توقيت القاهرة المحلي 12:06:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار برنامج "التنمية المحلية لمحافظات الصعيد" الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي

وزيرا التجارة والصناعة والتخطيط والإصلاح الإداري يتفقدان أعمال تطوير البنية التحتية في قنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرا التجارة والصناعة والتخطيط والإصلاح الإداري يتفقدان أعمال تطوير البنية التحتية في قنا

المهندس طارق قابيل
القاهره - سهام أبو زينة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على استكمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمنطقتي هو وقفط الصناعيتين في محافظة قنا، وذلك في إطار برنامج "التنمية المحلية لمحافظات الصعيد" الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي بتمويل يصل إلى 500 مليون دولار ويستهدف تطوير وتأهيل 6 مناطق صناعية 2 بمحافظة قنا و4 بمحافظة سوهاج، لافتا الى أنه تم وضع وتحديد مؤشرات الأداء والخطوات التنفيذية لتأهيل المناطق الـ 6 وذلك من خلال وضع الأسلوب الأمثل لإدارة هذه المناطق من حيث تطوير الخدمات الأساسية المقدمة في كل منطقة، وتحديد أولويات الاستثمار وفقا للميزة التنافسية لكل محافظة، الأمر الذى يسهم في مساعدة وتشجيع المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة المزيد من المشروعات الصناعية في إطار تلك المناطق وهو ما يتطلب إتاحة المزيد من الحوافز وإنشاء تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات في مختلف القطاعات الصناعية.

وقال الوزير إن الوزارة قامت بضخ 150 مليون جنيه من صندوق دعم وترفيق المناطق الصناعية لتطوير البنية التحتية لمنطقتي هو وقفط الصناعيتين بمحافظة قنا بواقع 75 مليون جنيه لكل منطقة ، حيث تم إنهاء أعمال الطرق بمنطقة فقط إضافة الى إنهاء أعمال محطات وشبكات المياه ، كما تم إنهاء أعمال شبكة الصرف وجاري عمل غابة شجرية، وإنهاء أعمال الكهرباء وأعمال الاتصالات والغاز بالمنطقة ، بينما تم تنفيذ أعمال الطرق بمنطقة هو الصناعية ، وتنفيذ أعمال الكهرباء طبقا للإشغال ، وجاري استكمال تنفيذ أعمالً المياه والصرف بالمنطقة .

 وجاءت تصريحات الوزير خلال زيارته صباح الثلاثاء لمحافظة قنا برفقة الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإداري، حيث عقدا اجتماعا موسعا مع اعضاء الهيئة البرلمانية عن المحافظة وذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا .

 وأشار قابيل إلى أن الحكومة حريصة على إحداث تنمية اقتصادية شاملة في صعيد مصر والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى المناطق الصناعية الحالية وزيادة نسبة الإشغالات للمشروعات الصناعية العاملة في نطاقها، بما يسهم فى جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية للإستثمار في محتلف محافظات الوجه القبلي.

وأوضح الوزير أن هناك برامج ومشروعات جديدة سيتم طرحها لدفع عجلة التنمية الصناعية في محافظات الصعيد والاستفادة من الفرص والإمكانات والثروات الطبيعية والتعدينية المتاحة في هذه المحافظات وإستغلالها الإستغلال الأمثل، لافتاً إلى أن الوزارة وكافة اجهزتها وهيئاتها التابعة تعمل على تقديم التيسيرات والمساعدة اللازمة لإزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين داخل هذه المحافظات لإنشاء مشروعاتهم وإقامة التوسعات اللازمة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة / هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري أن هذا البرنامج يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الوزارة لدفع عجلة التنمية في ظل حرص الحكومة على تحسين مستوي معيشة المواطنين ومراعاة حقوق الفئات الأكثر احتياجا، حيث يهدف البرنامج إلى تحفيز التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بما يعمل على خلق المزيد من فرص العمل بالمحافظات المختارة ،فضلاً عن تشجيع الشركات المحلية والاجنبية لتوجيه استثماراتهم الى هذه المناطق بصعيد مصر ، لافتة إلى انه تم تحديد محافظتي قنا وسوهاج باعتبارهم المحافظات الاكبر من حيث السكان ومعدلات الفقر والقدرات الاقتصادية .

 ولفتت إلى أن البرنامج يركز ايضا على محور التطوير التكنولوجي والمؤسسي لبناء القدرات داخل المحافظات لتكون قادرة على تنفيذ المشروعات واجراء المتابعة والتقييم لهذه المشروعات ، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية منح اولوية للمشروعات التي قاربت على الانتهاء لضخ التمويل اللازم للاسراع في عملية التنفيذ .

وأشارت السعيد إلى أن هذه الزيارة تعد الثالثة لها لاقليم الصعيد خلال الأشهر الثلاثة الماضية حيث بدأت بزيارة محافظة الفيوم خلال سبتمبر/ايلول الماضي وتلتها زيارة لكل من محافظتي قنا والاقصر اواخر شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي، لافتة إلى أهمية هذه الزيارات لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات التنموية والوقوف على نسب الانجاز في كل مشروع .

 ولفتت اللواء عبد الحميد الهجان إلى أن التنمية الصناعية بالمحافظة تشهد تطورا ملحوظا خلال المرحلة الجارية، مشيرًا إلى أن بدء تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا والممول من البنك الدولي يمثل فرصة كبيرة لتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة وهو ما يمثل عامل جذب للمستثمرين للاستثمار في قنا. وفي هذا الاطار أشار إلى أنه جاري اتخاذ اجراءات اقامة مشروع غذائي كبير بالمحافظة باستثمارات اماراتية تصل إلى 700 مليون جنيه وتوفر 3 الاف فرصة عمل .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا التجارة والصناعة والتخطيط والإصلاح الإداري يتفقدان أعمال تطوير البنية التحتية في قنا وزيرا التجارة والصناعة والتخطيط والإصلاح الإداري يتفقدان أعمال تطوير البنية التحتية في قنا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon