توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​افتتحه عبدالله الثاني بمشاركة عدد من رؤساء الدول

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت

الشيخ حامد بن زايد آل نهيان
القاهرة- سهام أحمد

حضر الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تستضيفه الأردن في منطقة البحر الميت، بمشاركة عدد من رؤساء الدول، وأكثر من 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 بلدا.

ويهدف المنتدى، الذي افتتحه الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، إلى توفير منصة تسهم إيجابيا في تشكيل مستقبل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
وشهد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان الجلسة الافتتاحية التي تحدّث فيها البروفيسور كلاوس شواب، مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، والملك فيليب، ملك مملكة إسبانيا، وفؤاد معصوم، رئيس جمهورية العراق، وإيسوفو محمادو، رئيس جمهورية النيجر.

وركزت الكلمات على الفرص التي تنتظر المنطقة العربية وشمال أفريقيا في التطوير والتنمية، ودور الشباب في أخذ زمام المبادرة، وأداء دور أساسي في قيادة هذه الدول نحو الازدهار والتطور، إلى جانب أسس النمو الاقتصادي، الذي من أهمه الأمن والاستقرار، وضرورة العمل على مواجهة التحديات والحواجز التي تعرقل طريق التطور، ومن أهمها الفقر والجهل، كما حضر جلسة "أردن الريادة والإبداع" التي سلطت الضوء على آفاق المستقبل في المنطقة.
 
والتقى، على هامش المنتدى، عددا من كبار المسؤولين على المستويين الإقليمي والدولي، حيث تبادل معهم الحديث عن فعاليات المنتدى والسمعة التي رسخّها إقليميا، والأهداف التي يسعى لتحقيقها في إيحاد منصات للتواصل بين كل الجهات الإقليمية والعالمية، للبحث في تأسيس منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات دول المنطقة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تدعم وتشجع هذا الاتجاه، لكونه أحد العوامل المهمة التي تسهم في استقرار المنطقة، وتعمل على تنمية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.
 
ولفت الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، خلال لقاءاته مع المسؤولين، إلى أهمية التعاون والتنسيق والتشاور بين مختلف المؤسسات والقطاعات في القضايا الاقتصادية التي تهم جميع الدول، لوضع أرضية مشتركة يسهم فيها الجميع، وتستفيد منها كل الدول لضمان استمرار النمو الاقتصادي.
 
وتطرق الحديث إلى أهمية بذل الجهود من مختلف الدول والمنظمات الاقتصادية، لتعزيز فرص التنسيق والتعاون بين الدول في القطاعين الاقتصادي والتجاري، وإيجاد عوامل وحوافز مهمة للاستثمار المشترك، من أجل تعزيز النمو الاقتصادي العالمي.
 
وتتضمن أجندة المنتدى محورا عن الثورة الصناعية الرابعة، بصفتها المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي، وتعد بحجم كبير من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي في قطاعات اقتصادية عدة.
 
ويناقش المشاركون المهتمون كيفية تسخير التكنولوجيا لتوليد فرص عمل جديدة، وتشجيع ريادة الأعمال، وتحفيز النمو الشامل لكل الفئات الاجتماعية، خاصة الشباب، وتعزيز دور الشركات الريادية في تشكيل المحاور الأساسية للثورة الصناعية الرابعة، كالذكاء الاصطناعي والطباعة الثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء.
 
وستتاح الفرصة لأصحاب الشركات لعرض المشاريع التي قد تعود بالفائدة على المنطقة، إضافة إلى إتاحة المجال أمام الرياديين للتفكير في كيفية تطوير الشركات، وخلق أفكار قد تتضمن حلولا مستقبلية لعدد من المشكلات، حيث من أبرز تداعيات الثورة الصناعية الرابعة المركبات الذاتية القيادة، والتقدم الهائل في علم الجينات، وغير ذلك من الثورات الصناعية والتكنولوجية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon