توقيت القاهرة المحلي 11:16:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لرغبة نحو 14 شركة كبرى في واشنطن الاستثمار في أسواقها

رئيس دافوس سابقًا يؤكد أن فرص مصر التصديرية إلى أميركا أقوى من الصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس دافوس سابقًا يؤكد أن فرص مصر التصديرية إلى أميركا أقوى من الصين

رئيس دافوس سابقًا يؤكد أن فرص مصر التصديرية
القاهرة - مصر اليوم
أكد المهندس شريف الديوانى، رئيس الشرق الأوسط في المنتدى الاقتصادى العالمى (دافوس) بسويسرا سابقا والخبير الاقتصادى الدولى، أن فرص مصر قوية جدا في مضاعفة الصادرات المصرية، شريطة وضع خطة ممنهجة لزيادة الإنتاج بشكل صحيح وبجودة فائقة تناسب السوق الاميركى خاصة انهم يشترطون بعض شهادات والمواصفات المعينة قد لا تكون متوافرة في المنتج المصرى في شكلة التقليدى، لكن لابد أن نقول أن الفرصة موجودة ومتاحة ويجب استغلالها بشكل امثل خاصة بعد زيادة حجم الصادرات المصرية خلال آخر عامين إلى 8 مليار دولار.   وأضاف الديوانى، أن التعامل مع أميركا في الوقت الراهن أفضل من الصين، خاصة بعد رغبة عدد كبير من كبرى الشركات الأميركية الاستثمار داخل مصر خلال تلك الفترة واستغلال الفرص الاستثمارية في ظل وجود فرص في أسواق ضخمة مثل الولايات المتحدة، أصبحت لمصر فيها ميزة تنافسية مقارنة بدول أخرى.   وأكدت نحو 14 شركة من كبريات الشركات الأميركية، رغبتها في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، بعد لقائهم الأخير مع الرئيس، مشيدين بالخطوات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الأعمال خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى أن الاستثمارات الأمريكية في مصر بلغت نحو 22.6 مليار دولار حتى نهاية مارس 2019   وقامت شركات بضخ استثمارات جديدة والتوسع في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالى 2017- 2018 وعلى رأسها جنرال إلكتريك والتي وقعت على عقود بقيمة 700 مليون دولار، وشركة مارس ريجلي التي توسعت بقيمة مليار جنيه في فبراير الماضى من خلال إضافة خط إنتاج جديد لمصنعها في السادس من أكتوبر، وقيام شركة كارجيل بضخ استثمارات جديدة بنحو 120 مليون دولار من خلال توسعات وخلق شراكة مع شركة ADM، كما أعلنت شركة بيبسيكو قيامها بضخ 515 مليون دولار خلال الأربع سنوات المقبلة.   وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر 5 دول استيرادًا للمنظفات المخصصة للاستخدامات المنزلية من مصر، إذ سجلت وارداتها العام الماضى 1.1 مليار دولار، مقابل 684.6 مليون دولار في 2017، بحسب بيانات هيئة تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة فيما سجّلت المنتجات الزجاجية أكبر زيادة بين المنتجات المصدرة عبر اتفاقية 'الكويز خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالى، إذ ارتفعت قيمة صادراتها من 48 ألف دولار خلال أول 5 أشهر في 2018، إلى نحو 1.3 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2019، بحسب بيانات الوحدة.   وقال إن التضييق التجارى التي تفرضه أمريكا على الصين، يمثل فرصة قوية للمنتج المصرى للانتشار في السوق الامريكى ومضاعفة حجم الصادرات المصرية للخارج خلال السنوات المقبلة مؤكدا أن فرص مصر لدخول السوق الأمريكي أقوى بكثير من السوق الصيني.   وبلغت قيمة صادرات البضائع الأمريكية إلى الصين العام الماضى، نحو 120.3 مليار دولار، مقابل 129.9 مليار دولار في 2017 بنسبة تراجع %7.6، في حين سجلت الواردات الأمريكية من الصين نحو 539.5 مليار دولار في 2018 مقابل 505.5 مليار دولار العام قبل الماضى بنسبة ارتفاع %6.7.

وقد يهمك أيضًا:

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الين الياباني الأحد

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الين الياباني الثلاثاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس دافوس سابقًا يؤكد أن فرص مصر التصديرية إلى أميركا أقوى من الصين رئيس دافوس سابقًا يؤكد أن فرص مصر التصديرية إلى أميركا أقوى من الصين



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon