توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤكدًا التقدم بمشروع لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية

اتحاد عمال مصر يعلن حل أزمة العلاوة الخاصة لقطاع الأعمال قريبًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد عمال مصر يعلن حل أزمة العلاوة الخاصة لقطاع الأعمال قريبًا

محمد وهب الله
القاهرة- مينا جرجس

أعلن الأمين العام لاتحاد عمال مصر ، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، محمد وهب الله، أن العلاوة الخاصة للعاملين في شركات قطاع الأعمال العام في طريقها إلى الحل ، كما أن ممثلي اتحاد العمال في عضوية مجالس إدارات الشركات القابضة طلبوا عقد اجتماع خلال الساعات المقبلة مع وزير قطاع الأعمال العام ، الدكتور أشرف الشرقاوي، لوضع ضوابط الصرف للعاملين في 125 شركة.

وأكد وهب الله، خلال ملتقى المرأة العاملة، أن العاملين في الدولة صرفوا العلاوة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاظبين، وفي إطار المساواة ومراعاة البعد الاجتماعي لن نتراجع عن العلاوة الاجتماعية التي تصرف سنويًا ، منذ عام 1987 حتى الآن.

وأشار وهب الله إلى أن لجنة القوى العاملة في مجلس النواب انتهت من إعداد مشروع قانون العمل الجديد، وأن نسبة 80% من مواده جاءت من رؤية اتحاد العمال، ومن أهمها إلغاء استمارة 6 وأن يكون الفصل بقرار من المحكمة العمالية وليس صاحب العمل مباشرة.

وقال الأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن اتحاد العمال تقدم بمشروع قانون بالكامل لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية رقم 79 لعام 1975 الذي مضى عليه نحو 42 عام ، وأن المشروع يضم 153 مادة لحماية أصحاب المعاشات وتحسين أحوالهم المعيشية.

ولفتت الدكتورة مايسة شوقي ، نائب وزير الصحة والمشرف على المجلس القومي للأمومة والطفولة ، إلى أن خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ تتلقى بلاغات ختان الإناث، مؤكدة أن خط نجدة الطفل في المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل بكفاءة عالية.

وأضافت شوقي ، خلال كلمتها أمام ملتقى المرأة العاملة الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، أن هناك خطة لتطوير الأداء في لجان حماية الطفل في الجمهورية.

وأكدت نائب وزير الصحة والمشرف على المجلس القومي للأمومة والطفولة ، أن الزواج المبكر وختان الإناث كارثة مصر الآن ، مشيرة إلى خط المشورة الصحية تتلقى الاستفسارات الأسرية كافة على رقم ١٦٠٢١.

فيما شدد جبالي المراغي ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم المرأة والشباب بقوة، مؤكدًا أن المرأة هى المجتمع وليست نصف المجتمع كما يقال.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب ، خلال ملتقى للمراة العاملة نظمته سكرتارية المرأة العاملة في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مساء الثلاثاء ، برئاسة النائبة مايسة عطوة، أنه سيتم وضع خطة للوصول للمرأة في القرى والنجوع وتوعيتهم بالمشاريع القومية ، مطالبًا بتبني حملة لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض انتخابات الرئاسة ٢٠١٨ لاستكمال المسيرة.

وأكد المراغي أن المرأة هي من تدير ميزانية الأسرة ، ونتمنى أن تكون وزيرة للمال ، مضيفًا "الرئيس السيسي خد شعب مسمم في أفكاره ومفكك وقدر يوحدنا ولولا الرئيس السيسي جمع الشعب مكنش هيبقى فيه وطن".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد عمال مصر يعلن حل أزمة العلاوة الخاصة لقطاع الأعمال قريبًا اتحاد عمال مصر يعلن حل أزمة العلاوة الخاصة لقطاع الأعمال قريبًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon