توقيت القاهرة المحلي 14:55:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الملا يبحث مع رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الملا يبحث مع رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات

المهندس طارق الملا
القاهرة - مصر اليوم

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ماريو ميهرن رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية لبحث التحديات العالمية التي تواجه صناعة البترول والغاز حالياً ومعدلات التضخم المتزايدة وسعى الدول لتأمين مصادر إمدادات الطاقة واستدامتها، بالإضافة إلى جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز في مصر.

استعرض اللقاء تأثير الأزمة العالمية الحالية على اقتصاديات الدول ككل وخاصة الدول النامية نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً وصعود الغاز الطبيعى كمصدر رئيسى من مصادر إمدادات الطاقة.

وأكد «الملا» أن قطاع البترول يكثف حالياً أنشطة البحث والاستكشاف بهدف تحقيق اكتشافات تسهم في زيادة الإنتاج بالتوازى مع الإسراع بتنمية الاكتشافات التى تم تحقيقها، وتابع أن مصر تسهم في جهود تحقيق أمن واستقرار الطاقة عالمياً من خلال دورها  كمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول  بالتكامل مع العلاقات السياسية والروابط الاقتصادية القوية لها مع الاتحاد الأوروبى والعديد من الدول، موضحاً أن البروتوكولات الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبى واليونان وقبرص في مجال الطاقة بصفة عامة تؤكد الثقة الكبيرة في مناخ الاستثمار في مجال الغاز والبترول في مصر في ظل الاستقرار الذى تشهده بما يحفز الشركات العالمية على التوسع في أنشطتها  واستغلال الفرص الاستثمارية المتميزة للبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول برياً وبحرياً في مصر ولاسيما  بالمناطق البكر التي لم تشهد نشاطاً للبحث والاستكشاف من قبل مثل غرب البحر المتوسط، ويدعم ذلك وجود بنية تحتية قوية وخبرات كبيرة.

وأضاف الوزير أن جهود التحول الطاقى يجب أن تتواكب مع عمليات تنمية المصادر التقليدية من الوقود الأحفورى وخاصة الغاز الطبيعى في ظل تنامى الطلب العالمى عليه خلال الفترة الأخيرة بالاستفادة من التكنولوجيات الحديثة التى توفر إمكانية خفض الانبعاثات.

من جانبه، أكد ميرين التزام الشركة الألمانية الكامل باستمرار العمل في مصر وضخ استثمارات جديدة وتوسعة محفظة أعمالها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أهمية الاستمرار في الاستثمار في استكشاف وتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى بالتوازى مع عمليات التحول الطاقي، وأشار إلى أن الشركة الألمانية تقوم حالياً بعمليات تقييم للفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة الغاز المصرية لتحديد أفضلها.

وأشار إلى أن تأمين إمدادات الطاقة أصبح هدفاً مهماً لمختلف الدول، وأن وجود فرص واعدة في مصر يحفز الشركة على زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن الرسالة التي تقدمها الشركة هى التأكيد على التزامها باستمرار تواجدها في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات.

على جانب آخر، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لبحث فرص التقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه في ظل الخبرات المتميزة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال والتكنولوجيات الحديثة التي توفرهاوحضر اللقاء دون سامرز، عضو مجلس إدارة الشركة والمسئولة عن منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسامح صبرى المدير التنفيذي للشركة بمصر.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

طارق الملا يجري مباحثات مع منظمة حوض البحر المتوسط في مجال التحول الطاقي

وزير البترول المصري يبحث مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين كفاءة الطاقة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملا يبحث مع رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الملا يبحث مع رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon