توقيت القاهرة المحلي 06:13:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ألمانيا لتسجل 77 مليون دولار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ألمانيا لتسجل 77 مليون دولار

الصادرات المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 47% إلى ألمانيا؛ لتسجل خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، 77 مليون دولار؛ مقارنة بنفس الفترة من عام 2020. وذكر المجلس - في بيان اليوم السبت - أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية في العالم بشكل عام، وفي الاتحاد الأوروبي، بشكل خاص، حيث تمثل نسبة 18% من صادرات مصر الغذائية للاتحاد الأوروبي، كما بلغت نسبة صادرات مصر إلى ألمانيا نحو 88 مليون دولار خلال 2020 محققة نسبة نمو 13% مقارنة بعام 2019.

وأوضح أن 43 شركة من شركات الصناعات الغذائية تشارك في معرض أنوجا الذي يعد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية والمقام بمدينة كولون الألمانية في الفترة من 9- 13 أكتوبر 2021.

وأضاف أن الشركات تمثل مختلف القطاعات الغذائية من الخضروات والفاكهة المجمدة، البطاطس النصف مقلية، المشروبات والعصائر، مركزات العصائر، شاى الأعشاب، المُقرمشات والسناكس، الحلويات، التمور، البقوليات، الأغذية المعلبة، المربات والحلاوة الطحينية والطحينة، العسل الأبيض والعسل الأسود، التوابل والأعشاب والبصل المجفف، زيوت طعام، زيتون المائدة والمخللات، الأجبان، المكرونات ومنتجات المطاحن، صلصة الطماطم ومركزات الطماطم.

وأضاف أن معرض (أنوجا) يعد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية على مستوى العالم، حيث يلعب المعرض دورا فعالا في تبادل الخبرات مع أكبر المنتجين والمستثمرين في مجال الصناعات الغذائية في العالم، فضلا عن الاستفادة منه كمنصة فعلية للتعريف بالقطاع المصري من الصناعات الغذائية، ويزيد من فرص التبادل التجارى بين البلدان المختلفة المشاركة بالمعرض؛ مما يسهم في زيادة الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى مختلف دول العالم وينعكس إيجاباً على الإقتصاد المصرى ككل.

وأشار إلى أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية قام - في مبادرة منه - بتنظيم جناح خاص للشركات أعضاء المجلس، التي لم تتمكن من المشاركة الفردية في المعرض هذا العام؛ لتمكينهم من عرض منتجاتهم في هذا الحدث العالمي، وعقد اجتماعات مع المستوردين من مختلف دول العالم لبحث فرص التعاون.

ونوه بأنه على الرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركات المصرية بسب ظروف فيروس كوفيد 19 وصعوبة السفر، نظرا للإجراءات المُطبقة من الدول الأجنبية؛ إلا أنه بعد دعم وزارة التجارة والصناعة والهيئات التابعة للوزارة والممثلة في الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وصندوق تنمية الصادرات وبمساندة وزارة الصحة ومجهوداتها الواضحة لتوفير اللقاحات وإجراء المسحات الطبية للمسافرين إلى المعرض؛ استطاعت مصر التواجد في معرض (أنوجا 2021)، والذي تتم المشاركة به منذ أكثر من 30 عاما.

جدير بالذكر أن صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى مختلف دول العالم تمثل 3.5 مليار دولار لعام 2020، ويعتبر قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات التي لم تتأثر سلبا بجائحة كورونا بل حقق نمو خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة 14% عن نفس الفترة من عام 2020.

وتمثل الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي 14% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية المصرية في 2020 محققة نسبة نمو بلغت 7% مقارنةً بصادرات 2019، كما حققت نسبة نمو 76% مقارنة بصادرات عام 2016، بينما حققت الصادرات المصرية لدول الاتحاد الأوربي في الربع الأول من عام 2021 رقماً قياسياً حيث وصلت نسبة نموها إلى 24% بقيمة 152 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2020.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منتجات البترول تتصدر قائمة السلع الأكثر تصديرا في مصر

منتجات البترول تتصدر قائمة السلع الأكثر تصديرا في مصر لشهر يونيه الماضي

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ألمانيا لتسجل 77 مليون دولار ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ألمانيا لتسجل 77 مليون دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon