممكنة، لافتًا إلى أن المعرض أصبح احد الأحداث التي تتكرر أكثر من مرة في العام.
أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة

وأشار كجوك إلى أن  قيام المعرض للمرة التاسعة يُعد نجاحًا لسلسة المعارض التي أقيمت سابقًا، وجذب المعرض مشاركين جُدد من محافظات عديدة بمنتجات جديدة لم تشارك في المعارض السابقة، مشيدًا بجودة وتطوير المنتجات المختلفة سواء المصنوعات الجلدية واليدوية و المعدنية والزجاجية بالإضافة إلى المنسوجات الصوفية والمنتجات الغذائية التي يمتاز بها أهالي سيناء والمدن الحدودية.
أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة

و قالت داليا فؤاد رئيس وحدة تكافؤ الفرص إن المعرض يضم منتجات وعارضون جدد من القاهرة والإسكندرية والفيوم بالإضافة إلى المدن الحدودية كسيناء والعريش وسوهاج وأسوان وسيوة وحلايب وشلاتين ،مشيرة إلى أن الوزارة ستضع علي الموقع الإلكتروني الخاص بـ "وحدة تكافؤ الفرص" التابعة لقطاع مكتب الوزير رابط إلكتروني للتواصل مع المشاركين بطريقة مباشرة عن طريق الموقع بهدف التسويق لمنتجاتهم.
أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة

ويُعد هذا المعرض التاسع الذي تستضيفه وزارة المالية تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المال والذي أكد علي ضرورة إقامة هذه المعارض بصفة دورية وذلك في إطار حرص الوزارة علي ترويج منتجات أسر المدن الحدودية، وتوفير منافذ لعرض منتجاتهم من المصنوعات اليدوية والحرفية المميزة وكذلك المنتجات الزراعية التي تشتهر بها هذه المدن للعمل علي رفع مستوي معيشة أهالي هذه المدن من خلال بيع منتجاتهم وتسويقها في كافة أنحاء الجمهورية وتشجيعهم وتحفيزهم من خلال استضافة هذه المعارض.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة أحمد كجوك يؤكّد أهمية خلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon