توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطلقت الوزارة مركزًا للاتصالات وخصصت خطًا ساخنًا للرد على استفسارات المستثمرين

سحر نصر تبحث مع كبرى الشركات البريطانية زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تبحث مع كبرى الشركات البريطانية زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة

الدكتورة سحر نصر
القاهرة - صفاء عبدالقادر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من كبريات الشركات البريطانية المستثمرة في مصر، في حضور خالد نصير، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية، ومسؤولين في السفارة البريطانية في القاهرة، وشارك في اللقاء، مديرين وممثلين عن شركات فوادافون وكاريليون وأكتيس للاستثمار المباشر وغلاكسو سميثكلاين، وبنك" اتش اس بي سي.

ورحبت الوزيرة، بالشركات البريطانية المستثمرة في مصر، مشيرة إلى تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات البريطانية في مصر، والتي وصلت إلى نحو 43 مليار دولار خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدة أن مصر سوقًا مفتوحة للتوسع في الاستثمارات البريطانية. وأوضحت أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار والقضاء على البيروقراطية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدد من الحوافز التي يمكن أن يستفيد بها المستثمرين البريطانيين في مصر.

وذكرت سحر نصر، أن الوزارة أطلقت مركز اتصالات المستثمرين وخصصت الخط الساخن رقم 16035 للرد على استفسارات المستثمرين، كما يتم تطوير البوابة الإلكترونية للوزارة لتتضمن إنهاء المستثمر إجراءاته "اون لاين" من خلالهاـ وأشارت إلى أن وزارة الاستثمار بالتنسيق مع باقي الوزارات يعملون على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فهي ستعد خريطة حقيقية للاستثمار، وليس خريطة مكانية فقط ولكنها ستعرض فرص حقيقية على أساس تحليل سلسلة القيمة والموارد المحلية في جميع القطاعات والمحافظات وسوف تشمل أيضا فرص اقامة المشاريع الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك دعم حقيقى للقطاع الخاص لمشاركة أكثر في التنمية وتنفيذ البرنامج الاقتصادى، مؤكدة على أن الدولة جادة في مساندة المستثمرين، مشيرة إلى أن الحكومة تولى أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذى يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتلك المنطقة الواعدة باعتبارها معبرًا بين الشرق والغرب، وذلك من خلال جعلها مركزاً عالمياً للملاحة والخدمات اللوجستية والصناعة، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المدن الجديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة. واعربت الشركات البريطانية، عن رغبتها في زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، من أجل صدارة الدول المستثمرة في مصر، وذلك بعد تصديق  الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون الاستثمار، مشيدين بتحسن مناخ الاستثمار في مصر.

وأشار عمرو ممدوح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غلاكسو سميثكلاين، أن استثمارات شركته وصلت إلى 800 مليون دولار في مصر، وأوضح المهندس أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، إن شركته خصصت 2 مليار جنيه كتوسعات لها خلال العام الحالي. وذكر خالد زكي، المدير الإقليمى لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد، أن استثمارات شركته وصلت إلى مليار دولار في مصر. وقالت إنجي خلف، المدير المالي والإداري لشركة روكهوبر للاستكشاف إن شركتها تستثمر نحو 100 مليون دولار في مصر، وهي أول مرة تعمل فيها. وأكد ممثل بنك "اتش اس بي سي"، أن البنك يرى أن مصر واحدة من أهم أسواق النمو على الصعيد العالمي، وهو يتواجد في مصر من أكثر من 35 عامًا، ولا يزال مؤمنًا بمستقبلها على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدى لنمو أعماله في السوق المصري. وقال الدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط في شركة "أكتيس" للاستثمار المباشر، إن حجم استثمارات شركته في مصر وصل إلى 750 مليون دولار، مشيرًا إلى أن شركة ليكيلا باور التابعة لهم ستضخ نحو 400 مليون دولار في مشروع إنشاء محطة رياح بطاقة 250 ميغاوات في منطقة خليج السويس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تبحث مع كبرى الشركات البريطانية زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة سحر نصر تبحث مع كبرى الشركات البريطانية زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon