توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن الفوزان بدء التحوّل من "مسؤولية محدودة" إلى "مساهمة مقفلة"

"هامبرغيني" تتهيأ للإدراج المباشر بالسوق الثانوية السعودية في العام الجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هامبرغيني تتهيأ للإدراج المباشر بالسوق الثانوية السعودية في العام الجاري

هامبرغيني
الرياض-مصر اليوم

تشهد السعودية حاليًا ترتيبات تعتزم شركة ريادة أعمال محلية القيام بها لتتأهب من خلالها لطرح أولي منظور في العام المقبل، لتعدّ بذلك الأولى من نوعها بين مشاريع رواد الأعمال في المملكة التي تذهب نحو الإدراج في السوق المالية السعودية، في خطوة تعكس نجاح تشجيع الحكومة السعودية لمبادرات الشباب ومطوري الأعمال ومشاريع ريادة الأعمال التي بدأتها منذ عقد.

وكشفت "شركة أساسيات الغذاء" المالكة لعلامة "هامبرغيني" السعودية، وهي سلسلة مطاعم تأسست في 2013 مختصة بتصنيع وبيع البرغر الطازج، عن بدء خطواتها العملية للتهيؤ نحو الطرح في السوق المالية السعودية من خلال الإدراج المباشر أو عبر الاكتتاب تمهيدًا للإدراج في السوق الثانوية، مؤكدة اعتزازها باعتبار أن إنشاءها بصفتها مؤسسة غذائية يأتي في إطار مبادرات الأعمال في المملكة.

وقال نواف الفوزان، الرئيس التنفيذي لـ"هامبرغيني"، إن العمل جارٍ حاليًا مع المستشار المالي لإجراء الترتيبات المتعلقة بالإدراج في السوق المالية ضمن خطوات تهدف بشكل رئيسي لضمان استمرارية المنشأة وتعزيز قدراتها التشغيلية والمالية وتقويتها على تنفيذ العمليات الاستثمارية مثل "الاستحواذ" في الصناعات الغذائية.

وقال الفوزان "المستشار المالي يتناول حاليًا جميع التفاصيل مع الجهات المعنية، كهيئة السوق المالية وشركة السوق المالية"، مؤكدًا أن العمل بدأ في إجراءات التحول من "مسؤولية محدودة" إلى "مساهمة مقفلة". وأضاف أنه بعد انتهاء القوائم المالية العام الماضي 2019 سيبدأ المستشار المالي في الإجراءات والتقييم الاسترشادي تمهيدًا لموافقة هيئة السوق المالية التي بدأت في تسهيل الإجراءات مكتملة المتطلبات في مدة زمنية قصيرة، كما أن "شركة السوق المالية (تداول)" نشطة في إعطاء التصاريح اللازمة للانضمام إلى السوق المالية في مدة تصل لأيام محدودة.

وحول اختيار العام الحالي 2020 للطرح والإدراج، يرى الفوزان أنه "خلال الفترة الماضية كانت السوق الثانوية (نمو) ذات سيولة غير مشجعة للبدء العملي في ترتيبات التهيؤ للإدراج، بيد أنه اليوم بدأت في الانتعاش؛ وفقًا لقراءاتنا المختصة"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "هيئة السوق المالية، وكذلك (تداول)، بدأتا بخطة تحفيز لعودة السوق، مما تشهد معه السوق مؤشرات إيجابية خلال السنة الحالية، مما دفع لاتخاذ القرار بالذهاب للإدراج في السوق المالية".

ولفت الرئيس التنفيذي لـ"هامبرغيني" إلى أن السوق المالية السعودية باتت من الأسواق المالية الموثوقة ذات النضح في التنظيمات والتشريعات؛ "إذ إن إدراج (هامبرغيني) سيكون خاضعًا لمرحلة تطبيق فترة حظر مدتها سنتان في سوق (نمو)، وهي الفرصة المتاحة لترقب القيمة العادلة لسهم الشركة". وأبان أن "الدراسة لا تزال قائمة للاستفادة من خيارات ميزة (الإدراج المباشر) المقرة حديثًا، أي من دون طرح للعموم والاكتفاء بملاك رئيسيين، أو اتخاذ الطريقة التقليدية عبر طرح عام أولي"، مشيرًا إلى أنهم يستهدفون "الإدراج المباشر" والتداول في السوق من خلال معرفة مسبقة للمساهمين في الشركة المطروحة للتداول.

وشدد الفوزان على أن "رأسمال الشركة لم يتم تحديده حتى اللحظة بالأخذ بمشورة المستشار المالي؛ حيث يمكن الذهاب نحو زيادة رأس المال أو تحويل جزء من الأرباح، في وقت تدر فيه عمليات الشركة تدفقات نقدية مجزية بالنسبة لحجمها الحالي"، مبينًا أن "الشركة لديها حاليًا 40 فرعًا منتشرة في بقاع المملكة، بينما خطة العام الحالي هي افتتاح 20 فرعًا إضافيًا؛ أي زيادة انتشار بنسبة 50 في المائة للتوسع في أكثر من 11 مدينة ومنطقة بالمملكة، يعمل بها أكثر من 500 عامل حاليًا".

وكشف عن أن حجم إيرادات الشركة حاليًا يتجاوز 130 مليون ريال (34.6 مليون دولار) كما هو متوقع في 2019 قبل تدقيق المحاسب القانوني، مشددًا على أن "من أهداف الإدراج الطموح الكبير في رفع الإيرادات من خلال زيادة الفروع والمنتجات وتسويقها بشكل محترف".

ويشدد الفوزان على أن "قرار نية الإدراج إلى (شركة متداولة) يجسد في جوهره التحول إلى إطار مؤسسي مستدام وناجح قادر على توليد ميزة إضافية لاقتصادات القطاع الغذائي؛ من توظيف وتدريب وتأهيل وتقديم منتجات سعودية ذات جودة عالية تضاهي نظيراتها في العالم".

وتطمح الشركة، التي تأسست في 2013، إلى امتلاك سلسلة من العلامات التجارية ذات الجودة الغذائية العالية والأسعار التنافسية، بالإضافة إلى العلامة التجارية التي تعمل بها حاليًا المرتكزة على تقديم منتجات طازجة؛ "حيث يتم تجهيز الخبز الطازج يوميًا، كما يتم تشكيل لحم البرغر قبل دقائق من وقت الشيّ، بالإضافة إلى توفير الصلصات الخاصة التي تعدّ يوميًا بنكهات مبتكرة".

وبدأت حكاية "هامبرغيني" بعد عودة الفوزان من الولايات المتحدة في عام 1997 حيث سعى إلى دخول مجال ريادة الأعمال من خلال جملة من المشاريع التي لم يكتب لها النجاح في مجال التوزيع والتقنية حتى تأسيس "شركة أساسيات الغذاء" المالكة لـ"هامبرغيني" التي باتت حاليًا بين العلامات التجارية السعودية التي تنافس العلامات الأجنبية الشهيرة في المملكة.

قد يهمك أيضا : 

 ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية في مستهل التعاملات مدفوعا بصعود البنوك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هامبرغيني تتهيأ للإدراج المباشر بالسوق الثانوية السعودية في العام الجاري هامبرغيني تتهيأ للإدراج المباشر بالسوق الثانوية السعودية في العام الجاري



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي

GMT 17:36 2018 الثلاثاء ,29 أيار / مايو

المصري يرحّب بشراء عمر الوحش من الإسماعيلي

GMT 00:52 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

ابتكارات رائعة في أحدث صيحات الأحذية لربيع 2018

GMT 15:54 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة "كوكي" تشارك في بطولة مسلسل "البارون"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon