توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال مشاركة أكثر من 30 شركة مصرية في معرض دمشق

رجال الأعمال المصريين يحرصون على التواجد في المعارض الخارجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رجال الأعمال المصريين يحرصون على التواجد في المعارض الخارجية

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
القاهرة - صفاء عبدالقادر

 أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية حرص رجال الأعمال المصريين على التواجد مع شركائهم السوريين في افتتاح معرض دمشق الدولي وشدد على أن العمل للمرحلة المقبلة سيكون للتعاون بنحو واسع في إعادة إعمار سورية "لأنه حان الوقت أن نعمل جميعًا من أجل مستقبل أفضل لشباب البلدين".

وشاركت مصر بجناح تجاوز 600 متر في   معرض دمشق الدولي للاستثمار، في دورته التاسعة والخمسين، بوفد من أكثر من 30 شركة مصرية وذلك في إطار برنامج الاتحاد لتنمية الصادرات السلعية والخدمية ولتعظيم دور القطاع الخاص المصري في إعادة إعمار سورية الشقيقة بالتعاون مع القطاع الخاص السوري.

وأشاد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية بالدور الفاعل للسفير المصري الدكتور محمد ثروت سليم وطاقم السفارة المصرية في تنظيم الجناح المصري ولقاءات الوفد التي شارك بها جميعًا، والتي تضمنت لقاءات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل، ووزير السياحة المهندس بشر اليازجي، وسماحة مفتي سورية الشيخ أحمد بدر الدين، و رئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع ومجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف التجارية والصناعية السورية.

وأشار الوكيل إلى أن الزيارة بدأت بحفل استقبال بدعوة من سفير مصر في مقر السفارة والذي جمع الوزراء ومئات من قيادات المال والأعمال والغرف التجارية والصناعية، مما يؤكد عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين، وترحيب الجانب السوري بتنمية التعاون الاقتصادي.

وأكد الوكيل ، في بيان له، ترحيب وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بوفد الاتحاد، وتأكيده على العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين في سورية ومصر وتشديده على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتأكيده على أن مستوى وحجم المشاركة المصرية في معرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة لدى الأشقاء في مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سورية وأهمية الاستمرار في مثل هذه الزيارات واللقاءات، في فتح المزيد من أفاق التعاون بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، بخاصة مع التحرك الواضح لتحقيق الاستقرار في القريب العاجل في كل أرجاء سورية.

وأوضح الوكيل أن الوفد بحث مع وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أشكال التعاون السياحي بين سورية ومصر وسبل تعزيزها ولا سيما مع وجود مناطق سياحية متميزة في البلدين على مستوى العالم، حيث أكد اليازجي أن زيارة الوفد المصري ستكون شرارة لانطلاق العمل مع مصر على مستوى واسع في مختلف المجالات لتأسيس مرحلة جديدة، وذلك بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية مع التركيز على القطاع السياحي كونه يعمل على التجاذب بين الشعوب ويسهم في التبادل الاقتصادي.

 وشهد قطاع السياحة مؤخرًا حالة من التعافي عبر إعادة تأهيل وافتتاح المنشآت السياحية وإقامة المشاريع مبينًا أن "نسبة إشغال الفنادق في دمشق بلغت 93%, وأشار إلى أهمية وجود الجناح المصري في معرض دمشق الدولي معتبرًا المشاركة المصرية "رسالة قوية" للتعاون بين رجال الأعمال السوريين والمصريين وأن الحكومة جاهزة لتقديم مختلف التسهيلات اللازمة.

وكشف الوكيل أن اللقاء مع الدكتور سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية كان مثمرًا للغاية حيث تباحث الجانبان في آليات التيسير لتنمية التبادل التجاري بين الجانبين، ومنح أولوية للمنتج المصري في الأذون الاستيرادية، مع تنمية الصادرات السورية إلى مصر حتى يتم خفض تكلفة النقل وزيادة تنافسية منتجات الجانبين وتتحقق الفائدة لمجتمع الأعمال من الجانبين.

وأوضح الوكيل أن وجود الجناح المصري في معرض دمشق الدولي هو رسالة للشعب السوري وتهنئة لسورية برجالها الذين أينما ذهبوا يعمرون الأرض وكلنا ثقة أنهم سيعمرون بلدهم, لافتًا إلى استمرار التواصل خلال الفترة الماضية عبر غرف التجارة في البلدين, حيث تم إنشاء لجنة للمستثمرين السوريين داخل اتحاد غرف التجارة المصرية لرعاية مصالحهم ودعم مشاريعهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال الأعمال المصريين يحرصون على التواجد في المعارض الخارجية رجال الأعمال المصريين يحرصون على التواجد في المعارض الخارجية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon