توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد عمرو نصار عَلَى وجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي

4 وزراء يفتتحون منتدى الأعمال المصري المجري بحضور ليفينت ماجيار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 4 وزراء يفتتحون منتدى الأعمال المصري المجري بحضور ليفينت ماجيار

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
القاهرة- سهام أبوزينة

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن هناك فرصا كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والمجر وبصفة خاصة في القطاعات الصناعية، مشيرا إلى أهمية تحفيز دوائر الأعمال بالبلدين للاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية وفرص النفاذ للأسواق الإقليمية، وبخاصة أن مصر تمثل محورا رئيسيا لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تمثل المجر بوابة لأسواق دول الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها خلال افتتاحه والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والفريق كامل الوزير وزير النقل لفعاليات منتدى الأعمال المصري المجري، وذلك بحضور ليفينت ماجيار وزير الدولة المجري للشؤون البرلمانية في وزارة الخارجية والتجارة المجرية والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والسفير بيتر كيفك سفير المجر في القاهرة إلى جانب عدد كبير من ممثلي مجتمع الأعمال بالبلدين.

وقال الوزير إن منتدى الأعمال المصري المجري يمثل منصة مهمة لاستعراض فرص التعاون الاقتصادي المشترك وترجمة كل المبادرات لمشاريع ملموسة تخدم الاقتصاديين المصري والمجري على حد سواء، مشيرا إلى أن المنتدى يسهم في تعزيز الشراكات بين دوائر الأعمال المصرية والمجرية في كل المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

اقرأ ايضا 

مجلس الوزراء المصري يُناقش بروتوكول "فض التشابكات لاسترداد أموال المعاشات"

وأشار إلى الدور المحوري للقطاع الخاص بالبلدين في تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، لافتا إلى حرص الوزارة على توفير الدعم الكامل لدوائر الأعمال المجرية للاستفادة من الفرص المتاحة بالاقتصاد المصري.

وأضاف نصار أن مصر أطلقت استراتيجيتها للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإطلاق استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 والتي تتوافق مع الاستراتيجية العامة للدولة وتستهدف زيادة تنافسية عدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية. 

وأوضح أن الوزارة قامت بخطوات ملموسة لتعزيز التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا مع مختلف شركائها على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد استراتيجية صناعية وطنية تتضمن إنشاء عدد من التجمعات الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية.

ودعا نصار إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والمجر خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أهمية التوصل خلال منتدى الأعمال لصفقات والاتفاق على مشاريع تعاون ملموسة بين مجتمعي الأعمال بالبلدين تحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

وفي هذا الإطار أوضح نصار أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 260 مليون دولار منها 140 مليون دولار صادرات مصرية  و120 مليون دولار واردات محققا فائض بالميزان التجاري بلغ 20.3 ملايين دولار، مشيرا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية للمجر تتمثل في المعدات والأجهزة الكهربائية والخضراوات والبذور والسيراميك والبلاستيك والأسمدة، وأهم الواردات والآلات والمعدات والأجهزة والموادات الكهربائية والكيماويات العضوية.

وأكد السيد ليفينت ماجيار، وزير الدولة المجري للشؤون البرلمانية في وزارة الخارجية والتجارة المجرية، قوة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والمجر في مختلف المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أهمية بذل حكومتي البلدين مزيدا من الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات بين مجتعي الأعمال بين البلدين تمهيدا لبدء مشاريع مشتركة وضخ استثمارات جديدة في كلا البلدين.

وأضاف أن هناك شراكات قائمة بين الشركات المصرية والمجرية في مجالات عدة يأتي على رأسها التعاون الذي يمتد لمدة 100 عام بين الشركات المصرية وشركة تونجسرام المجرية، مشيرا إلى أن الحكومة المجرية تدعم الشراكات التجارية والاستثمارية مع مصر باعتبارها بلدا محوريا في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، كما تدعم مجهودات الإصلاح السياسي والاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا

قد يهمك أيضًا:

وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض الأهرام للأثاث والديكور"إندورز"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 وزراء يفتتحون منتدى الأعمال المصري المجري بحضور ليفينت ماجيار 4 وزراء يفتتحون منتدى الأعمال المصري المجري بحضور ليفينت ماجيار



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon