توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحمد سعفان يشدد على تعاون المجتمع بطوائفه كافة

القوى العاملة تؤكد التزام أطراف العمل بتحقيق الآمان للعامل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوى العاملة تؤكد التزام أطراف العمل بتحقيق الآمان للعامل

محمد سفعان وزير القوى العاملة
القاهرة – وفاء لطفي

أكد محمد سفعان وزير القوى العاملة، أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف جميع الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مشددا على حرص الوزارة على توافر بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر للعامل، والإهتمام به باعتباره الركيزة الأساسية  للعملية الإنتاجية، في ظل التطور التكنولوجي والتقني الذي شهدته كافة المواقع الإنتاجية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، السبت، الملتقى الثاني السلامة والصحة المهنية في شركة بتروبل في أبورديس في جنوب سيناء، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، واللواء  محمود عيسي السكرتير العام للمحافظة نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، ومحمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل والمفاوضة الجماعية.

وقال سعفان، إن قانون العمل يلزم أصحاب الأعمال والعمال، والحكومة  تحقيق الآمان في بيئة العمل، والحفاظ على العامل بصفة رئيسية، فضلا عن سلامة المنشآت والمعدات والخامات، والحفاظ على بيئة العمل خالية من الملوثات والمخاطر.

وأوضح الوزير أن دور الوزارة ليس رقابي فقط لاكتشاف المخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت، وإنما يمتد لرفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات والملتقيات وأسابيع السلامة والصحة المهنية.

وقال الوزير إن إقامة مثل هذه الملتقيات وما تقدمه من دعم فني وتقني بمقتضيات السلامة والصحة المهنية يتوافق مع التشريعات المحلية والمعايير الدولية، مع تبادل للخبرات والاستفادة من تجمع أكثر من أخصائي وفني سلامة وصحة مهنية، والتعرف على الجديد في هذا المجال، والرد علي الاستفسارات وتقييم طرق التعامل مع المشكلات التي تقع في المنشآت ليستفيد منها الجميع.

وأعرب سعفان، عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في  نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للمجتمع بكافة طوائفه، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال إثبات قدر عال من اطلاع الجميع  بمسئوليته الاجتماعية بشكل يتسم بالجدية والرؤية الطموحة بما يحقق الآمال الكبيرة التي نعلقها على مثل هذه الأسابيع والندوات باعتبارها مساهمة قيمة في التعاون المثمر من أجل مستقبل أفضل.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى 3 أيام،  يتناول خلالها السلامة والصحة المهنية في مجال البترول، والوقاية من المخاطر في أجهزة الحفر، وخطة الطوارئ والإخلاء، وتقيم  المخاطر في بيئة العمل، فضلا عن زيارة ميدانية لجهاز حفر بري ومنطقة المعالجة، ويشارك فيه 25 مهندسا للسلامة والصحة المهنية من 16 مديرية للقوي العاملة بالمحافظات، فضلا عن 30 مهندسًا من الشركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى العاملة تؤكد التزام أطراف العمل بتحقيق الآمان للعامل القوى العاملة تؤكد التزام أطراف العمل بتحقيق الآمان للعامل



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon