توقيت القاهرة المحلي 08:01:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشادت بقيام عدد من الشركات الأميركية بتوسيع نشاطها في مصر

سحر نصر تعلن تشجيع الحكومة لاستثمارات القطاع الخاص لتحقيقها للتنمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تعلن تشجيع الحكومة لاستثمارات القطاع الخاص لتحقيقها للتنمية

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
القاهرة-سهام أبوزينة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال  مشاركتها فى اجتماعات فصل الربيع السنوية للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن، بعدد من كبريات الشركات الأميركية المستثمرة والراغبة في الاستثمار فى مصر، وذلك داخل مقر غرفة التجارة الأميركية.

واستعرضت الوزيرة ما تم انجازه في الفترة الماضية من إصلاحات وقالت الوزيرة، إن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركًا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، ولذلك نفذت مصر إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة، واستعرضت ما تم إنجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار قوانين ولوائح  وهي قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون الإفلاس وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال ولوائحتهما التنفيذيتين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز  الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين.

وأضافت الوزيرة، أن الحكومة تولي أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشاريع القومية الكبرى، وعلى رأسها مشروع التنمية في منطقة قناة السويس الذي يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتلك المنطقة الواعدة باعتبارها معبرًا بين الشرق والغرب، إضافة إلى إنشاء عدد من المدن الجديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، إضافة إلى توفير خلق بيئة تشريعية جاذبة للقطاع الخاص من أجل الاستثمار، وهذا ما تم من خلال قانون الاستثمار والقوانين المكملة له، وتطوير البنية الأساسية من طرق وكهرباء ومياه وطاقة وربطها بالمواطن.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أطلقت خريطة مصر الاستثمارية والتي أعدتها بالتنسيق مع باقي الوزارات حيث تتضمن الخريطة الفرص الاستثمارية كافة  في مختلف المجالات في محافظات مصر، داعية الشركات الأميركية إلى الاطلاع علي الفرص الاستثمارية المميزة في مصر والاستفادة من الحوافز التى تضمنها قانون الاستثمار.

وأشادت الوزيرة، بقيام عدد من الشركات الأميركية بتوسيع نشاطها في مصر وضخ استثمارات جديدة مثل شركات مارس، وجنرال إليكتريك، وهانيويل، وكيلوجز.

و أعربت شركات أميركية عن رغبتها فى ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيدين بالخطوات التى اتخذتها مصر لتحسين بيئة الأعمال خلال الفترة الماضية.

و عقدت الوزيرة اجتماعات على هامش اللقاء مع عدد من الشركات ,أعرب سامي رزق، رئيس شركة ميراسكو، خلال اللقاء عن رغبة شركته في الاستثمار فى مصر، والاستفادة من الاصلاحات التشريعية والمؤسسية التي قامت بها الحكومة المصرية.

وأوضح هشام فهمي، ممثل غرفة التجارة الأميركية، أنه زار مركز خدمات المستثمرين في مصر، مشيدًا بما يتضمنه المركز الجديد من خدمات تسهل عمل المستثمرين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تعلن تشجيع الحكومة لاستثمارات القطاع الخاص لتحقيقها للتنمية سحر نصر تعلن تشجيع الحكومة لاستثمارات القطاع الخاص لتحقيقها للتنمية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon