توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسبب المخالفات الإدارية داخل المؤسسات خلال الأعوام الماضية

وزير المالية يحدد مواعيد ثابتة لصرف مستحقات العاملين في الدولة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير المالية يحدد مواعيد ثابتة لصرف مستحقات العاملين في الدولة

وزير المالية محمد معيط
القاهرة-سهام أبوزينة

أصدر وزير المالية، محمد معيط، تعليمات، بإلزام جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة ،ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية، بصرف مستحقات العاملين في المواعيد المحددة لها، ويتم الصرف في اليوم السابق لتلك المواعيد، في حال ما تعارضت مع الإجازات والعطلات الرسمية للدولة

وأكد الكتاب الدوري رقم (100) لسنة 2018، على ضرورة إعمال وتنفيذ أحكام المنشور رقم (3) لسنة 2018، والالتزام بصرف رواتب العاملين وما في حكمها بداية من اليوم الخامس والعشرين وحتى الثامن والعشرين فقط من كل شهر، على أن يتم صرف متاخراتها الواردة بعد هذا التاريخ في اليومين التاسع والعاشر فقط من الشهر التالي.

وحسب الكتاب الدوري أيضًا، يستثني مما سبق استمارات الصرف الخاصة بالأحكام القضائية واجبة النفاذ وأية مبالغ تستحق للعامل عند انتهاء خدمته حال توافر إحدى حالات انتهاء الخدمة المنصوص عليها بالمادة (69) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016، ويتم صرفها وقت ورودها للوحدة الحسابية.

وشدد وزير المالية على أنه يتعين على الجهات الإدارية المخاطبة بأحكام هذا الكتاب الدوري، اتخاذ الإجراءات التي تكفل صرف مستحقات العاملين لديها في المواعيد المحددة، مؤكدًا أنه في حال مخالفة ذلك تتعرض الجهة المسئولة للمساءلة القانونية.

وطالب وزارة المالية أيضًا، المسئولين الماليين في الجهاز الإداري بالدولة ووحدات الإدارة المحلية في المحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية والمديرين الماليين في المحافظات والمراقبين الماليين في الوزارات والهيئات العامة ومديري الحسابات ووكلائهم، بضرورة الالتزام بما تقدم بكل دقة.

وقال المهندس خالد ناصف، مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات، في ذات السياق، إن الوزارة تعمل منذ أكثر من عام على قفل الحسابات الفرعية وتحديد يوم معين لصرف مستحقات العاملين في الدولة، وإنه تم اختيار يوم 25 في الشهر لصرف مستحقات العاملين في الدولة، مضيفًا أن الوزارة لاحظت في العام الماضي هناك تجاوز في صرف مستحقات العاملين في الدولة في أيام متفرقة وغير ثابتة، وأن الوزارة قررت إلزام الوحدات الفرعية بصرف المستحقات العاملين في الموعد المحدد.

وأوضح مساعد وزير المالية، في تصريحات له، أن الوزارة تستقبل أي شكاوي من العاملين بالدولة بشأن قرار الالتزام بصرف مستحقات العاملين بالدولة من يوم 25 إلى 28 من كل شهر، لدراستها ومعرفة إذا كانت تستحق التطبيق أم لا.

يذكر أنه سبق لوزارة المالية إصدار كتابين دوريين رقمي (85) لسنة 2016 و(5) لسنة 2017 بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد وضبط الإنفاق العام وكذلك إحكام أعمال الرقابة على ما يتقاضاه العاملون بالدولة بتفعيل برامج الرقابة المميكنة وربط صرف مستحقات العاملين بالدولة بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية يحدد مواعيد ثابتة لصرف مستحقات العاملين في الدولة وزير المالية يحدد مواعيد ثابتة لصرف مستحقات العاملين في الدولة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon