توقيت القاهرة المحلي 05:02:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تقديم استجابات شاملة ومتكاملة للبلدان لتوفير حلول اجتماعية واقتصادية

مبادرة جديدة من البنك الدولي للحد من الصراع في عدد من الدول العربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبادرة جديدة من البنك الدولي للحد من الصراع في عدد من الدول العربية

البنك الدولي
القاهرة- سهام أحمد

طرح البنك الدولي، مبادرة جديدة تستند إلى الاعتراف المتزايد بأن الجهود الإنسانية والإنمائية وبناء السلام مكملة لبعضها البعض وتحتاج إلى تعزيز بعضها البعض، من أجل الاستجابة للحالات المتقلبة في جميع أنحاء العالم.
  وعلى الرغم من أن الأزمات الإنسانية تتطلب استجابة عاجلة، فقد دعا المجتمع الدولي المؤسسات الإنمائية مثل مجموعة البنك الدولي إلى توفير حلول اجتماعية واقتصادية طويلة الأجل، والانخراط في وقت مبكر لمنع الصراع العنيف وتقليل الحاجة الإنسانية. وتعتبر هذه المبادرة أولوية بالنسبة لمجموعة البنك الدولي كوسيلة للتصدي لتحدي الهشاشة والتشرد القسري من خلال العمل الجماعي.
  التعاون لتقديم استجابة شاملة وفي إطار مبادرة التنمية البشرية المستدامة، ستحدد الأمم المتحدة والبنك النتائج الجماعية وتقدم استجابات شاملة ومتكاملة للبلدان المعرضة للخطر، وفي الأزمات الممتدة وحالات ما بعد الأزمات. وهذا يشمل تبادل البيانات، وتحليل مشترك وتقييم والاحتياجات، فضلًا عن التخطيط المتوائم لعدة سنوات عبر عمليات السلام والإنسانية والإنماء، وهي أمور بالغة الأهمية لتمكين التعاون في هذه البلدان.
  التشغيل في 7 بلدان وستنفذ المبادرة في نحو سبعة بلدان بدعم من الصندوق الاستئماني لشراكة هشاشة الأوضاع والصراعات التابع للأمم المتحدة الذي خصص ما يقرب من 4 ملايين دولار أميركي بحلول يونيو/تموز 2017.
واستنادًا إلى مقترحات قدمها ممثلو الأمم المتحدة والضفة الغربية، سيبدأ العمل في البلدان التالية: الكاميرون: تركز على الصراع دون الوطني، ومنع انتشاره إلى مناطق أخرى من البلد وعبر الحدود. يهدف إلى إنشاء الآلية اللازمة لتحسين اتساق وتنسيق الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة في الضفة الغربية من أجل الإنعاش وتوطيد السلام.
الصومال: يعالج الصراع الذي طال أمده. يسعى إلى تعزيز منصات التنسيق القائمة المنشأة بموجب الاتفاق الجديد (مرفق التنمية وإعادة الإعمار في الصومال، الانتقال إلى التنمية الإنسانية، الأمن السادس) لدعم خطة التنمية الوطنية.
اليمن: ينخرط خلال الصراع النشط. تهدف إلى إنشاء منبر لتحديد النتائج الجماعية بين الجهات الفاعلة في المجال الإنساني والتنمية والسلام، وجمع وتبادل البيانات للمساهمة في فهم مشترك للمخاطر والاحتياجات والثغرات والفرص للتحليل المشترك والعمليات والدعوة.
السودان: يعالج النزوح القسري. يهدف إلى توفير حلول دائمة مستنيرة للمشردين داخليًا من خلال بيانات كمية أقوى عن خصائص الفقر الخاصة بهم. وستسفر النتائج عن استراتیجیة وتخطیط مشتركین، مع توصیات لوکالات الأمم المتحدة والبنك الدولي والحکومة وشرکاء التنمیة.
تقاسم الدروس لإبلاغ الجهود المستقبلية وستعمل هذه الجهود على تعزيز أو إنشاء منصات أو آليات متصلة بالتنمية الإنسانية - والسلام - أو السلام تكون مستدامة وقيادة قطرية، وتستند إلى استعراض الدروس المستفادة والممارسات الجيدة للمنصات القائمة وأصحاب المصلحة. ويشمل ذلك السكان المتضررين والشركاء متعددي الأطراف والثنائيين ومصارف التنمية المتعددة الأطراف والجهات الفاعلة في مجال السلام والأمن والمنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
وسيجري تتبع التقدم المحرز في كل بلد عن كثب بحيث يمكن للنتائج والدروس المستفادة أن تستنير بالجهود المبذولة لتعديل "طريقة العمل الجديدة" وتكرارها وتوسيع نطاقها وتعميمها. ويبرز هذا المشروع من التزام تم التعهد به في مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنسانى في عام 2016 لتنفيذ برامج تجريبية على المستوى القطري بشأن تفعيل العلاقة بين التنمية الإنسانية والسلام. وهو يستجيب للنداءات التي تدعو الأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي إلى تعزيزها.
 
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة جديدة من البنك الدولي للحد من الصراع في عدد من الدول العربية مبادرة جديدة من البنك الدولي للحد من الصراع في عدد من الدول العربية



GMT 12:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
  مصر اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 12:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
  مصر اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 02:55 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيللي كريم تتحدث عن ظهورها في فيلم "كازابلانكا"

GMT 20:58 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

دي ليخت بين مطرقة عمالقة أوروبا وسندان برشلونة

GMT 18:43 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

خبير أرصاد يُحذّر من استخدام الكمامات في العاصفة

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

خطرٌ يُهدد حياتك بسبب النوم أكثر أو أقل من 8 ساعات يوميًا

GMT 02:16 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

بدران يؤكد أن الموز يُخفّف حموضة المعدة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مباراة توتنهام ضد تشيلسي تخطف الأضواء في الدوري الإنكليزي

GMT 03:34 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات استخدام ديكور الجدران الخرسانية في غرف النوم

GMT 21:44 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديدة مثيرة في واقعة "مذبحة الشروق"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon