توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شريف إسماعيل يعلن زيادة مُخصصات الدعم بـ54 مليار جنيه

إصدار قانون مصري جديد للاستثمار يستهدف تحقيق 9 مليارات دولار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصدار قانون مصري جديد للاستثمار يستهدف تحقيق 9 مليارات دولار

شريف إسماعيل
القاهرة – علي السيد

أعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، أنّ مصر ستصدر قانونًا جديدًا للاستثمار في مايو/آيار المقبل، وذكر خلال مؤتمر في مدينة الإسماعيلية، أن قانون الاستثمار الجديد سيصدر في مايو/آيار، وان الحكومة تستهدف الوصول بالاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 9.4 مليارات دولار خلال 2016-2017".

وأضاف إسماعيل، أن مصر تستهدف خفض معدل التضخم إلى "21.6 % هذا العام (2016-2017)، على أن يبلغ 15.2 % فى العام المقبل". وأشار رئيس الوزراء إلى أن مخصصات الدعم في العام المالي الجديد ستزيد بواقع 54 مليار جنيه، وأن المؤشرات السياحية تعاني من انخفاض حاد، متابعًا "في أثناء إعدادنا للموازنة العامة للدولة 2017/ 2018 مع وزارة المال، لم نعوّل كثيرًا على السياحة، رغم أن هناك جهودًا كبيرة مبذولة لتنشيط السياحة".

وأوضح رئيس الوزراء، في كلمته خلال جلسة "آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية في محور قناة السويس"، وفي اليوم الثاني لمؤتمر الشباب في مدينة الإسماعيلية، إن السياحة في الوقت الحالي ما زالت مهتزة ولم تصل للمعدلات المستهدفة التى نستطيع أن نحقق فيها 14 مليون سائح أو أكثر، منوهًا بأن رواج السياحة مرتبط بالاستقرار في المنطقة وبشكل عام في مصر.
وعن قيمة الدعم، قال إسماعيل إن قيمته حوالي 278 مليار جنيه، ووفق المخصصات الجديدة فإنها تبلغ في العام المقبل 332 مليار جنيه، مؤكدًا أن الدعم مطلوب لأن هناك ارتفاعًا في الأسعار، ونرغب في تخفيف الأعباء عن المواطنين، موضحًا أن الدعم يأخذ جزءًا من المبالغ التي من الممكن أن تُوفر للخدمات وتطويرها، مضيفًا "لو أنفقنا أكثر على الدعم هيكون على حساب الخدمات وتطوير القطاعات في الدولة، ودائمًا ندرس تحقيق التوازن وأن يذهب الدعم لمستحقيه".

 وقال رئيس الوزراء، إنه لا يجب أن يختزل الإصلاح الاقتصادي في أنه مجموعة إجراءات تسببت في ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أن الحكومة تسعى لتحقيق تنمية مستدامة وتحسين مستوى معيشة الفرد، وحل المشاكل الموجودة في الاقتصاد المصري من بطالة وارتفاع عجز الموازنة، وإصلاح شامل للمنظومة الاقتصادية. وأضاف "إسماعيل" خلال كلمته في المؤتمر الوطني للشباب، الأربعاء، أننا "نحتاج من سنتين لـ3 سنوات لنشعر بنتائج الإصلاح الاقتصادي"، مؤكدًا أننا "وصلنا لمرحلة أن المرونة لم تصبح متاحة، والبدائل أصبحت محدودة، والقرارات يجب أن نتخذها سريعًا".

وأجرت مصر في مارس/آذار 2015 تعديلات على قانون الاستثمار قبيل مؤتمر اقتصادي عالمي عُقد في شرم الشيخ، في محاولة لإعادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وقفزت الاستثمارات الأجنبية المباشرة 39 % في النصف الأول من السنة المالية الحالية لتصل إلى 4.3 مليار دولار. وبلغ حجمها 6.4 مليار دولار في السنة المالية الماضية و4.1 مليار دولار في 2013-2014.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار قانون مصري جديد للاستثمار يستهدف تحقيق 9 مليارات دولار إصدار قانون مصري جديد للاستثمار يستهدف تحقيق 9 مليارات دولار



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon