توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفق بروتوكول تعاون مع وزارة الاستثمار المصرية

الصندوق العربي للإنماء يموّل محطة كهرباء بقدرة 50 ميغاوات في أسوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصندوق العربي للإنماء يموّل محطة كهرباء بقدرة 50 ميغاوات في أسوان

الدكتورة سحر نصر
صفاء عبدالقادر

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، الدكتورة سحر نصر، مع، المدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، عبد اللطيف يوسف الحمد، اتفاقية تمويل بقيمة 26 مليون دينار كويتي (نحو 85 مليون دولار)، وذلك على هامش مشاركتها في الاجتماع السنوي للهيئات المالية العربية، في الرباط.

وصرحت نصر بأن هذه الاتفاقية مخصصة للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء، بنظام "الخلايا الفوتوفولتية"، بقدرة 50 ميغاوات، في مدينة كوم إمبو التابعة لمحافظة أسوان، وذلك لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة. وأوضحت أن الهدف من المشروع يتمثل في دعم المعروض من الطاقة الكهربائية في السوق المصري، لسد احتياجات الطلب المتنامي عليها، والتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة على حساب مشروعات الطاقة التي تقوم على المصادر التقليدية، مثل الغاز الطبيعي والفحم، وذلك للتوصل إلى أعلى مستويات الأمان البيئي والاستدامة البيئية، والتوافق مع المعايير البيئية العالمية بتوليد طاقة نظيفة.

ووجهت الوزيرة الشكر إلى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك للتعاون الدائم الممتد بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي، حيث ساهم الصندوق بنحو 5.25 مليارات دولار تقريبًا، موزعة على 59 مشروعًا، منها 20 مشروعًا يجري تمويلها حتى الآن.

وأكدت أن الحكومة المصرية تسعى إلى مواصلة التعاون المتميز مع الصندوق العربي، الذي يمثل أحد أهم شركاء مصر في التنمية، وذلك من خلال عرض مجموعة من المشاريع التنموية على الصندوق لتمويلها خلال الفترة المقبلة، حيث تمثل هذه المشاريع أهمية كبرى لمسيرة التنمية في مصر، ومن المتوقع أن تساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي في المستقبل، كما سيكون لها مردود اجتماعي كبير، وستساهم في تحسين المستوى المعيشي لكثير من المواطنين.

وعقب ذلك، التقت نصر بمدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبد الوهاب أحمد البدر، على هامش اجتماعات الهيئات المالية العربية. واستهلت الوزيرة، اللقاء بتوجيه الشكر إلى مدير عام الصندوق الكويتي، وذلك للتعاون الدائم الممتد بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق، وتحديث محاور هذا التعاون من وقت إلى آخر، بما يتناسب مع احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة.

وناقش الجانبان مساهمة الصندوق الكويتي، بجانب الصناديق العربية، في الصندوق الاستثماري للمشاريع الناشئة والمستثمر الصغير، إضافة إلى زيادة التعاون بين مصر والصندوق الكويتي، من خلال الاتفاقيات التمويلية الموقعة بين الطرفين، والتي تبلغ في مجملها نحو ثلاثة مليارات دولار، وُجهت لتمويل 42 مشروعًا تنمويًا في مجالات عدة، بالإضافة إلى 12 منحة فنية بقيمة 52 مليون دولار أميركي، كما بحثا المشاريع المستقبلية، في ظل تنوع الفرص الاستثمارية في مصر في مختلف القطاعات.

واتفق الجانبان على أن المشاريع الممولة من الصناديق العربية، والصندوق الكويتي بصفة خاصة، لها أثر تنموي واجتماعي كبير على المواطنين، من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحسين البيئة الأساسية لتحفيز الاستثمار، بشقيه المحلي والأجنبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق العربي للإنماء يموّل محطة كهرباء بقدرة 50 ميغاوات في أسوان الصندوق العربي للإنماء يموّل محطة كهرباء بقدرة 50 ميغاوات في أسوان



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon