توقيت القاهرة المحلي 16:08:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أثنوا على ما تم من إصلاحات اقتصادية حسنت المناخ الاستثماري

مستثمرون لبنانيّون يُشيدون بجهود مصر لحل مشكلات بقيمة 600 مليون دولار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستثمرون لبنانيّون يُشيدون بجهود مصر لحل مشكلات بقيمة 600 مليون دولار

الدكتورة سحر نصر والدكتور عمرو طعب مع محمد شقير
القاهرة - سهام أبوزينة

أشاد عدد من المستثمرين اللبنانيين بحل نحو ثمان مشكلات واجهتهم فى مصر خلال العامين الماضيين، كانت ستكبدهم خسائر استثمارية بقيمة ٦٠٠ مليون دولار، مثنين على الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر لتحسين بيئة الاستثمار. جاء ذلك خلال انعقاد ملتقى الاعمال المصري اللبناني في دورته الخامسة.

وشارك في الملتقى الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، ومحمد شقير، وزير الاتصالات اللبنانى، ومنى وهبه، الملحق التجارى لمصر في بيروت، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس الاعمال المصري اللبناني، والمهندس فتح الله فوزى، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال، وعدد من الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر.

وقال محمد شقير، وزير الاتصالات اللبناني، محمد شقير، إن الدولة المصرية اليوم، تقف في محطة مهمة لِلاستثمارات سواء كانت العربية أو الإفريقية، حيث شهدنا التغيير الإيجابي الذي حدث في مصر، وكذلك الانفتاح الذي شهدته الدولة خلال الأربع سنوات الماضية، مضيفًا: "إننا كدولة لبنان نشجع على الاستثمار في الدولة المصرية بسبب التسهيلات الموجودة حاليا".

اقرأ أيضًا:

سحر نصر تشهد توقيع اتفاقية بين منظمة العمل الدولية وشركة ميثانكس

وأكد المهندس فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة المصرية تمثل نقطة ضوء تطل علينا بعدما نفذت الدولة خطة اصلاح جريئة، موضحا أن من أبرز ملامح هذا الإصلاح هو الحوار المفتوح بين الدولة والقطاع الخاص وهو ما يمكن البناء عليه لفتح باب الاستثمار العربي المشترك.

وأشاد بالمسار الذى سلكته مصر بفتح باب الاستثمار وإغلاق منافذ الفساد التى تعيق أى تنمية في أى بلد، مشيرا إلى ضرورة ترجمة ما بين البلدين من اتفاقيات وبروتوكولات إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع لخدمة مصالح الشعوب العربية.

وذكر فتح الله فوزى، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال، إن العلاقات بين البلدين تقف على أعتاب مرحلة جديدة يتطلع فيها إلى تحقيق مستويات تعاون اقتصادي غير مسبوقة، سواء على مستوى الاستثمار المباشر المشترك أو على مستوى التبادل التجارى والصادرات.

وأكد ضرورة تحقيق شراكة وتكامل حقيقى بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين والاستفادة من الامكانيات والخبرات والطاقات الإنتاجية الكبيرة في البلدين لتلبية احتياجات الأسواق العربية خاصة التي تحتاج إلى إعادة اعمار والاستفادة من الخبرات اللبنانية المتواجدة والمنتشرة والمحققة لنجاحات كبيرة فى القارة الافريقية وبالأخص مع تزايد الدور المصري في القارة السمراء بعد تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الافريقى، مؤكدا على دور القطاع الخاص في البلدين فى البناء والعمل عمل تحقيق تكامل حقيقى فى التجارة والاستثمار المشترك.

وقال المهندس أحمد السويدى رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصرى اللبنانى، إن التصنيع في مصر أصبح مميزا وله سمعة عالمية بفضل حزمة الحوافز التي اقرتها الحكومة المصرية، مؤكدة أن الشركات المصرية تعمل على اقتحام القطاع الاستثمارى في لبنان وإقامة العديد من الصناعات المصرية بها.

وفي نهاية الملتقى، قامت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال، بتكريم الوزيرة، نظرا لدورها في تحسين بيئة الاستثمار في مصر، وازالة اى عقبات تواجه المستثمرين. الجدير بالذكر أن حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر يبلغ ٤ مليارات دولار، والتى تعكس نشاط 1645 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والتشييد والبناء والبترول والسياحة والزراعة، ويعد الاستثمار اللبناني هو ثالث أسرع استثمار نمو في مصر خلال العام الماضى

قد يهمك أيضًا:

اللجنة المصرية الرومانية توقّع 3 مذكرات وبروتوكول تعاون مشترك في مجال الاستثمار

سحر نصر تبحث مع المؤسسة"الدولية الإسلامية" زيادة دعم القطاع الخاص المصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستثمرون لبنانيّون يُشيدون بجهود مصر لحل مشكلات بقيمة 600 مليون دولار مستثمرون لبنانيّون يُشيدون بجهود مصر لحل مشكلات بقيمة 600 مليون دولار



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon