توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف الترويج للمنتجات الصناعية واختراق اسواق جديدة

التصديري للسلع الهندسية ينظم بعثة استكشافية لتعزيز الصادرات المصرية في افريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التصديري للسلع الهندسية ينظم بعثة استكشافية لتعزيز الصادرات المصرية في افريقيا

المجلس التصديري المصري للسلع الهندسية
القاهرة- علاء شديد:

نظم المجلس التصديري المصري للسلع الهندسية بعثة إستشكافية لغانا للترويج للمنتجات المصرية بدول غرب أفريقيا، في إطار الإستراتيجية التسويقية للمجلس، والتي أكدت الضرورة للتوجه إلى أفريقيا وحددت أسواق فى شرق وغرب القارة الأفريقية، لتكون مركزا لإنطلاق المنتجات المصرية إلى باقي الدول الأفريقية.

وقام المهندس عمرو نصار الأمين العام للمجلس، بمتابعة تنفيذ المجلس للبعثة الاستكشافية إلى جمهورية غانا، حيث قام الدكتور رامي رشيد مدير تسويق الصادرات بتنفيذ البعثة الإستكشافية الخاصة بالمجلس وموازية للبعثة التجارية التى نظمتها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية برئاسة المهندس فتح الله فوزي، وذلك بالتنسيق مع سفير مصر في غانا محمد حيدر.

وأكد المجلس أن الدراسات التي قام بها المجلس حددت غانا لتكون المركز والقاعدة المصرية لدول الغرب الأفريقى، وخصوصاً مع نموها الاقتصادي الثابت فى السنوات الماضية، إلى جانب التوقعات من العديد من الجهات الأجنبية المتخصصة على استمرار النمو الإقتصادي لغانا فى السنوات المقبلة، وخصوصاً مع الاستقرار السياسي بها والدور الريادي لغانا في منطقة غرب أفريقيا.

وقامت البعثة الاستكشافية بترتيب زيارات لعدد من الجهات الرسمية مثل مركز ترويح الاستثمار، ومركز ترويج الصادرات، وشركة المعارض الغانية، بالإضافة للقاءات مع نائب وزير التجارة والصناعة و نائب الوزير لإدارة العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ومدير إدارة الإستثمار بوزارة المالية، بالإضافة إلى مقابلة عدد من الشركات التجارية والصناعية العاملة فى غانا ولديها الرغبة فى التعامل مع المنتجات المصرية.

وقال الدكتور رامي رشيد، مدير تسويق الصادرات بالبعثة، إن الهدف من البعثة هو غرض إستكشافي للسوق الغاني لمعرفة كل المعلومات المتاحة عن الفرص فى السوق ودراسة شكل وحجم السوق بشكل عملي، مشيرًا إلى أنه جاري التجهيز لبعثات مشترين من عدد من الدول الأفريقية، وعلى رأسهم دولة غانا خلال الفترة القادمة.

وأضاف رشيد، أنه يجري أيضَا التجهيز لبعثة تجارية من مجموعة من المصنعين المصريين إلى غانا، حيث قام المجلس قبل البعثة بمخاطبة عدد كبير من الشركات العاملة بالسوق الغاني لإختيار المناسب منهم لدعوتها إلى مصر وكان من الضروري مقابلة بعض هذه الشركات وجهاً لوجه خلال الزيارة للتحديد النهائي للشركات وإختيار أنسبها لضمها لبعثة المشترين.

و قال سفير مصر بغانا محمد حيدر، إن غانا من الدول التى تربطها مع مصر علاقات قوية منذ عشرات السنوات وهناك توائم دائم على وجهات النظر فى القضايا الدولية، مشيرًا إلى أنها تملك العديد من الفرص التجارية والإستثمارية لرجال الأعمال المصريين.

وأكد حيدر أن غانا تعد أرضا خصبة للمستثمرين الجدد، وتحتاج لكل المنتجات الهندسية وفي مختلف قطاعتها خصوصاً (قطاع الكهرباء والزراعة ووسائل النقل إلى جانب الأجهزة المنزلية الخاصة بالطبقات المتوسطة) كذلك السلع من القطاعات الأخرى بمختلف أنواعها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصديري للسلع الهندسية ينظم بعثة استكشافية لتعزيز الصادرات المصرية في افريقيا التصديري للسلع الهندسية ينظم بعثة استكشافية لتعزيز الصادرات المصرية في افريقيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon