توقيت القاهرة المحلي 12:13:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إسهامًا في تحقيق "رؤية المملكة" وأهداف "برنامج التحوّل الوطني"

"أرامكو" السعودية تُوقّع مذكرة تفاهُم مع "مدن" للتعاون المشترك بين الجانبين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أرامكو السعودية تُوقّع مذكرة تفاهُم مع مدن للتعاون المشترك بين الجانبين

شركة "أرامكو السعودية"
الرياض - مصر اليوم

وقّعت "أرامكو" السعودية مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، الإثنين، للتعاون المشترك بين الجانبين في تمكين المجتمع المحلي وتنمية المدن الواعدة، وتعزيز عمل المرأة في المدن الصناعية، إسهاما في تحقيق "رؤية المملكة 2030"، وأهداف "برنامج التحوّل الوطني 2020".

وتهدف مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في مقر الهيئة في العاصمة الرياض، إلى المساهمة في تمكين الجانبين من تقديم مشاريع تنموية تُعزز اقتصاد المدن الواعدة، بالاستفادة من الموارد الطبيعية الغنيّة والميزات النسبية التي تختص بها مناطق المملكة المختلفة.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى السعي نحو توطين الصناعات من خلال مشاريع تنموية ذات منتجات عالية الجودة تؤثر إيجابا على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير بيئة ملائمة لعمل المرأة، والأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الدخل المحدود.

ونصّت المذكرة التي وقّعها كل من ناصر النفيسي نائب الرئيس لشؤون "أرامكو" السعودية، والمهندس خالد السالم المدير العام لـ"مدن"، أن تتولى "أرامكو" السعودية مهمة إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل لإنشاء وتطوير المشاريع، وتحديد الشركاء المزمع التعاون معهم، وتقديم التصاميم المقترحة للمرافق اللازمة، بينما تقوم "مدن" بتوفير مواقع للمشاريع المقترحة في مدنها الصناعية، ومنحها الحوافز المناسبة، وتذليل كل الصعوبات التي قد تعيق انطلاق أنشطتها.

وقال النفيسي إن "توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تضافر الجهود للمساهمة في إحداث تأثير إيجابي في تنمية مجتمعنا، وعمل شراكات تسهم في تمكين الفئات المجتمعية المستهدفة، وتوفير الخدمات والبنية التحتية، كالتدريب والتوظيف والآلات والمعدات اللازمة".

وأضاف أن "الاستراتيجيات الرئيسة للمواطنة في (أرامكو) السعودية، تقوم على مبدأ التمكين، من خلال مجموعة من المبادرات التي تنسجم مع أهداف (رؤية السعودية 2030)، لذلك نستمر في تقييم الاحتياجات، وتقديم الحلول، وصناعة الفرص الاقتصادية من واقع المزايا التنافسية لمختلف مناطق المملكة".

من جهته قال المهندس خالد السالم إن "الاتفاقية مع (أرامكو) السعودية تأتي ضمن أهداف واستراتيجيات (مدن) في التعاون وخلق الشراكات الفعّالة مع القطاع العام والخاص، بما يعضِّد توجهها في القيام بدورها تجاه الوطن والمجتمع، وتعزيز مسؤوليتها الاجتماعية، باعتبارها شريكاً رئيساً في دعم مسيرة التنمية، والاقتصاد الوطني، وبما يدعم مساعيها للإسهام في إنفاذ خطة برنامج التحول الوطني، وتحقيق (رؤية المملكة 2030)".

وأوضح المهندس السالم، أن الاتفاقية تسهم في توفير خدمات الشراكة المجتمعية وتعزيز الأثر المستدام، وتطوير خدمات الحضانة والعناية بأطفال المستفيدات، وأطفال العاملات بالمدن الصناعية، كما تسهم في تقديم المساندة الفنيّة والاستشارية واللوجيستية للمشاريع المنبثقة عن المذكّرة بالاستفادة من طاقم الخبراء والمختصين لدى الطرفين للبرامج والمبادرات والأنشطة المشتركة المنبثقة عنها.

كانت "أرامكو" السعودية وقّعت مؤخرا عدة مذكرات تفاهم شملت إنشاء مصنع للنسيج في مدينة حائل، وتدشين مركز قيطان للخياطة والتطريز في المنطقة الشرقية، وإنشاء مركز النعيرية للأسر المنتجة (عطاء).

كما تتبنى "مدن" دعم العديد من الفاعليات وبرامج المسؤولية الاجتماعية، ترسيخا للقيم المجتمعية، كرعايتها لبرنامج الأسر المنتجة، وبرنامج "زيارات المدارس" للطلاب والطالبات في المملكة، وتنظيم حملات التبرع بالدم، والحملات التوعوية بشأن البيئة والسلامة المهنية والمرورية، وغيرها من المبادرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية تُوقّع مذكرة تفاهُم مع مدن للتعاون المشترك بين الجانبين أرامكو السعودية تُوقّع مذكرة تفاهُم مع مدن للتعاون المشترك بين الجانبين



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon