توقيت القاهرة المحلي 02:58:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناقشت مع مدير "تانا أفريكا كابيتال" الجنوب أفريقية زيادة أعمال الشركة في مصر

نصر تبحث مع "هاتشيسون" الصينية الاستثمار في مشاريع قطاع النقل البحري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصر تبحث مع هاتشيسون الصينية الاستثمار في مشاريع قطاع النقل البحري

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر
القاهرة – أكرم علي

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ببيتر سيليرز، المدير التنفيذي لشركة "تانا أفريكا كابيتال" الجنوب افريقية. وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على إزالة العوائق التي تواجه المستثمرين وتهيئة مناخ جاذب للمستثمرين لزيادة أنشطتهم واستثماراتهم، مشيرة إلى أنها حريصة على دعم المستثمرين لمضاعفة استثماراتهم في مصر، وتذليل التحديات التي تواجه بعض المشاريع، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف القطاعات.

وأكد المدير التنفيذي لشركة "تانا أفريكا كابيتال"، أنهم يعملون في مصر منذ عام 2012، نظرا لأهمية السوق المصرية في قارة أفريقيا، باعتبارها من أكبر الأسواق في القارة، مشيدا بالإجراءات الاقتصادية التي تتخذها مصر، والتي زادت من رغبتهم في زيادة استثماراتهم بها، وضخ مزيد من رأس المال لتوسيع الأنشطة في مصر. وأشار سيليرز إلى أن الشركة تأسست في عام 2011 كمشروع يهدف لزيادة دعم رأس المال ودعم الأعمال الاستثمارية في القارة الأفريقية، وقامت الشركة حتى الآن بالاستثمار بنحو 250 مليون دولار أميركي في أفريقيا، موضحا أن شركته ترغب في التوسع في عدة قطاعات مثل قطاع الصناعات الغذائية والتعليم وتجارة التجزئة، وأن الشركة تستثمر في ثاني أكبر شركة مكرونة في مصر، ولها تواجد قوي في السوق المحلية وتمتلك أيضا أعمال تصدير موسعة في أفريقيا والشرق الأوسط.

كما التقت الدكتورة سحر نصر، مسؤولي شركة "هاتشيسون" القابضة للموانئ الصينية، والتي تعد من أكبر الشركات العالمية المستثمرة في مجال تشغيل وإدارة الموانئ البحرية وإنشاء المراكز اللوجستية.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة ترحب بالاستثمارات الصينية في مصر، مشيرة إلى أن مصر لديها فرص استثمارية واعدة بمحور تنمية قناة السويس، وستطرح الحكومة العديد من المشروعات في كافة المجالات الصناعية على جانبي القناة للاستثمار العالمي، موضحة أن مشروع التنمية بمنطقة القناة يشمل إنشاء وتطوير 7 موانئ وتحويل مصر إلى مركز لوجيستي عالمي للنقل البحري.

وأعرب مسؤولي الشركة، عن تقديرهم للقيادة السياسية والحكومة الحالية، مشيدين بالاجراءات التي اتخذتها، لتهيئة المناخ الملائم للاستثمار وإزالة العقبات والتغلب على تحديات الاستثمار، في ضوء مشروع قانون الاستثمار الجديد المعروض أمام مجلس النواب. وأوضح مسؤولو الشركة، أنهم يستثمرون في 26 دولة و52 ميناء بحري، من ضمنهم مشروع جاري تنفيذه بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة ميناء الاسكندرية، معربين عن رغبتهم في ضخ مزيد من استثمارات في مشاريع قطاع النقل البحري الواعد والمحطات المتعددة الأغراض والمراكز اللوجستية، وفي هذا الإطار، رحبت الوزيرة، بالتعاون مع الشركة الصينية والتنسيق مع وزارة النقل وقطاع النقل البحري وهيئة ميناء الاسكندرية، للاستفاده من مقترحات التعاون وتدعيمها بدراسات جدوى مبدئية حتى يتم تنفيذ مشاريع استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل البحري وتطوير الموانئ المصرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصر تبحث مع هاتشيسون الصينية الاستثمار في مشاريع قطاع النقل البحري نصر تبحث مع هاتشيسون الصينية الاستثمار في مشاريع قطاع النقل البحري



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon