توقيت القاهرة المحلي 09:44:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف وضع تصورًا شاملًا بالمعدات والمنتجات اللازمة لتنفيذ المشاريع القومية

طارق قابيل يعلن تشكيل مجموعة عمل من وزارتي الصناعة والإسكان وإتحاد الصناعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يعلن تشكيل مجموعة عمل من وزارتي الصناعة والإسكان وإتحاد الصناعات

جانب من الحدث
القاهرة ـ صفاء عبدالقادر

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين لوزارتي التجارة والصناعة والإسكان وإتحاد الصناعات لوضع تصور شامل للمعدات والمنتجات التي تحتاجها الدولة لتنفيذ المشاريع القومية الحالية سواء المدن الجديدة أو المؤانى أو الطرق . وقال  إن الصناعة المصرية تمتلك إمكانات وقدرات هائلة تمكنها من تصنيع هذه المنتجات، لافتًا الى أنه سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة دعوة الشركات العالمية العاملة في مجالات الصناعات الهندسية لعرض المنتجات التي تتطلبلها المشاريع القومية الحالية وإمكانيات تصنيعها بالسوق المصري للوفاء بحاجات هذه المشاريع محليًا خاصة في ظل وجود طلب مؤكد لهذه المنتجات نظرًا لاستمرار الطفرة الانشائية التي بدأتها الدولة في العديد من المشاريع القومية والتي ستستمر لسنوات مقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وحضره المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية و نسيم يوسف عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على النهوض بالصناعة الوطنية لتوفير حاجات المشاريع التنموية كافة التي تنفذها الحكومة خلال المرحلة الحالية والتي تتضمن إنشاء 18 مدينة جديدة وإستزراع 1.5 مليون فدان وعدد من المؤانى ومحطات لتوليد الكهرباء ومشاريع للطاقة الجديدة والمتجددة وشبكة ضخمة للطرق وغيرهًا ، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحركًا واسعًا من جانب الجهات المعنية كافة بالحكومة للتوسع في صناعة متطلبات هذه المشاريع بالسوق المحلى بما يسهم في توفير العملات الأجنبية وتعزيز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

وأضاف قابيل أن هذا التحرك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعتماد على المنتج المحلى وزيادة تنافسيته داخليًا وخارجيًا ، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تستهدف سد فجوات الصناعة الوطنية وتدشين صناعات متطورة بالسوق المصري تسهم في زيادة الإعتماد على المنتج المصري كعامل رئيسى للتنمية الاقتصادية .

ومن جانبه قال اللواء كامل الوزير أن المشاريع التنموية التي تنفذها الدولة حاليًا تتطلب عدد من الصناعات الرئيسية للوفاء بحاجاتها في مجالات مواد البناء والكهرباء والصرف الصحى وتحلية وتنقية ورفع المياه وتصنيع المصاعد الكهربائية ومعدات الطاقة المتجددة ، مشيرًا إلى إمكانية تصنيع معظم هذه المعدات في السوق المحلي والإستفادة من عناصر الإنتاج التنافسية المتاحة كافة في السوق المصري .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يعلن تشكيل مجموعة عمل من وزارتي الصناعة والإسكان وإتحاد الصناعات طارق قابيل يعلن تشكيل مجموعة عمل من وزارتي الصناعة والإسكان وإتحاد الصناعات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 07:03 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنت فعلاً محظوظ هذا الشهر

GMT 06:54 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تكون الظروف استثنائية في الأسابيع الأولى

GMT 16:10 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديربي مانشستر في كأس الرابطة مُهدد بالتأجيل بسبب "كورونا"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon