توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب سفيرها باستغلال رئاسة السيسي للاتحاد الإفريقي

رواندا تفتح أبوابها لرجال الأعمال المصريين لإقامة الاستثمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رواندا تفتح أبوابها لرجال الأعمال المصريين لإقامة الاستثمارات

جمعية رجال الأعمال المصريين
القاهرة- سهام أبوزينة

دعا شيخ صالح هابيمانا سفير رواندا بالقاهرة، رجال الأعمال المصريين إلى استغلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الأفريقى، وتوافر العديد من الثروات الطبيعية فى بلاده، لإقامة استثمارات مصرية برواندا، وزيادة التبادل التجارى، خاصة فى ظل توقيع البلدين على اتفاقية الكوميسا، وهو ما يمنح المنتجات المصرية ميزة تنافسية، مؤكدا أن مصر ستصبح أكبر دولة إفريقية اقتصاديا بسبب عدم وجود مشاكل عنصرية أو طائفية بها وهو ما يميزها عن دولتى جنوب أفريقيا ونيجيريا. 

وقال هابيمانا، إن الرئيس السيسى يعتز بأصوله وجذوره الأفريقية، ورئاسته للاتحاد الأفريقى تفتح الباب أمام رجال الأعمال المصريين للاستثمار بالقارة السمراء.

وأعطى هابيمانا، خلال فعاليات "اليوم الرواندى"، الذى تنظمه لجنة إفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة شريف الجبلى، بالتعاون مع سفارة رواندا بالقاهرة، اليوم الأحد، تعريفا بتاريخ دولته، ومستوى الاقتصاد ببلاده، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن رواندا دولة ناشئة وطموحة، إذ تحقق معدل نمو اقتصادى 7% على مدار الـ10 سنوات الماضية، وعلى المستوى السياسى فإن رواندا دولة قانون وهادئة وآمنة، حتى أنه يطلق عليها الجزيرة الآمنة وسط المنطقة المضطربة.

اقرا ايضا : جمعية رجال الأعمال المصريين تستضيف مدير مؤسسة "أميديست"

وأضاف هابيمانا، أن بلاده تضم العديد من الثروات الطبيعية، منها منطقة البحيرات والتى تضم 60% من مخزون الأحجار الثمينة فى العالم، كما تضم 90% من مساحتها أحجار تستخدم بديلة لطاقة البترول، وهو ما دفع إحدى شركات السيارات الألمانية للاستثمار والبحث ببلاده، كما تتوافر المياه الصالحة للزراعة، متابعا كل تلك الخيرات تحتاج أن يستغلها الإنسان المصرى صاحب التاريخ العريق الذى بنى الأهرامات فى الماضى، ونجح فى بناء أكبر مسجد وكنيسة خلال عامين، وحفر قناة السويس الجديدة خلال 8 شهور، فى ضرورة الخروج واستغلال هذه الثروات.

وشبه السفير الرواندى رجال الأعمال المصريين، بالفتاة الجميلة، قائلا رجال الأعمال المصريين شبه الفتاة الجملية، التى تعرف أنها جميلة، وتغلق الباب على نفسها، حتى تموت دون أن تتزوج لأنه لم يره أحد"، مضيفا أن رجال الأعمال المصريين أمامهم فرصة للتصدير لسوق رواندا الذى يضم 50 مليون مستهلك سواء فى رواندا والدول المجاورة مثل تنزانيا والتى تضم 16 مليون يتحدثون الرواندية، وأوغندا وتضم 22 مليون يتحدثون نفس اللغة أيضا.

وأشار السفير، إلى أن هناك منتجات مصرية تستوردها رواند من الإمارات رغم أن استيرادها من مصر أرخص لوجود اتفاقية تجارة حرة مشتركة بين البلدين وهى الكوميسا، مضيفا أنه أطلق بالتعاون مع السفير المصرى برواندا أحمد الأنصارى دعوة إلى شراء نسبة 10-25% من المشترين الرواندين احتياجاتهم من مصر.

ولفت إلى أن أحد رجال الأعمال الروانديين بنى فندق فى بلاده ويزور مصر حاليا لشراء كافة التجهيزات منها بدلا من شرائها من دول أخرى.

قد يهمك ايضا : وزير البترول يعقد اجتماعاً مع قيادات الوزارة لبحث تنمية حقول الغاز الطبيعى

                   توصيل الغاز الطبيعى لـ 96 الف عميل و9 مصانع في كفر الشيخ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواندا تفتح أبوابها لرجال الأعمال المصريين لإقامة الاستثمارات رواندا تفتح أبوابها لرجال الأعمال المصريين لإقامة الاستثمارات



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon