توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دخلت بالفعل في حسابات وزارة المال في البنك المركزي

مصر تتسلم الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد بقيمة 2 مليار دولار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تتسلم الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد بقيمة 2 مليار دولار

الدكتور محمد معيط
القاهرة - مصر اليوم

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المال، اليوم الاثنين، أن مصر تسلّمت الشريحة الـ6 والأخيرة، من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة 2 مليار دولار، ودخلت بالفعل حسابات وزارة المال في البنك المركزي المصري.

وأضاف وزير المال، أّن مصر عضو في صندوق النقد الدولي، والتعاون الفني مع المؤسسة الدولية، مستمر في إطار المساعدات الفنية، مؤكدًا أن مصر سوف تركز خلال الفترة القادمة على برنامج للإصلاح الهيكلي، ويتم العمل على زيادة النمو المستدام وإصلاح القطاعات التي تدعم الصناعة المحلية وزيادة الصادرات المصرية لدول العالم.

وأوضح أن برنامج الإصلاح الهيكلي، يستهدف الوقوف على جميع التحديات في قطاعات الاقتصاد المختلفة، وتمهيد البنية التشريعية والقانونية والتنفيذية والبنية التحتية الداعمة لاستمرار الإصلاح، والبناء على ما تحقق من نجاحات في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر مع صندوق النقد الدولي وحصلت بموجبه على 12 مليار دولار.

وقالت مصادر حكومية، إن الاحتياطي الأجنبي لمصر من المتوقع أن يرتفع لأكثر من 46 مليار دولار، من مستواه الحالي البالغ 44.3 مليار دولار في نهاية يونيو 2019، بعد وصول الشريحة الـ6 والأخيرة، من قرض صندوق النقد الدولي، بـ2 مليار دولار، لافتة إلى أن تلك الأرصدة على الرغم من سداد مصر نحو 700 مليون دولار لدول نادي باريس خلال شهر يوليو/تموز 2019، كما أشارت إلى أن أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي تغطي أكثر من 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وأعلى من المعدل العالمي البالغ 3 أشهر، مؤكدة أن سداد مصر لأقساط الديون الخارجية يتم بشكل منتظم ويراعي جداول سداد الديون.

وتدخل الشريحة الأخير من قرض صندول النقد الدولي أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري بما يدعم أرصدته، ويتم منح المقابل بالجنيه المصري لحسابات وزارة المالية، وبسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري حاليا، كمصدر لتمويل الموازنة العامة للدولة، ولتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، متوقعًا أن ترفع الاحتياطي الأجنبي وأن تضيف نحو 33 مليار جنيه للموازنة العامة للدولة.

ووصل برنامج التمويل المقدم من صندوق النقد الدولي، بقيمة 12 مليار دولار، لدعم برامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر على مدار 3 سنوات، إلى محطته النهائية، بالموافقة على صرف الشريحة الأخيرة لمصر بقيمة 2 مليار دولار، تدعم الاحتياطى والموازنة العامة للدولة.

قد يهمك ايضا

10.8مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية و14.5 مليار لمياه الشرب والصرف الصحي

الحكومة المصرية تصدر بيانًا رسميًا بشأن دعم الخبز في الموازنة العامة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتسلم الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد بقيمة 2 مليار دولار مصر تتسلم الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد بقيمة 2 مليار دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon