توقيت القاهرة المحلي 03:12:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف إطلاق خدمة تتيح للمواطنين امتلاك " ATM"

الصُغير يؤكد تطوير هيئة البريد 880مكتب في المحافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصُغير يؤكد تطوير هيئة البريد 880مكتب في المحافظات

المهندس عصام الصغير
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، انتهاء الهيئة من المرحلة الأولى من خطة تطوير المكاتب على مستوى الجمهورية وبدأت فى المرحلة الثانية منذ العام الماضي حيث تعمل على تطوير 880 مكتب جديد من الفئة "ب".

وأكد الصغير فى تصريحات صحافية  أن الهيئة تفتتح العديد من المكاتب أسبوعيًا ولم تعد تقدم حصر من سرعة عمليات التطوير في المكاتب، حيث تم افتتاح 4 فروع جديدة فى الأقصر ، وأن الهيئة لا يمكنها إغلاق أكثر من مكتب فى منطقة واحدة بسبب عمليات التطوير حتى لا يؤثر ذلك على خدمات المواطنين لذا يتم التطوير فى جميع المراحل بالتدريج.

وأشار  الصغير ، أن  تطوير مكاتب الهيئة لا تعتبر  مصاريف وإنما استثمارخطط التطوير  التي دفعت العديد من الوزارات للتسابق من أجل تقديم خدماتهم عبر هيئة البريد التي أصبحت منصة للخدمات الحكومية  مشيرًا إلى زيادة عوائد الهيئة من تلك الخدمات حيث يقدم البريد خدمات حكومية وبريدية ومالية للمواطنين وهو الأكثر انتشاًرا على مستوى الجمهورية و الأقرب للمواطنين.

و كشف الصغير عن إطلاق خدمة تتيح لكل مواطن امتلاك بطاقات للصرف الآلى ATM، ليس لها حد أدنى للشحن و تبدأ بنحو 10 جنيهات أو أي مبلغ يريده المستخدم، تمكنه من الشراء والدفع الإلكترونى داخل وخارج مصر وأيضًا في  موسم الحج، وفي مكينة ATM تابعة لأي بنك وذلك في إطار خطة الدولة وإستراتيجيتها للتحول للشمول المالي.

وقال الصغير إن المواطن يمكنه الحصول على البطاقة مسبقة الدفع من أي مكتب بريد، مقابل رسوم تصل إلى 25 جنيه وببطاقة الرقم القومي فقط، وتستغرق الخدمة من دقيقة إلى دقيقتين، وذلك بفضل خطط تطوير المكاتب إلكترونيًا.

وتمتلك الهيئة القومية للبريد نحو 400 ألف فرع على مستوى الجمهورية، ولديها 24 مليون عميل في صندوق توفير البريد.

وأوضح  عصام الصغير، أن سداد فواتير الكهرباء عبر مكاتب البريد يهدف لفتح قنوات أخرى أمام المواطن لسداد الفواتير وشحن العدادات وغيرها عبر 4 آلاف مكتب للهيئة في أنحاء مصر.

وأضاف "الصغير"، أن البريد أصبح منصة للخدمات الحكومية لتكون الهيئة المركز الوحيد أمام المواطن لسداد الفواتير والحصول على الخدمات الخاصة به، سواء التليفونات أو الكهرباء وغيرهما، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى لصرف المعاشات والتحويلات والمنتجات المالية مقابل رسوم بسيطة، وذلك بسهولة ويُسر عبر مراكز متطورة تكنولوجيا، إذ لا تستغرق الخدمة أكثر من دقيقة إلى دقيقتين.

وأشار رئيس هيئة البريد، أن غالبية المكاتب الرئيسية تفتح أبوابها حتى 8 مساءً، ومكاتب الفئة "ب" تفتح أبوابها حتى 6 مساءً، كاشفًا عن أن الهيئة ستتيح قريبًا خدمة سداد فواتير الكهرباء عبر المحافظ الإلكترونية لخدمة تحويل الأموال عبر الهواتف المحمولة، التى تتيحها عبر تطبيقها الإلكتروني الذى أطلقته في ديسمبر/كانون الأول الماضى.

وأكد بشأن خفض قرار البنك المركزى أسعار الفائدة بنحو 1% وتأثيرات ذلك على البريد، أن سعر الفائدة على الادخار فى الهيئة يصل إلى نحو 10.25%، كما أن الودائع ارتفعت ولم تنخفض، حيث وصل حجم مدخرات عملاء البريد إلى ما يقرب من 200 مليار جنيه، 130 مليار جنيه منها فى بنك الاستثمار القومى والباقى أصول خزانة واستثمارات أخرى.

وأضاف الصغير ، أنه لم يكن هناك تأثيرات بشأن ارتفاع أو انخفاض سعر الفائدة في البنوك خلال الفترة الماضية على الودائع في البريد.

وقرر البنك المركزى فى 15 من فبراير/شباط  خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، إلى 17.75% و18.75% من 18.75% و19.75% على التوالي، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، ليصبح 18.25% من 19.25 % وسعر الائتمان والخصم إلى 18.25% من 19.25%.

ورفض الصغير التعليق بشأن قرار شركة اتصالات مصر زيادة رأسمالها المدفوع بنحو 4.5 مليار جنيه وموقف الهيئة من النسبة النهائية من هذا الاكتتاب، حيث تمتلك الهيئة لحصة تصل إلى 20% من اتصالات مصر، واكتفى بالقول:"الإعلان عن نسب النهائية للمستثمرين عقب إتمام الإجراءات".

وأعلنت شركات اتصالات مصر، زيادة رأس مالها المدفوع بـ4.5 مليار جنيه، ليصبح إجمالي رأس مال الشركة المدفوع في مصر 19 مليارا و432 مليون جنيه، بنسبة زيادة 23.16%.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصُغير يؤكد تطوير هيئة البريد 880مكتب في المحافظات الصُغير يؤكد تطوير هيئة البريد 880مكتب في المحافظات



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon